كيف تتصفح فيس بوك بانترنت ضعيف

كيف تتصفح فيس بوك بانترنت ضعيف

جوجل بلس

محتويات

    انتَشرت الكَثير مِن مَواقع التّواصل الاجتمَاعي فِي حياتِنا والتِي أصبَحت جُزء لا يتجزَّاء مِن حياتنا الخاصة فكيف تتصفح فيس بوك بانترنت ضعيف السرعة حيثُ الانترنت في وقتنا الحاضر أصبح مُتوفر في كل بيت وهو مهم، حيث يتم استخدام العديد من وحدات القياس في سرعات الانترنت،وتختلف كل بلاد عن غيرها في سرعات الانترنت وذلك حسب البنية التحتية الخاصة بالانترنت في كل بلدة وبذلك تعبر عن سرعة انتقال البيانات من خلال الانترنت كيف تتصفح فيس بوك بانترنت ضعيف وتعرف ايضاََ على وحدات قياس سرعات الانترنت في الدول المتقدّمة وفي الدول النامية وماهي إصدارات فيس بوك للسرعات المختلفة لتصفح الفيس بوك حسب السرعة المتاحة لديك .

    وحدات قياس سرعة الانترنت :

    و تتمثل وحدات القياس لسرعة الانترنت في : –

    1.  كيلو بايت : و تُقاس فِي الثانية اي أنّها تعبر عن سرعة نقل البيانات من خلال الانترنت في الثانية و البايت تعتبر اصغر وحدة قياس للبيانات الرقمية .
    2.  كيلو بت : تقيس السرعة بالثانية اي سرعة نقل البيانات من خلال الانترنت كيلو بت في الثانية و هنا كل بيت يساوي 8 بايت .
    3.  وحدات قياس اخرى : تُوجد مُصطلحات اخرى لوحدات القياس لسرعة الانترنت منها الميجابايت و هى تُعادل 1024 كيلو بايت و هناك الجيجا و التيرا .
      لكن نعاني في منطقة الوطن العَربي مِن مشكلة السرعة المنخفضة مما يتسبب في عدم قدرة المتصفح على فَتح بعض المواقع و التي منها الفيس بوك , إلا أن الموقع او الشركة قامت باجراء تَطوير يعمل على حل مشكلة السرعة المنخفضة للانترنت و تصفح الفيس بوك معها كيف تتصفح فيس بوك بانترنت ضعيف.

    كيف تتصفح الفيس بوك مع الانترنت منخفض السرعة ؟

    جهزت شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك ثلاث اصدارات حتى يستطيع مستخدمي الموقع عرضه بخاصة مع سرعات الانترنت المنخفضة و التي تعتمد بشكل ما على الانتقال الى اصدار ادنى من الموقع و لكن هذه الاصدارت صممت بشكل اساسي للهواتف الذكية او التقليدية و يستطيع مستخدم الفيس بوك الاختيار بين الثلاث اصدارات .

    الاصدارات :

    •  اصدار الويب : هذا الاصدار هو الاكثر استهلاكًا و لكنه اكثر شمولًا و قوة , حيث تجد به مختلف الخيارات التي يعمل الفيس بوك على تقديمها و تدخل الى الاصدار عن طريق عنوان الفيس بوك (facebook.com ) .
    •  اصدار الهواتف الذكية : يعتبر اصدار متوسط خاص بشكل اساسي بهواتف الاندرويد و غالبًا تجد به نفس خيارات اصدار الويب , الا انه يستهلك مقدار اقل من البيانات و تستطيع الدخول عليه عن طريق طلب (touch.facebook.com ) و هو مناسب بشكل كبير للهواتف ذات شاشات اللمس كيف تتصفح فيس بوك بانترنت ضعيف  .
    •  اصدار الهواتف التقليدية : يعتبر اسرع و اخف الاصدارات و تستطيع تصفح الفيس بوك معه على ادني سرعة انترنت , لكنه لا يتمتع بالعديد من المميزات مثل عرض صورة الغلاف , المحادثة السريعة , و تستطيع زيارته عن طريق طلب (m.facebook.com ) او (mbasic.facebook.com ) .
    اصبَحت فيس بوك تهتم اهتماماََ كبيراََ في مستخدميها في كل العالم وحسب السرعات المنتشرة في العالم للانترنت حيثُ تستطيع العمل على تخفيض الاستهلاك اثناء تصفح الفيس بوك عن طريق نسخة الهواتف التلقيدية عن طريق الدخول على الضبط و الخصوصية و تجد الخيار يوجد في اسفل صفحة اصدار الهواتف التلقيدية , ثم الدخول على عام , ثم استهلاك البيانات و من هذا الخيار اختر منخفض و سيترتب على ذلك تخفيض في عدد المنشورات التي تظهر في آخر الاخبار و التركيز فقط على المنشورات النصية بدلاََ من منشورات الصور و الفيدوهات و الروابط الخارجية فكيف تتصفح فيس بوك بانترنت ضعيف .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تتصفح فيس بوك بانترنت ضعيف:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً