موقع تسجيل بيانات تعداد السكان 2017 في مصر على الانترنت

موقع تسجيل بيانات تعداد السكان 2017 في مصر على الانترنت

جوجل بلس

محتويات

    لكل الراغيبن في تسجيل بياناتهم ضمن التعداد السكاني للعام الجاري إليكم موقع تسجيل بيانات تعداد السكان 2017 في مصر على الانترنت، وجاء ذلك ضمن سياسة الجهاز المركزي للتعداد السكاني في مصر والتي تهدف إلى تطوير منظومة التعداد اليدية لتتمكن من إنجاء جميع أعماليا في أقل وقت ممكن من خلال إتاحة تسجيل البيانات إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني الذي ينوفر لكم رابطه أدنهاه لتتمكنو من التسجيل إلكترونيا عبر رب الأسرة، و ستتم عملية التعداد على ثلاث مراحل على حسب ما أعلنه الجهاز المركزي للتعداد السكاني، إليكم الأن موقع تسجيل بيانات تعداد السكان 2017 في مصر على الانترنت.

     

    التعداد السكاني في مصر

    يتزايد التعداد السكاني في جمهورية مصر العرية بشكل مخيف يفوق كل التوقعات حيث وصل تعداد السكان في أخر الإحصائيت إلى ما يزيد عن 90 مليون نسمة، وتأكد جهات غير رسمية أن تعداد السكان سوفق المئة مليون نسمة، ويتسبب هذا التظخم الكبير والسريع في تعداد السكان إلى نقص في الخدمات الأساسية التي يتم تقديمها للمواطين مثل الصحة و التعليم، وتعاني جمهورية مصر العرية من هذا التظخم منذ سنوات عدة والذي إنكس سلبا على جميع مناحي الحياة في الشارع المصري.

    وفي ظل المحاولات التي لم تلقى نجاحا كبيرا في نشر الوعي عن طريق حملات التوعية لتنظيم الأسرة لتفادي مشكلة الزيادة السكانية إلى أن المحذور قد وقع وتفاقمت المشكلة إلى حد لا تقوى الجهات المسؤلة على السطرة عليه، وكل هذا في ظل تقاعس شعبي في التجاوم مع حملات التوعية بخصوص تنظيم الأسرة، ناهيك عن المشاكل السياسية المحلية و الإقليمية والدولية التي تسود المنطقة الأن.

     

    التسجيل الالكتروني للتعداد السكاني

    تم إتاحة التسجيل للتعداد السكاني إلكترونيا في مصر عبر الموقع الرسمي للتعداد السكاني، وقد أعلن الجهاز المركزي للتعداد السكاني في وقت سابق أن عملية التعداد ستتم على ثلاث مراحل متتالية، حيث ستبدأ أولى عمليات التعداد في نهاية شهر يناير 2017 وسيتم البدأ في حصر المابني كمرحلة أولى، وتليها باقي المراحل تباعا لتبدأ مرحلة تعداد السكان في شهر مارس، ثم مرحلة تعداد المنشات في شهر ابريل، وسيتم الإعلان عن نتائج التعداد السكاني بعد الإنتهاء من جميع عمليات الحصر والتسجيل في خلال شهر أغسطس القادم.

    ولأول مرة في مصر يتم التسجيل للتعداد السكاني إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الذي أعده الجهاز المركزي للتعداد السمكاني في مصر من هنــــــــــا .

    وسيتم منح رب كل أسرة إستكر يوجج عليه إسم الموقع الإلكتروني الذي زودناكم به ليتمكن من الولوج إلى الموقع وتسجيل بيانات أسرته كاملة.

    ومن خلال عمليات التعداد ستتمك الجهات المختصة من تحديد إحتياجات وأولويات المواطينن لمواحلتها تلبية كافة إحتياجاتهم الأساسية حيث يتوافق حجز الخدمات المقدمة مع تعداد السكان.

     

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موقع تسجيل بيانات تعداد السكان 2017 في مصر على الانترنت:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً