كيفية التخلص من الجلد الميت

كيفية التخلص من الجلد الميت

جوجل بلس

محتويات

    كيفية التخلص من الجلد الميت فِي الجِسم السّليم والغَير سَليم نَراها ماكِثة، حيثُ ومُنذ القِدم كانت العَديد من الطّرق يتم إستِخدامها مِن أجل التّخلص مِن الجِلد الميت أو هكا يتم تسميَته وهُو عبارة عن جلد بدأ بالتّقشر عن موضعه وبرز في مكانه جلد آخر أكثر جمال ورونق، وتختَلف الأسباب الذي ينتُج عنها هذا الجلد الميت ولكن في العادة يتبدل ويتغيّر جِلد الإنسان من فترة إلى أخرى، ومن هُنا كَان مولد سُؤال البحث والتنقيب عن كيفية التخلص من الجلد الميت والذي بدأ بالتّمحور حول آلية جديدة وآلية كفيلة بأن تضعنا نحو جواب كافي للتخلص من الجلد الميت.

    مقدمة عن كيفية التخلص من الجلد الميت:

    كيفية التخلص من الجلد الميت واضِحة المَعالم وشامِلَة حيثُ تُعتبر مشكِلة الجلد الميّت من المشاكل الجلديّة الشائعة، وتظهر بشكلٍ واضح في فصل الشتاء، ويكون السبب وراء ذَلِك برودة الجو، والرياح. هناك مجموعة مختلفة من الخلطات الطبيعية نستطيع من خِلالها التخلّص من هذه المشكلة، بالإضافة إلى وجود طرق يجب استخدامها لتجنّب ظُهور الجلد الميت سنتطرّق إليها خلال هذا الخضم.

    طرق لتجنّب وجود الجلد الميت في الجسد

    وعِدّة طُرق على غرار كيفية التخلص من الجلد الميت نجدُها حيثُ كوكبة من البُنود كما التالي تَزخَر بِصفقّات هذا الأمر:

    • نستخدم غسولاً، ونضعه في وعاء زجاجي، ونستخدمه بعد غسل اليدين فور الخروج من الحمام، أو المطبخ.
    • نلبس قفازات في الجو البارد، وذلك لأنّ اليدين تبقى مكشوفةً طوال الوقت، مما يجعلها من أكثر الأماكن المُعرّضة للهواء الطلق، وبالتالي يموت الجلد ضمن كيفية التخلص من الجلد الميت.
    • نستخدم فازلين كبلسم، وتحديداً للبشرة الجافة، ويُمكن استبداله بأي مرطب آخر.
    • نبتعد عن الماء الساخن أثناء الاستحمام.
    • نتجنّب التعرض للرياح الباردة.

    طرق للتخلص من الجلد الميت بسهولة

    أمّا عَن الطرق التي تجعل الجِلد ضرب مِن الماضي فهي واضحة حيث كيفية التخلص من الجلد الميت هي الحل كما يلي:

    • نَستخدِم خَلطات طبيعية لليدين والقَدمين والوجه للتخلّص من الجلد الميت، ونقشر البشرة بصورة منتظمة، ونستخدم مستحضرات لتَنظيفها بشكلٍ مستمر مثل زيت الزيتون، وعصير الليمون الحامض، وهلام الألوة.
    • نبخّر البشرة: حيث يساعد ذلك على التخلّص من الخلايا الميتة في الجلد، وينظف البشرة من الأوساخ، ويفتح المسامات، وعندما نبخّر البشرة يصبح من السهل التخلص من الجلد الميت من خلال فركها، ومن الأفضل فركها باستخدام فاكهة معينة، مثل البرتقال، أو الليمون، وتكون مدّة التبخير خمس عشرة دقيقة، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للتخلص من الجلد الميت.
    • نستعمل الماء الدافئ والصابون: تكون هذه الطريقة من خلال تقشير اليدين والقدمين من خلال إبقائهما في الماء الفاتر والصابون لمدة خمس عشرة دقيقة، وبالتالي سنلاحظ أن البشرة أصبحت ليّنة، بالإضافة إلى فركها لمدة خمس عشرة دقيقة بالماء والصابون من كيفية التخلص من الجلد الميت.
    • نقشر البشرة باستخدام منتجات كيميائية: تحتوي المقشّرات الكيميائية على أحماض ألفا مائية، وتعتبر هذه الأحماض من أفضل المواد المُستخدمة لإزالة الجلد الميت، حيث تغسل الشوائب، وتساعد على التخلّص من الرؤوس السوداء، وتجعل الوجه رطباً ومتوهجاً.
    • فرشاة الأسنان الناعمة: نستخدمها لإزالة الجلد الميت، وذلك من خلال وضع عليها منتج مطهر، ونفرك بها البشرة.
    • السكر: نأخذ كميّةً من مسحوق السكر ونضيف إليه زيت الزيتون، والقليل من الماء، ونطبق الخليط على البشرة، ونفركه باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، وبالتالي سنتخلّص من الشوائب والسموم، وتصبح البشرة ناعمة ولينة مع كيفية التخلص من الجلد الميت.
    • الشوفان والعسل: نخلط كميّةً متساوية من العسل والشوفان والماء، حتى تتشكّل لدينا عجينة لينة ورقيقة، ونطبق الخليط على البشرة، ونتركه حتى يجف بشكلٍ كامل، ثم نغسله بالماء.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية التخلص من الجلد الميت:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً