كيفية عمل حلاوة الشعر بالمنزل

كيفية عمل حلاوة الشعر بالمنزل

جوجل بلس

محتويات

    حَول كيفية عمل حلاوة الشعر نُشحن الهِمّة لِنعلم ونتعرّف على كل حيثيّات هَذِه الطّرق وَهَذه الآليات التِي نَكتَنِف الجَمال بِحولها لِنعلم أنّ هُناك الكثير مِن الجَمال الذي يُلامس الجَسد بعد أن يُصبح مَنزُوع الشّعر ونَاعم المَلمس حيثُ قوّة فِي النّضوج ونعومة في المَلمس وكَذلك روعَة فِي تَفاصِيل القَسمات التِي تحمل لنا فيها الجمال بعينه مع ضجيج كيفية عمل حلاوة الشعر لتكون بِمثَابة طَريقَة واضِحة المَعالم وجامعة الأركان لكل قسمات الجمال ولكل تنبيهات الروعة في تعداد هذا الأمر الجميل والذي يسعى الجميل للنيل منه والحُصول عَلى أعلى درَجات الجَمال فِي الشّكل والنعومة في الملمس لذاك الجسد الطارئ عليه نِتاج مَعرفة كيفية عمل حلاوة الشعر.

    مقدمة عن كيفية عمل حلاوة الشعر بالمنزل:

    كيفية عمل حلاوة الشعر شاملة الأركان حيْث تُعاني مُعظم السّيِّدات مِن اِنتِشار الشِّعر الزّائِد غيْر المرغوب فيه في مُختلِف مناطِق الجِسم، وتقوم بعض السّيِّدات بِاِستِعمال الشّفرة كحلّ فوَريّ وسريع لِإزالة الشّعر الزّائِد والتّخلُّص مِنه، لكِنّ سُرعان ما يبدأ الشِّعر بالبروز من مسام الجلد في اليوم التالي كما يصبح أكثر كثافةً وسمكاً مع الوقت، أمّا البعض الآخر فيعتمدن على ماكينات إزالة الشعر التي تقتلع الشعر من جذوره، ولكنها تبقي الجلد الميت متراكماً على الجسم ممّا يؤدي إلى بهتان لون الجسم واسمراره في بعض المناطق، والطريقة المثلى لإزالة الشعر الزائد عن الجسم هي حلاوة الشعر، حيث تضمن لك حلاوة الشعر إزالة الشعر الزائد من جذوره والتخلص من طبقات الجلد الميتة.

    طريقة عمل حلاوة الشعر

    تتوفر حلاوة الشعر في الأسواق بعدّة أشكال وأنواع، وتختلف جودتها من نوع إلى آخر، ولضمان حصولك على حلاوة شعر مرنة ويسهل التحكّم بها وفردها على الجلد يفضّل صنعها منزلياً، لعمل حلاوة الشعر ستحتاجين إلى كوبين من السكر، وربع كوب من المياه، وربع كوب من عصير الليمون، ويستخدم نفس الكوب في ضبط المقادير السابقة بتعداد كيفية عمل حلاوة الشعر.

    • توضع المياه في قدر على درجة حرارة متوسطة، ويراعى كون حجم القدر مناسباً لكمية المياه، بحيث تغمر المياه ربع حجم القدر، وتترك المياه على النار حتى تصل إلى درجة الغليان.
    • تضاف كل من كمية السكر والليمون المحددة سابقاً في القدر، وتترك على نار متوسطة الحرارة، مع رفع القدر عن مصدر الحرارة كل دقيقتين وتحريك الخليط جيداً ومن ثم إعادته على مصدر الحرارة، والاستمرار في ذلك حتى يذوب السكر كلياً.
    • بعد مرور من 7-8 دقائق يبدأ الخليط بإظهار بعض الفقاقيع عل حواف القدر، وتبدأ الفقاقيع بالازدياد إلى أن تصعد للأعلى كما هو الحال عند غليان الحليب، وفي هذه اللحظة يرفع القدر عن مصدر الحرارة ويترك حتى تختفي الفقاعات ويعاد ثانيةً مكانه، مع متابعة تحريكه كل دقيقتين بخصوص كيفية عمل حلاوة الشعر.
    • يترك الخليط على النار حتى يصبح قوامه لزجاً ولونه قريباً للأشقر المحمر، ومن ثم يرفع الخليط عن النار ويفرد في وعاء زجاجيّ جاف حتى يأخذ درجة حرارة الغرفة، وبإمكانك استعمال الكمية التي تحتاجينها والاحتفاظ بالباقي في وعاء بلاستيكي.
    • للتأكد من أن خليط حلاوة الشعر مرن ومتماسك يوضع جزء صغير منه في ماء بارد، ففي حال بقائه متماسكاً فقد حصلت على حلاوة شعر جيدة، أما في حال تفتته وذوبانه فإنّ الخليط يحتاج للبقاء على مصدر الحرارة لبعض الوقت
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية عمل حلاوة الشعر بالمنزل:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً