دعاء قبل الفطور في رمضان

دعاء قبل الفطور في رمضان

جوجل بلس

محتويات

    دعاء قبل الفطور في رمضان،فمن المستحب للصائم قبل الإفطار أن يدعى لله تعالى وهناك الكثير من الأمور التي يجب على الصائم القيام بها قبل الفطور بحيث تزيد أجره من الحسنات وتجعله قريبا من الله تعالى، حيث يعتبر شهر رمضان شهر البركات وشهر يستجاب فيه الله عز وجل الدعوات من عبادة، حيث يتوجب علي الصائم استغلال شهر رمضان في قراءة القران والإكثار من الاستغفار والدعاء الي الله عزوجل،فمن خلال هذه الفقرة سنتعرف اكثر علي الأدعية المستجاب في رمضان التي يجب علي الصائم الدعاء بها طوال شهر رمضان الكريم وعلي اهم دعاء قبل الفطور في رمضان.

    فضل دعاء الصائم في رمضان

    من المعروف أن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم اخبرنا أن الصائم تقبل دعواته، فمن الدلائل علي ذلك حديث ابن ماجه عن ابن أبي مُلَيْكة، عن عبدالله بن عمر قال: سمعت رسولَ الله صلَّى الله عليْه وسلَّم يقول: “إنَّ للصَّائم عند فِطْرِه دعوةً ما تُرَدُّ”. قال ابنُ أبي مليكة: سمعتُ عبدالله بنَ عُمَر رضي الله تعالى عنْهما إذا أفطر يقول: “اللَّهُمَّ إنِّي أسألُك برحمتِك التي وسعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي”
    عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم ثلاث دعوات مستجابة: دعوة الصائم، ودعوة المظلوم، ودعوة المسافر

    دعاء الصائم عند الإفطار

    يجب علي الصائم قبل أن يهم بالإفطار وبعد سماع صوت أذان المغرب أن يقول أحد هذه الأدعية التي وردة عن رسولنا الكريم في شهر رمضان الفضيل.

    • ما رواه عبدالله بن عمر – رضي الله عنهما – قال: كان النبي – صلى الله عليه وسلم – يقول إذا أفطر:ذهب الظمأ، وابتلَّت العروق، وثَبَت الأجر إن شاء الله.
    • اللهم انى أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لى.
    • اللهم لك صمت و على رزقك افطرت.
    • اللهم قوني فيه على إقامة أمرك ، وأذقني فيه حلاوة ذكرك ، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا ابصر الناظرين .

    دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب

    تقوم بالدعاء الموجود بالأسفل وبعدها تقوم بالدعاء لطلب الحاجة أو المغفرة وبإذن الله يستجيب الله لك لما كنت تدعو به .

    للهم يا نور السماوات و الأرض،يا عماد السماوات الأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
    للهم آت نفسي تقواها وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالميناللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير  وأدعوك دعاء المفتقر الذليل.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء قبل الفطور في رمضان:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً