من هو النبي الذي ضرب ملك الموت

من هو النبي الذي ضرب ملك الموت

جوجل بلس

محتويات

    من هو النبي الذي ضرب ملك الموت، الله عز وجل وهب الكثير من الانبياء المعجزات والهبات لكي تكون حجة لهم على اقوامهم، لان هذه المعجزات تكون في الاشياء المشهورة فيها الاقوام الذين بعثوا فيهم، فسيدنا موسى كان قومه مشهورين بالسحر فرزقه الله معجزة الثعبان واليد البيضاء، وعندما نجد ان هناك نبي ضرب ملك الموت علينا تصديق ذلك، لان مثل هذه القصص تستند الى احاديث نبوية عن رسولنا القديم ليخبرنا عن الانبياء والاقوام السابقة، فمن هو النبي الذي ضرب ملك الموت والدليل على ذلك.

    النبي الذي ضرب ملك الموت

    عن ابي هريرة في حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :” ارسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام، فلما جاءه صكه ففقأ عينه، فرجع إلى ربه فقال: أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت، قال: فرد الله إليه عينه وقال: ارجع إليه فقل له يضع يده على متن ثور فله بما غطت يده بكل شعرة سنة، قال: أي رب ثم ماذا؟ قال: ثم الموت، قال: فالآن، فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق تحت الكثيب الأحمر. وهذا الحديث وارد في الصحيحين بخاري ومسلم .

    وهذا الحديث قام بعض المبتدعين بنكران اصله، وقالوا ان كان موسى عرفه فقد استخف به وان كان لم يعرفه فكيف لم يقتص له منه.

    ان الله سبحانه وتعالى لم يبعث ملك الموت لسيدنا موسى عليه السلام وهو يريد قبض روحه حينئذ، انما بعث له ملك الموت كاختبار، وجاء لطم موسى لملك الموت لانه راى ملك الموت بشكل ادمي دخل داره دون استئذان، ولم يكن سيدنا موسى عليه السلام يعلم انه ملك الموت، وقد اباع الشرع فقأ عين الناظر في دار المسلم بغير اذن.

    والدليل ان الملائكة قبل ذلك جائوا الى سيدنا ابراهيم والى لوط في صورة ادميين فلم يعرفهم في البداية ولو عرفهم سيدنا ابراهيم لما قدم لهم الاكل ولو عرفهم لوط لما خاف عليهم من قومه.

    ورد الله عز وجل عين ملك الموت لكي يعلم سيدنا موسى ان هذا الادمي هو ملك الموت جاء من عند الله، وهذا الكلام ماخوذ من شرح فتح البراي شرح صحيح البخاري للحافظ ابن حجر، هذا والله اعلى واعلم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ من هو النبي الذي ضرب ملك الموت:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً