كيف انحف في أسبوع

كيف انحف في أسبوع

جوجل بلس

محتويات

    ازدَادت مُشكِلة السّمنة فِي العَالم بِشكلِِ كبير حَيثُ تعتَبر مِن أكثَر المَشاكِل التِي يُعاني مِنها النّاس، فكيف انحف في اسبوع،يَبحث الكَثير عَن حلّ لِمُشكلة السّمنة وتَراكم الدّهون فِي أنحَاء الجِسم ومُحاولة إيجَاد أفضل الطّرق للتّخلص مِنهَا بِشكلِِ سَريع، حَيثُ يُعاني الشّخص السّمين بِشكلِِ كَبير فِي كثِير مِن الأمور مِثل الزَّواج والمُقابَلات الرّسميّة لِلعمَل وغَيرها مِن المُناسبات الأمر الذِي يَنظُر لنَفسِه وقتَها أنّها كائن غَريب وسَمين لِذا يبحَث عَن أفضَل الطّرق ليَخسر وزنه بِالكيلوغرامات وفِي زمن قياسي،لكَي يَحصُل عَلى جِسم رَشيق وجذّاب ومُميّزة وإطلالة مُميّزة،فكيف انحف في أسبوع، ولِيستَطيع ارتِداء المَلابس بِشكلِِ جميل دُون بَذل أيّ مَجهود في اختيار المقاس المنَاسب له،فمن الأُمُور التي يَجب التّنبه لها أنّ يَبحث عن أفضَل الوَسائل السّريعة والآمنَة مِن أجل انقَاص الوزن خِلال مُدة زَمنيّة تُقدّر بأسبُوع بِحيثُ لا يتعرّض لأي آثار جَانبيّة تُؤثّر عَلى صِحّته وترهّل جسمه ويفقد فَرحة خسارة الوزن وجمعنا افضل الطرق والاقتراحات البَسيطة والفعّالة مِن أجل الحلّ المِثالي والسريع لكيف انحف في اسبوع .

    اسباب السمنة :

    للسّمنة العَديد مِن الأسباب التِي تُسبب السّمنة للأشخَاص الذِين يُعانون مِن مُشكلة السّمنة والدّهون حيثُ إنّ الوصول للوزن المِثالي والاستقرار عليه هو ما يطمح إليه كل من الإناث والذكور على حد سواء، فلا أحد يرغب بأنْ يكون جسده ممتلئاً أومليئاً بالدهون والانحناءات، لذلك يَبقى الهدف الأول والرئيسيّ للأشخاص الذين يعانون من السمنة هو النحافة التي يُرغبُ بِها أن تَكون بوقت قياسي قصِير يبدأ من الأسبوع، ولكن يجب على كل شخص يعاني من السمنة أن يعرف السبَب الرّئيسي له، وهنالك سببان رئيسيّان وهما:

    • تناول مَجموعة مِن الوَجبات الدّسمة والتي تحتوي على قدر كبير من السعرات الحراريّ كالبرغر، والزنجر، ومجمُوعة الّلحوم الدهنيّة.
    • مُشكلة هرمونية ناتجة عن خلل بالغدة الدّرقية، ويتم معرفة ذلك بإجراء الفُحوصات الطّبية اللازمة، وإن كانت هي السبب يجب العلاج بالأدوية.
    • أسباب نفسيّة تؤدي إلى الإصابة بالسمنة، فهناك العديد من الأشخاص الذين يتأثرون بِسوء الحالة النفسية فهي تؤدي بهم إلى التعرض إلى الزيادة الهائلة في أوزانِهم، فحِينَما تتدهوَر أوضاعهم النفسية تزداد شهيتِهم للِطّعام وتجعلهم يتناولون كِميّات كبيرة من الأغذية دونَما انتِبَاه للسّعرات الغذائية الهائلة التي تحويها .
    • بَعض الأدوية تسبب الإصابَة بالسّمنة، فهُناك العديد من الأدوية التِي مِن آثارها الجانبية أنّها تُسبب الإصابة بالسّمنة وذَلك لِما في تركيبتها من مواد تتسبب في الإصابة بالسّمنة وتزيد الوزن بشكل كبير جداً .
    • قلة الحركة وعَدم مُمارسة أي نَشاط جسدِي تتسبّب في الإصابة بالسمنة وتراكم الدهون داخل الجسم .
    • هناك الكَثير مِن الإختِلالات والاضطِرابَات التي تحدث عند عملية إفراز الهرمونات،كيف انحف في أسبوع وهذه تسبّب الإصَابة بِزيادة كبيرة في الوزن
    • النوم بعد تناول الوجبات الغذائية مُباشرة تعد مِن أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالسمنة .
    • اللجُوء دوماً إلى الأسهَل والأسرَع فِي القِيام بإتمام أي نشاط دون خسارة لطَاقة الجسم .
    • هُناك بَعض العوامل الوراثيّة المُؤثّرة بِشكلِِ كبير في الإصابة بالسّمنة، فعملية توارث الخلايا الدهنية الزّائدة عن الحد الطبيعي من الآباء والأجداد إلى الأبناء تعد من الأسباب المهمة وصعبَة العلاج فِي التّخلص من السمنة
    • وهناك أيضاً عَوامل وراثية تَجعل عملية إفراز هرمون الأنسولين بِشكلِِ كَبير تشكل خطراً كبيراً في تَراكم دهون الجسم وعدم التخلص منها . وهناك العديد من الأفراد يرثون من آبائِهم القُدرة الهائلة على تناول كميات كبيرة من الطعام .

    افضل طرق التنحيف في أسبوع :

    • ممارسة الرياضة بشكل مستمر بما يتعدّى الأربع ساعات يوميّاً خلال الأسبوع الأول من التنحيف، ومن أهمّ الرياضة الفعالة بحرق الدهون المشي والركض والقفز، وأيضاً ممارسة بعض التمارين الخاصة بتنحيف الكرش والأرداف، ومنها الاستلقاء على الأرض، ومن ثم ثني القدمين باتجاه البطن لعدة مرات متتالية.
    • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر الطبيعية الجاهزة فجميعها تحتوي على سعرات حرارية عالية تزيد من وزن الجسم، ويجب استبدالهما بمجموعة من المشروبات العشبية كمشروب الزنجبيل أو الميرامية أو الزعتر فجميعها تتصف باحتوائها على مركبات حارقة للدهون كيف انحف في أسبوع .
    • الاكتفاء بتناول الماء والسلطة لمدة أسبوع كاملاً، فيتمّ شرب ما يعادل ثلاث لترات من الماء وثلاثة أطباق متوسّطة من السلطة والتي يجب أن تحتوي على عدد متنوع من الخضار كالبقدونس، والخيار، والطماطم، والخس، والنعناع، وإضافة الليمون والابتعاد عن إضافة الملح لها، فالملح يزيد من انتفاخ الأطراف بالجسم.
    • النوم بعدد الساعات الطبيعيّة والتي يجب أن لا تتعدّى الثمانية ساعات، فالنوم الزائد أحد أسباب السمنة الزائدة أو النحافة الزائدة، لذلك يجب وضع برنامج للنوم الصحي والذي يجب أن يكون في الليل، والابتعاد عن النوم المتقطع الذي يعمل على إحداث اضطرابات في الساعة البيولوجية في الجسم ويؤدّي إلى اضطرابات في الهرمونات المسبّبة للسمنة.
    • إجراء عملية جراحيّة تتضمّن ربط المعدة، أو سحب الدهون المتراكمة من أجزاء مختلفة من الجسم، وهما من أهمّ الطرق الطبية الحديثة المستخدمة في التخلّص من الوزن الزائد في فترة زمنية قصيرة تبدأ من الأسبوع.
    • استخدام أشعّة الليزر لحرق الدهون، وإخراجها من الجسم، فإن الكثير من الأشخاص يفضّلون هذه الطريقة لعدم الإحساس بالألم والآثار الجانبية اللذان يكونان غالباً متواجدان في الطريقة السابقة.
    • استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزنجبيل أو زيت الخروع ودهنه على المنطقة المصابة بالترهلات وزيادة الوزن، ومن ثم لفّ تلك المنطقة بقطعة قماش لمدّة أربع ساعات على الأقل، فذلك يزيد من حرق الدهون ويخرجها عبر الجلد بشكل العرق، ويجب استخدام هذه الطريقة يومياً على مدار الأسبوع الأولكيف انحف في أسبوع .
    • تغيير النّظام الغذائيّ المعتاد، وذلك بالامتناع عن تناول الأغذية الغنيّة بالسّكّريّات والكربوهيدرات، لأنّها مشبعة بالسّعرات الحراريّة كالخبز والمعكرونة والأرزّ الأبيض والحلويّات بأنواعها، فهي تُسمن الجسم بسرعة، لذا يجب استبدال هذه الأطعمة بالتّركيز على الفواكه والخضراوات والّلحوم البيضاء الخالية من الدّهون كالدّجاج والسّمك مثلاً فهي أغذية غنيّة بالألياف وذات سعرات حراريّة قليلة، كما تساعد على التّخلّص من الوزن الزّائد أيضاً.
    • الانتظام في ممارسة التّمارين الرّياضيّة وبخاصّة المشي والجري اليوميّ، فهو يفقد الجسم الكثير من السّعرات الحراريّة، ويحرق الدّهون التي يخزّنها الجسم من تناول الغذاء، كما يحسّن الصّحّة العامّة، وينشّط عمليّة الأيض في الجسم.
    • الحرص على النّوم العميق في الّليل لعدد ساعات لا يقلّ عن 8-10 ساعات متواصلة، لأنّ السّهر أو الأرق يزيد الوزن بصورة واضحة، أمّا النّوم المنتظم فيُريح الجسم ويوصله إلى الوزن المثاليّ.
    • شرب كوبَين إلى ثلاثة أكواب من الماء صباحاً على الرّيق، فالماء يخفّف من الشّهيّة، وينظّف الجسم من السّموم والفضلات، ويُنقص الوزن.
    • الابتعاد عن عادة شرب القهوة صباحاً لأنّها تحبس السّوائل في الجسم وبالتّالي تزيد حجمه وانتفاخه مع الوقت، لذا يفضّل شرب العصائر الطّبيعيّة الطّازجة، أو كوب من الشّاي الأخضر، أو أيّ مشروبٍ عشبيّ آخر كالزّنجبيل أو البابونج وغيرها.
    • تناول كميّات من الماء البارد الذي يحتوي على مكعّبات من الثّلج طوال اليوم لمدّة أسبوع كامل، لأنّه ينقص المزيد من الكيلو غرامات ويحرق السّعرات الحراريّة الزّائدة، كيف انحف في أسبوع فالجسم يستخدم السّعرات الحراريّة عادةً لتسخين الماء، وذلك لتنشيط عمليّة الأيض والتّمثيل الغذائيّ داخل الجسم.

    كيف انحف في اسبوع 5 كيلو :

    من أجل أنْ تَحصلي عَلى جِسم نَحيف في فترة قِياسية ونُقصان 5 كيلو في الاسبوع يجب ان تقومي بهذا الرّجيم سَريع المَفعول ينحف 5 كيلو في اسبوع. لكنّه قَاسي يتبع مده  اسبوع فقط وخاص لمن يفوق وزنهم 100 كيلو .

    • الفطور الساعه الثامنة عصير ليمونة + ملعقة زنجبيل+ نصف ملعقه كمون.  نضعهم في  كوب ماء ساخن نتركهم  10 دقائق  نصفي المزيج و نضيف ملعقة عسل .
    • بعد 30 دقيقه شري كوبين من  الماء + موزة.
    • بعد 30 دقيقة اكل  تفاحة + جزرة.
    • عند الاحساس  بالجوع  اكل كرفس او كرنب  مطبوخين فوق البخار.
    •  الغذاء الساعة الواحدة شوربة محضرة من حبة بطاطا + حبة جزر + بصله+ 150 غ من صدر الدجاج تطهى وتمزج بالخلاط . سلطة مكونة من حبة فلفل  احمر + خس + نصف حبة شمندر + صلصلة زيت زيتون و ليمون.
    •  بعد ساعة عصير حبة خيار + عصير تفاحتين + ملعقة عسل.
    • بعد ساعة اكل صحن  خضروات  خضراء  مطهو  على البخار بدون اي  اضافات  ما عدا  الليمون .
    • بعد ساعة اكل  الفواكه  الحمراء باي  كمية.
    •  العشاء الساعه السابعة ىيضتين  مغليتين + حبة طماطم + حبة بطاطا  مسلوقه .
    • بعد ساعة كوب حليب دافئ + علبة زبادي
    •  ملاحظه قبل النوم يحضر منقوع  النعناع  و الكمون  و القرفه   تمزج  ملعقه  صغيره من المكونات  وتوضع مده 5 دقائق في ماء مغلي  تصفى و تشرب .شرب  12 كةب من الماء ضروري  في  هذه الحميه .

    كيف انحف في اسبوع بدون رجيم :

    يَبحث الكثيرُون عَن أفضل الطّرق لكيف انحف في اسبوع بِدون الرُّجيم وقُمنا بجمع 16 طريقة لتنحف بدون رجيم ولا رياضة فقط ما عليك الى اتباع الخطوات الاتِية والالتزام بها لتحصُل عَلى النحافة في اسبوع .

    1.  اجعل لطعامك وقت محدد :حَدّد لِنفسك 20 دقيقة تتناوَل فِيهَا الطعام حتى تعلم نفسك تناول الطعام ببطئ . هذه الطّريقة واحده من افضل العَادات التي اذا تعلمتها ستنحف بدون رجيم لانك عندما تَأكل بسرعة لايصبح لمعدتك وقت كافي لتخبر عقلك انّك شبعت وهَذا يؤدي الى الافرَاط في تناول الطعام كيف انحف في أسبوع.
    2. نوم اكثر, وزن أقل :عِندما تنام ساعة إضافيّة ليللاََ سيُساعد هذا على اسقاط 8 كيلو بالسنة، وهذا وفقا لدراسة اجرتها جامعة ميشغان, كما ان هناك حقائق اكدت ان النوم اقل من 7 ساعات يمكنه ان يزيد الوزن.
    3.  تناول المزيد من الخضار :تناول المزيد من الفاكهة والخضار هو وسيلة رائعة لانقاص الوزن لانها تحتوى على الألياف العالية والمياه التي تملأ المعدة فتحصل على سعرات حرارية أقل. وجربو الطبخ بدون دهون مضافة. وتناول عصير الليمون والأعشاب بدلا من تناول الصلصات الغنية بالدهون. 
    4. تناول الحساء, تفقد الوزن :تناول طبق كبير من الحساء ببداية الوجبة لان هذا سيقلل شهيتك وستتناول باقي الطعام ببطئ، لكن احذر من الحساء الدسم وحاول دائما تناول الحساء مع الخضار والحساء قليل السعرات الحرارية.
    5. تناول الحبوب الكاملة :الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والشوفان والحنطة السوداء، والقمح الكامل,  هذه المأكولات تُساعدك على الشعور بالشبع مع سعرات حرارية قليلة جدا, وتحسن نسبة الكليسترول لديك، الحبوب الكاملة هي الآن في العديد من المنتجات بما في ذلك الفطائر والبيتزا، والكعك الإنجليزي، المعكرونة، خبز القمح الكامل.
    6. ضع امام عينيك ملابسك الضيقه :ضَع بغرفتك أيّ قِطعه مِن مَلابسك التي كنت تفضلها ولكن اصبحت لاتستطيع ارتدائها بسبب وزنك واجعلها هدفك وانك ستفقد وزنك لتستطيع ارتدائها مره اخرى، وهذا سَيكون حافز لك وسيمكنك من الاصرار والعزيمه والوصول لهدفك.
    7. اختر افضل نوع بيتزا :اختِيارك لبيتزا الخُضروات بدل من اللحم يمكنه ان يزيل 100 سعر حراري من وجبتك, واجعل عجينة البيتزا رقِيقَة والجُبنة قَليلة الدسم واستِخدام زَيت الزّيتُون فَهو الأفضَل كيف انحف في أسبوع.
    8. قلل تناول السكر :استبدل المشروبات السكرية والغازيه بالماء , وبذلك ستتجنب حوالي 10 ملاعق شاي سكر يوميا. وبهذا ستنحف بدون رجيم.
    9. استخدم اكواب زجاجيه طويلة ورقيقه :اشرب العصيرات الطازجه بالاكواب الطويله الضيقه لانها تحمل سوائل اقل من الاكواب القصيره الواسعه, وبذلك ستكسب سعرات حرارية اقل. اذا اردت ان تنحف بدون رجيم يجب تقليل شرب العصيرات والغازيات بنسبة 25%-30%. ولا تستهون بهذه الطريقة فيمكنك ان تخدع عقلك عند استخدام كاسات اصغر بالمقاس وستشعر بالشبع ايضا.
    10. اشرب الشاي الاخضر :اذا اردت ان تنحف بدون رجيم فيجب شرب الشاي الأخضر لانه استراتيجية جيدة لفقدان الوزن. وتشير بعض الدراسات أنه يمكن أن تزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية في الجسم. على أقل تقدير، سوف تحصل على شراب منعش دون قطره من السعرات الحرارية.
    11. تناول الطعام في المنزل :تناول وجبات الطعام المطبوخ في المنزل على الأقل خمسة أيام في الأسبوع. واظهرت الدراسات ان افضل عاده كان يمارسها من فقد وزنه بسرعه هي تناول الطعام بالمنزل, وهناك اطباق سهلة التحضير وقليلة السعرات الحراريه مثل التونه والفاصوليا المعلبة، وشرائح الدجاج المطبوخ، أو سمك السلمون المشوي.
    12. امضغ علكة قوية النكهه :امضغ علكة خالية من السكر مع نكهة قوية عندما تشعر بالجوع وانك ستهجم على وجبة خفيفة. لان الطعم القوي بالعلكة سيجعلك لاتريد تذوق الطعام.
    13.  استخدم اطباق صغيرة الحجم :كل دائماََ بِأطبَاق صَغيره بدل من الكبيره لانك تلقائيا ستأكل أقل, واظهرت الدراسات انه عند تصغير الصحن المُستخدم بالاكل ستقطع مايقارب 100-200 سعر حراري يوميا.
    14.  غير طريقة اكلك بالمطعام :اذا اردت ان تنحف بدون رجيم وكنت من رواد المطاعم فيجب عليك اتباع الارشادات التالية حتى تنحف من المعروف ان اكل المطاعم يزيد الوزن كثيرا ولذلك اذا ذهبت لتتناول الطعام بالمطعم فيجب ان تسيطر على نفسك وتتقاسم الوجبة التي تطلبها مع صديقك او الشخص الذي يرافقك بالمطعم, وان تطلب المقبلات كوجبة رئيسية, وتختار صحن الاطفال لتتناول طعام اقل , وان تملئ نصف الصحن بالسلطة  وبذلك لن تكسب سعرات حرارية كثيرة.
    15. اختار الصلصة الحمراء :  عِندما تتناول المكرونة اختر الصلصة الحمراء بدل صلصة الفريدو البيضاء , لان مرق الطّماطم يحتوي على سعرات حرارية ودهون اقل بكثير من صلصة الكريمة البيضاء, ولاتنسى ان المقدار المناسب من المكرونه يقدر بكوب اي مايقارب حجم كرة التنس كيف انحف في أسبوع.
    16. احرق 100 سعر حراري : اخسر 5 كيلو من جسمك سنويا بدون رجيم وذلك عن طريق حرق 100 سعر حراري يوميا وذلك عبر عمل احد هذه النشاطات: المشي 1 كيلومتر، حوالي 20 دقيقة. تنظيف المنزل لمدة 30 دقيقة. هروله لمدة 10 دقائق.

    كيف انحف في اسبوع 10 كيلو للبنات :

    التّعليمات فِي هذا الريجيم:-

    – الزبادي المَطلوب هُنا هــو زبادي أكتيفيا لأنّه يُساعد على الهضم الجَيّد وتحسين عملية شد الجسم

    – شرب 8 أكواب من الماء يوميا وأكثر

    – عمل رياضة مدة ربع ساعة وهي المشي فقط

    – غير مسموح مشروبات الدايت لأنها بالغالب تكون تجارية وتؤثر على البرنامج

    – مسموح شرب القهوه و الشاي والاعشاب (بدون سكر)

    – مسموح تناول خس او خيار بين الوجبات (اختيار صنف واحد) ولكن قبل الوجبه بساعتين

    – محاربة الامساك قـدر الامكان وتناول الاعشاب المسهلة

    – تناول الطعام ببطء حتى تحس بالشبع السريع

    – عدم إستهلاك السكر العادي ويرجى استخدام سكر دايت ومنهم (سبليندا)

    – عدم استهلاك الحلويات لأنها تعمل على قتل هذا الريجيم و أيضا بطء في نزول الوزن

    خطوات كيف انحف في اسبوع 10 كيلو :

    • الاسبوع الأول

    الفطور اليومي:- بيضتين مسلوقه + حبة خيار + مرتديلا حسب الرغبة

    • (السبت)
      الغداء:- صحن سلطة بدون طماطم و جزر
      والسبب أن الطماطم فيها أملاح وتحبس سوائل الجسم والجزر غني بالسعرات التي من شأنها تقوم بعمل في بطء نزول الوزن
      العشاء:- لحم مشوي (قطعة ستيك) خالية من الملح وزبادي الأكتيفيا
    • (الأحد)
      الغداء :- دجاج مسلوق اومشوي و أكتيفيا بملعقة من مطحون بذرة الكتان
      العشاء:- 2 بيضه مسلوقه + سلطه (خيار,خس,فلفل اخضر و ملفوف وبقدونس)
    • (الأثنين)
      الغداء:- جبن قريش او جبن منزوع الدسم مقدار 80
      العشاء:- لحم مشوي او مفروم أو صدر دجاجة مسلوق أو مشوي
    • (الثلاثاء)
      الغداء :- حبه كيوي أو حبتين (أرجو التقيد)
      العشاء:- علبة تونة بالماء واذا كان عندك اللي فيها زيت يجب أن يصفى مع لبن أكتيفيا وملعقة صغيرة مطحون بذرة الكتان
    • (الاربعاء)
      الغداء:- خضار مسلوق ويجب عدم اضافة الملح الا بكمية بسيطة
      العشاء:- سمك اوجمبري اوتونه مصفاه من الزيت + سلطه مع لبن أكتيفيا
    • (الخميس)
      الغداء:- لحم مسلوق وسلطة بملعقة من مطحون بذرة الكتان
      العشاء :- صحن شاورما بدون خبز (فقط هذا اليوم)
    • (الجمعه)
      الغداء :-دجاج مسلوق + صحن سلطة خضراء + لبن أكتيفيا
      العشاء:- مرتدلا بقري (3 شرائح) لبن أكتيفيا

    ملاحظة :
    عَلى فِكره بَنات انا الريجيم سويته وهو صحي ولا يأثر على الصحة وماله أي سلبيات وكنت دايما أوزن عند الدكتور فادي وتطلع النتيجة فنانة خاصة الدهون في الجسم والسوائل وكنت أنقص بصورة مذهلة يعني أول أبوع 10 كيلو واللي بعده 6 كيلو واللي بعده 5 كيلو واللي وراه 3 كيلو واللي بعده 3 ونص كيلو ونقصت بأول شهر حوالي 34 كيلو شكلي صار وحدة ثانية ولا كأني أنا ولبست اللي ما حد لبسه طبعا اليوم الثامن خذي (Free Day) بس بحذر.

    كيف أنحف في رمضان:

    أهَمّ خُطوة للتّنحِيف سَواء أكانت في شهر رمضان أو غيره من الأشهر هو التخفيف من تناول الطعام، فلو خففت من الوجبة بمِقدَار النصف قد تفقد 10 كيلو غرام في شهر واحد .
    من الأمور الخاطئة التي يجب الإبتعاد عنها في شهر رمضان و غيره من الأشهر :

    1. تَناول وجبَة إفطار دسمة و بكميات كبيرة .
    2. تناول الحلويّات بِكميات كبيرة و بشكل متواصل .
    3. تناول الدهون و الزّبدة و السمنة بكميات كبيرة .
    4. الجُلوس فَترات مُطولة أمام التّلفاز مع تناول المأكولات .
    5. انّ خسارة الوزن في رمضان تعد سهلة نسبياً لأنّ فترة الصيام تمتد من الصباح و حتى المساء.

    كيفية خسارة الوزن في رمضان :

    1. تَجنّب إلتِهام الطعام بشَراهة خاصة أثناء وجبة الإفطار، كيف انحف في أسبوع حيث أن تناول الطّعام بكميات كبيرة و على دفعة واحدة يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير مما يُؤدي إلى تراكم الدهون ؛ لأن الجسم يكون في حالة صدمة مما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي .
    2. تناول وجبات متفرقة و صغيرة من الطعام .
    3. تناول ثلاث تمرات أثناء وجبة الإفطار مع كوب من اللبن .
    4. تناول الماء أثناء الإفطار لسببين هما تعويض ما فقده الجسم من الماء أثناء فترة الصيام و ليشعر الشخص بالشبع و يقلل من كمية الطعام التي سيأكلها.
    5. الإكثَار مِن تناول العَصائر مما يساعد على إمتلاء المعدة و الإحساس بالشبع .
    6. التقليل من ساعات السّحو و إستبدالها بِساعات النوم كأسلوب لتخفيف تناول الطعام .
    7. الإبتعاد عن تناول الخبز الأبيض و إستبداله بالخبز الأسمر .
    8. تناول الخضراوات و الفواكه عند الإحساس بالجوع .
    9. التخفيف من تناول الحلويات .
    10. الإبتعاد عن الدسم و الدهون .
    11. مُمارسَة رياضات بسيطة تساعد على تقليل الوزن .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف انحف في أسبوع:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً