دعاء دخول مكة

دعاء دخول مكة

جوجل بلس

محتويات

    عند دخول مكة فبإمكانك ترديد دعاء دخول مكة، كمَا يُمكنك الدعاء بالعَديد من الأدعية المأثُورة، ودعاء دخول مكة من الأدعية المأثورة التي يمكنك الدعاء بها ، والدعاء من الأعمال المُحبّبة عند الله سبحانه وتعالى، والدعاء هُو الطريقة الوحيدة لتواصل العبد مع ربه طالبا منه كل ما يجول في خاطره من أمورن حيثُ يَستعين العبد بربه على قضاء حوائج الدنيا، ويدعُو العبد ربه طالبًا منه المَغفرة والسِعة في الرزق والعديد من الأمور التي يمكن للعبد أن يدعُو بها ربه متضرعًا خاشعًا مُلحًا في الدعاء، ومن خلال الدعاء فإن العبد يتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ومن الأدعية المأثورة هو دعاء دخول مكة الذي سنضعه بين أيديكم.

    دعاء دخول مكة و الحرم

    من السُنة أن تدخل من باب السلام وأن تُقدّم قدمك اليمنى، كما أنّه من السنة أن تردد أحد الأدعية التالية لما جاء عن رسولنا الكريم.

    • اللهم اجعل لي بها قراراً وارزقني منها حلالاً اللهم إن الحرم حرمك و البلد بلدك والأمن أمنك والعبد عبدك جئتك بذنوب كثيرة وأعمال سيئة أسألك مسألة المضطرين اليك المشفقين من عذابك أن تستقبلني بمحض عفوك وأن تدخلني فسيح جنتك جنة النعيم اللهم إن هذا الحرم حرمك وحرم رسولك فحرم لحمي ودمي و عظمي على النار
    • قال الشيخ الألباني رحمه الله: فإذا دخلت المسجد فلا تنس أن تقدم رجلك اليمنى ، وتقول : ” اللهم صل على محمد وسلم ، اللهم افتح لي أبواب رحمتك ” . أو : ” أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم ” . فإذا رأى الكعبة رفع يديه إن شاء لثبوته عن ابن عباس رضي الله عنهما، ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم هنا دعاء خاص ، فيدعو بما تيسر له ، وإن دعا بدعاء عمر : ” اللهم أنت السلام ومنك السلام فحينا ربنا بالسلام ” ، فَحَسَن لِثُبُوتِه عنه رضي الله عنه . اهـ .
    • عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ مَكَّةَ قَالَ اللَّهُمَّ لا تَجْعَلْ مَنَايَانَا بِهَا حَتَّى تُخْرِجَنَا مِنْهَا
    •  “اللهم أنت السلام ومنك السلام فحينا ربنا بالسلام وأدخلنا الجنة دار السلام تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام. اللهم افتح لي أبواب رحمتك ومغفرتك وأدخلني فيها. بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله” وإذا عاين الكعبة المشرفة هلل ثلاثا وكبر ثلاثا ثم يقول “لا إله إلا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير أعوذ برب البيت من الكفر والفقر ومن عذاب القبر وضيق الصدر وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”. اللهم زد بيتك هذا تشريفاً وتكريماً وتعظيما ومهابة ورفعة وبرا وزد يا رب من شرفه وكرمه وعظمه ممن حجه أو اعتمره تشريفاً وتكريماً وتعظيما ومهابة ورفعة وبرا. ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: تفتح أبواب السماء وتستجاب دعوة المسلم عند رؤية الكعبة. والنظر إليها عبادة وإذا أتيت باب شبية فقل: “رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.” وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا. وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين. ولا يزيد الظالمين إلا خسارا.”
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء دخول مكة:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً