كيفية معرفة النظارات الشمسية الاصلية و التقليد

كيفية معرفة النظارات الشمسية الاصلية و التقليد

جوجل بلس

محتويات

    يبَحث الكَثيرو عَن طُرق مَعرفة النّظارات الشمسية الاصلية او التقليد لذا نطرح الان شرح كيفية معرفة النظارات الشمسية الاصلية والتقليد، حَيث أنَّ الأصليّة دوماََ مَا تتميّز بِالمَتانة والتّصميم والسّعر الجَيد أمّا الغَير أصلية و التقليد فيَكون سعرها رخِيص ومتانتها قليلة َوجودتها ضعيفة، لِذا من المهم معرفة التّفريق بين النظارة الشمسية الاصلية والمقلدة،فالنظارة الشمسية مهمّة لحمَاية العَين مِن أشعّة الشمس الفوق بنفسجية،كثير من الناس يميل الى شِراء الماركات العالمية المنتشرة في الاسوق لذا من المهم معرفة التقليد والاصلي والتفرقة بينهم حتّى لا تَقع ضحية الغش فهناك العدِيد مِنَ التّجار الذين يشتَرون التقليد ويغزوها فِي السّوق لبيعها لذا يَجبُ معرفة كيفية معرفة النظارات الشمسية الاصلية و التقليد .

    كيف تميز بين النظارة الاصلية و التقليد ؟

    •  الرؤية الواضحة و درجة الحماية من الشمس : من اهم طرق التمييز بين انواع النظارات الاصلية و التقليد الوضوح و درجة الحماية من الشمس عندما يتم ارتداء النظارة الاصلية , بينما عند ارتداء نظارة تقليد تقل درجة الوضوح و الحماية بشكل ملحوظ و بخاصة الحماية من اشعة او وهج الشمس حيث تكون تلك الحماية في النظارات التقليد غائبة تمامًا مما يؤثر بالضرر على العين .
    •  العلامة التجارية الموثوق بها : عند شراء نظارة الشمس تحقق من العلامة التجارية و الهوية مثل شعار العلامة التجارية حيث انه يكون علامة فريدة من نوعها مع النظارات الاصلية .
    •  شكل النظارة الشمسية : عادة فإن النظارة الاصلية تتميز بقوة و جودة معروفة , لذا فانك تستطيع التعرف على هل النظارة اصلية او تقليد من خلال الطبقات المصنعة منها فالاصلية لا توجد بها طبقات .
    •  العدسة الحقيقة : النظارة الاصلية تكون بها عدستان عاليتا الجودة و مصنعة من الزجاج بينما التقليد تكون عدساتها منخفضة الجودة لها تأثير ضار على العين بعد الاستخدام بفترة قصيرة كيفية معرفة النظارات الشمسية الاصلية و التقليد .
    •  الموديل : تأتي النظارات الاصلية بتصميم مثالي عادة في التركيب مع وجود رقم متسلسل و الشعار الاصلي , ففي حال لم تجد احد تلك العلامات فالنظارة بنسبة كبيرة تقليد .
    •  جودة التعبئة و التغليف : تجد النظارت الاصلية معبئة بشكل جيد في محلات البيع مع شعارها بلونه الاصلي و غالبًا ما تجد على الاطار اسمها و معلومات الصانع و الباركود و اسم الموديل فالنظارات التقليد لن تجد عليها كل تلك البيانات .
    •  حالة العدسة : – العدسة اذا لم يكن مطبوع عليها شعار المنتج لا تقبل بشرائها فهي غالبًا تقليد .

    كيفية تمييز بعض الانواع او الماركات العالمية .

    ماركة الراي بان واحدة مِن مَاركات النظارات الشمسية الشهيرة و الواسعة الاستخدام فكيف تتعرف هل النظارة راي بان أصلي ام لا , يتم ذلك عن طريق الآتي : –

    1.  ابحث عن العلامة التجارية الخاصة بماركة الري بان على عدسة النظارة فهى مطبوعة على العدسة في التصميمات الاصلية .
    2.  تعبئ النظارات الري بان على مربع بيع بالتجزئة مطبوع عليه العلامة التجارية و يراعى هنا التأكد من الوان الطباعة و ان الصورة على صندوق التعبئة ذات جودة عالية .
    3.  صندوق تعبئة النظارة يحتوي على تفاصيل عن اسم الشركة المصنعة و البار كود و اسم الموديل و الاطارات و العدسات التي يجب التأكد من التطابق بينها و بين نظارة اخرى تم التأكد من انها اصلية .
    4.  النظارات الري بان البني عند تعبئتها لاحظ وجود علامة (R ) محفورة على زجاج العدسة كيفية معرفة النظارات الشمسية الاصلية و التقليد .
    5.  الذراع الايسر للنظارة يحتوي على اسم الموديل , الرقم , التفاصيل , و التأكد من الكتابة صحيحة و ليست بها اخطاء سواء في التباعد و الحجم و المحاذاة .
    6.  تأكد من ان ملصق شعار الري بان في مكانه على النظارة .
    7.  النظارات الري بان الاصلية الحديثة تتميز بحفر (RB ) على العدسة اليسرى و تستطيع المقارنة بين حجم الخط بدقة .
    8.  هل وجدت الشعار تأكد من انه غير قابل للتقشير .
    9.  النظارات الاصلية يربط اطارها بمسمار صغير .
    10.  بعض الانواع او الموديلات من الريبان يمكن ان تجد الشعار (RB ) على وسادة الانف في شكل بيضاوي تأكد من حجمه و شكله بدقة .
    11. على الجانب الاسفل من وسادة الانف تحقق من الرقم و مطابقته للرقم الموجود على الذراع الايسر بعناية .

    كيفية إكتشاف النظارة التقليد من العلامة التجارية برادا .

    هُناك بَعض الخُطوات البسيطة التِي تُمكّنك مِن تميّيز النظارة البرادا الاصلية منها : –

    •  صندوق التعبئة : – تعبئ نظارات برادا في صندوق مع علامة تجارية تأكد من انها تطابق علامة برادا و عادة فإنه يوجد اختلافات بين االموديلات القديمة و الموديلات الحديثة من حيث اللون و الطراز كيفية معرفة النظارات الشمسية الاصلية و التقليد .
    •  ملصق المعلومات : – صندوق تعبئة البرادا يحتوي على ملصق به معلومات الشركة المصنعة و الباركود الذي يجب ان يتطابق مع رقم الموديل و رقم الطراز على النظارة .
    •  حقيبة الحمل : – على حقيبة النظارة تأكد من انها تحتوي على الشعار و ان خط الكتابة و أنهما مطابقان للشعار الرسمي للماركة و يختلف مكان الشعار حسب الموديل عادة .
    •  كتيب التعليمات : – عادة يأتي مع نظارات برادا كتيب معلومات يمكنك من خلاله التحقق من حجم الخط و مواءمة الشعار مع النسخة الاصلية .
    •  قماش مسح الغبار : – يأتي مع البرادا قطعة من القماش من نوعية ستوكات من اللون الاسود و شعار برادا على الجوانب و يراعى التحقق من حجم الكتابة .
    •  العثور علي الهيكل الصحيح : – في الذراع الايمن للبرادا يوجد شعار مميز بعبارة صنع في ايطاليا تأكد ان الشعار مكتوب بشكل متباعد .
    •  فحص الذراع الايسر : – الذراع الايسر للبرادا يوجد عليه رقم الموديل و نجده عادة يبدأ بحرف (S ) مع مجموعة من الارقام توضح عرض العدسة , عرض الانف , طول الذراع .
    •  الرقم التسلسلي : – تتميز الموديلات الجديدة في البرادا بانها تحتوي على رقم تسلسلي تم حفره على مكان في العدسة عكس الموديلات القديمة .
    •  الشعار : – يجب التأكد من ان شعار البرادا محفور على العدسة اليسرى مع مراعاة التاكد من حجم الخط و شكل الحروف و طريقة نقش حروف العلامة و ان النقش تم بشكل نظيف حيث انه مع التقليد يسهل غالبًا ازالة النقش كيفية معرفة النظارات الشمسية الاصلية و التقليد .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية معرفة النظارات الشمسية الاصلية و التقليد:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً