كيف تعرف المخفيين على فيسبوك

كيف تعرف المخفيين على فيسبوك

جوجل بلس

محتويات

    انتَشرت الكَثِير مِن مواقع التّواصل الاجتِماعي فِي حياتنا مِثل فيس بوك وتويتر ” كيف تعرف المخفيين على فيسبوك”، حَيث يُعتبر الفيس بوك من أكثَر مَواقع التّواصل الاجتماعي شُهرة فِي مختلف أنحَاء العَالم وأصبَح من وسائل التّعارف العالميّة على مستوى العالم، كما وأصبَحت الآن وَسِيلة مِن وَسائل النقل الإخباري المُباشر للأحداث الحصريّة في العالم بالاخص في البلاد العربية بسبب الثورات العربية وتدخل القوى الاجنبية في البلاد العربية، فهناك العديد من الاشخاص لا يحبون ان يتدخل أحد في شخصيتهم لِذا يَكونون مُخفيين على فيس بوك ومَجهولين لذا الكثيرون من الاشخاص يقومون بإخفاء قائمة أصدِقائهم على الفيس بوك من أجل المُحافظة على خصوصيتهم فكيف تعرف المخفيين على فيسبوك .

    كيف تقوم باخفاء قائمة الاصدقاء على الفيس بوك ؟

    1.  قم بفَتح حِساب الفيس بوك و في اعلى الصفحة توجد مجموعة من الخيارات اختر منها الصفحَة الشّخصية و مع فتح الصفحة المختارة ستظهر فيها مجموعة من الخيارات منها حول , اليوميات , صور , الاصدقاء , المزيد .
    2.  اختر خيار الاصدقاء و قم بالنقر عليه و ستظهر لك قائمة الاصدقاء .
    3.  في تلك القائمة يوجد كل الاصدقاء المضافين لديك و عددهم و هنا ستجد عدة خيارات للاصدقاء منها البحث عن اصدقاء و ايقونة على شكل قلم و هى الادارة .
    4.  فعندما تقوم بالنقر على خيار ادارة سوف تلاحظ وجود خياران ادارة الاقسام , و تعديل الخصوصية .
    5.  اختر من الخيارين تعديل الخصوصية و هنا ستظهر قائمة للتحكم باصدقائك و فيها ستجد خيار من يستطيع رؤية اصدقاءك و هى العامة , انا فقط , الاصدقاء , مخصصة ,كيف تعرف  المخفيين على فيسبوك العائلة , و في حال كنت لا تريد احد ان يرى قائمة الاصدقاء اختر خيار انا فقط و اذا كنت لا تريد ان يراها شخص غير مضاف في قائمة الاصدقاء اختر الاصدقاء , اما اذا اردت ان يرى بعض الاشخاص اصدقاءك اختر مخصصة و حدد من ترغب في ان يرى اصدقاءك و ااذا اردت العائلة فقط قم بالقر على خيار العائلة , ثم قم بالنقر على موافق لحفظ التعديلات التي قمت بها .

    كل ذَلك مِن جِهة صَاحب حساب الفيس بوك و مُحاولته حِماية خصوصيته و خصوصية حسابه، إلّا أنّ البَعض يُمكن أن يُود الإطلاع على قائمة أصدقاء أي شخص قَبل إضَافتِه أو قُبول إضافَته لِقائمة الأصدقاء الخاصة به .

    كيف تقوم برؤية قائمة الاصدقاء المخفية على الفيس بوك ؟

    الطّريقة للوصول إلى قَائمة الأصدقاء تتطلّب أن يَكون بينك و بين هذا الشخص صديق مشترك على الاقل حتى تستطيع اتمام خطواتها و التي تتمثل في : –

    •  شغّل متصفح جوجل كروم .
    •  توجه الى صفحة اضافة اصدقاء (Facebook Friend Mapper ) و التي توجد على متجر اضافات كروم .
    •  في الركن العلوي من الصفحة قم بالنقر على خيار الاضافة الى المتصفح (Add To Chrome ) .
    •  عند اختيار الخيار السابق سيظهر لك مربع حوار يطلب التأكيد لذا قم بالنقر على اضافة ( add )كيف تعرف  المخفيين على فيسبوك .
    •  عندها سيظهر مربع يطلب منك تسجيل الدخول على حساب جوجل قم بتسجيل الدخول ثم اعد تشغيل المتصفح مرة اخرى .
    •  توجه الى صفحة الصديق و انقر على خيار (Reveal Friends ) و عندها سيظهر مربع كبير به اسماء اغلب الاصدقاء للشخص الذي تود رؤية قائمة اصدقائه , يمكن ان تستغرق عملية عرض صفحة الاصدقاء بضع ثواني و تعتمد المدة على عدد الاصدقاء في الصفحة .

    كيف تعرف  المخفيين على فيسبوك لكِن نظرًا لان الشبكات دائمًا تسعى الى التطوير و التحديث للتغلب على أيّ ثغرة في نظامِها و بخاصة فيما يخص الخصوصية، فإن شبكة الفيس بوك تسعى الى التغلب على تلك الآدَاة أو الطّريقة للمحافظة على خصوصية مستخدمي الفيس بوك .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تعرف المخفيين على فيسبوك:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً