معنى اسم موسى

معنى اسم موسى

جوجل بلس

محتويات

    ان أول من سمي باسم موسى هو نبي الله موسى عليه السلام، حيث ولد في بني إسرائيل في الوقت الذي أمر فيه فرعون بقتل كل مولود ذكر من بني إسرائيل، فأوحي الله إلى أم موسى أن تضعه في صندوق وتلقيه في البحر، وبذلك مكنّ الله له في الأرض وبقى على قيد الحياة ونشأ في قصر فرعون، كبر وترعرع في مصر حتى كلمه الله في طور سيناء وكلفه بالدعوة إلى الله وأيّده بمعجزات منها العصا واليد البيضاء، وكان كتابه التوراة.

    ان اسم موسى من اسماء اولاد، يرجح البعض أنها ليست عربية، اسم موسى ينسب إلى الوَسِي ، ويقصد بها الحلاقة، وفي هذا المقال سنقدم لكم أبرز معاني اسم موسى والصفات التي يتميز بها صاحب هذا الاسم.

    معنى اسم موسى

    اسم علم مذكر فرعوني (عبري) يعني  المُنْقَذ، المنتَشَل. والاسم مركب من “مو: الماء” و “شا: الشجر” بالفرعوني. سُمِّي بذلك لأن الطفل وُجد في الماء بين الشجر فأُنقذ. وهو اسم النبي موسى، وهو أول من تَسمى به.

    معنى اسم موسى في اللغة العربية

    الوَسِي : الحلاقة ، والمُوْسَى : ما يُحلق به . ونسبة إلى النبي موسى””ع”” : وهو من أولي العزم من الرسل ، قيل : هو مُو ، أي : ماء ، و سَا ، أي : شجر ، لأنَّ الصندوق الذي وجد فيه كان في الماء وبين الشجر ، وقيل : بالعبرية معناه الجذب لأنَّه جُذب من الماء و ولد أو ابن الماء

    معنى اسم موسى في القران الكريم

    لقد ذكر اسم موسى في عدة مواضع في القران الكريم، قال تعالى : ” نَتْلُوا عَلَيْكَ مِن نَّبَإِ مُوسَى وَفِرْعَوْنَ بِالْحَقِّ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴿3﴾ إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ ” .

    ابيات شعر عن اسم موسى

    جاء موســـــى على قدَر
    وافق السيـــــــل والمطر
    ألهم الناس ســــــــعــده
    ذكر ماكان من خـــــــبر
    ذكر أجــــــــداده الأُلـــى
    عانقوا الشمـــس والقمر
    دينهم شامـــــــــــخ البنا
    قام لله واســــــــــــــتقــر
    جاهدوا العيـــــش بالتقى

    صور اسم موسى

    كتابة اسم موسى بالانجليزي

    يكتب اسم موسى في اللغة الانجليزية على صورة MOSA.

    الحكم الشرعي لاسم موسى

    اسم موسى لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز

    صفات حامل اسم موسى

    • تتميز طباعه بالجدية.
    • صبور ويتحمّل الصعاب.
    • محترم ولبق مع الآخرين.
    • يحب مساعدة الآخرين.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    موسى جزاع موسى حجازين مُمثل كوميدي أردني بارز، ولِد في قرية السماكية بمدينة الكرك. إشتُهر بتمثيله الكوميديا الساخرة بدَّور سُمعة وأبو صقر. شارك بالعَديد من المسرحيات والمسلسلات الكوميدية.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم موسى:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً