معنى اسم حمد

معنى اسم حمد

جوجل بلس

محتويات

    يقول الفقهاء في الدين ” من أكثر الحمد توالت عليه النعم” ،فالحمد يكون لله تعالى شكرا وامتنانا على عظيم نعمه وواسع فضله، وهناك الكثير من السور القرآنية التي استهتلت بالحمد لله، كما أن فاتحة الكتاب بدأت بـ ” الحمدلله رب العالمين”.

    ان اسم حمد ينسب إلى صفة الحمد، وتحمل دلالات الشكر والامتنان، ويقول البعض أنها صيغة من صيغ اسم أحمد، يعتبر اسم حمد من أسماء أولاد، وهو اسم من اصل عربي وذو طابع خليجي، فعندما نسمع شخص باسم حمد نتيقن بأنه من بلاد الخليج العربي، وفي هذا المقال سنتعرف على معنى اسم حمد، والصفات البارزة في حامل هذا الاسم.

    معنى اسم حمد

    اسم علم عربي مذكر، وهو نطق آخر لأحمد. وحمد الجاسر من أعلام التراث والتاريخ في المملكة العربية السعودية، توفي سنة (1421هـ).

    معنى اسم حمد في اللغة العربية

    اسم علم مذكر، مؤنثه حمدة ويعني المحمود ، وفي تعريف الحمْد جاء في لسان العرب : هو رأس لأنَّ فيه إظهاراً للنعمة والإشادة بها ، ولأنَّه أعمّ من فهو شكر وزيادة فوق .

    معنى اسم حمد في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم حمد في أي موضع في القران الكريم، ولكن قد ورد ذكر لفظ الحمد في كثير من الآيات كقوله تعالى : ” الحمدلله الذي لم يتخذ ولدا”

    ابيات شعر عن اسم حمد

    حمد الله على سلامتك

    و بعد ما ترتاح بعاتبك

    صور اسم حمد

     

    كتابة اسم حمد بالانجليزي

    يكتب اسم حمد في اللغة الانجليزية على صورة Hamad.

    الحكم الشرعي لاسم حمد

    اسم حمد لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز

    صفات حامل اسم حمد

    شخصيةٌ تقليديةٌ ويُفكِّر بطريقةٍ محافظة، لا يشعر بالراحةِ حتى يُحقِّق ما يصبو إليه وفي الغالب هو قادرٌ على ذلك بإذن الله، لديه ذكاءٌ شديدٌ وبصيرةٌ ناقدة.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    حمد بن عبد الكريم المزعل السعيد من مواليد 1964، شاعر كويتي، ينتمي إلى أسرة السعيد أمراء الجهراء شمال الكويت والذي يرجع نسبهم إلى آل مشرف من المعاضيد من الوهبة من بني تميم, عمل مسئول إداري في وزارة التربية.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم حمد:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً