ما هي ليلة القدر

ما هي ليلة القدر

جوجل بلس

محتويات

    سؤال مميز هو “ما هي ليلة القدر” قد يُطرح عليك او أنت تقوم بطرحه على أحد، على كلٍ للتعرف على هذه الليلة آثرنا تقديم كل ما يخص هذه الليلة لكم من تعريفات ومن خصائص ومن متعلقات لتتعرفوا عليها عن قرب ولتكونوا أحد العالمين بكل ما فيها من تفاصيل، وهذا الأمر هو ما نستهدفه من تقديمنا ها هنا عبر موسوعة شامل بالتزامن مع حلول العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك والحاوية على ليلة القدر، وبات الجواب على سؤال “ما هي ليلة القدر” يظهر في هذه المقدمة، ومزيداً منه ومن تفصيلاته نردفها لكم فيما يلي.

    ما هي ليلة القدر وما فضلها

    فضل هذه الليلة كبير وعظيم للغاية ولا يمكن الإستهانة به على الإطلاق حيث نرصد على شكل نقاط تالية اهم مقتطفات الفضائل فيه:

    • انها ليلة أنزل الله عز وجل فيها القرآن الكريم، قال تعالى: {إنا أنزلناه في ليلة القدر}.
    • انها ليلة مباركة، فقد قال الله تعالى: {إنا أنزلناه في ليلة مباركة}.
    • يكتب الله سبحانه فيها الآجال والأرزاق كذلك خلال العام، حيث قال الله تعالى: {فيها يفرق كل أمر حكيم}.
    • كما أن فضل العبادة والصلاة فيها عن غيرها من الليالي مضاعف، قال الله تعالى: {ليلة القدر خير من ألف شهر}.
    • في هذه الليلة تنزل الملائكة فيها إلى الأرض بالخير وكذلك البركة والرحمة والمغفرة، فقد قال الله تعالى: {تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر}.
    • كما ويُذكر أنه ليلة خالية من الشر والأذى بتاتاً وتكثر فيها الطاعة وكذلك أعمال الخير والبر، وتكثر فيها السلامة والأمن من العذاب ولا يخلص الشيطان ومرجة الجن فيها إلى ما كان يخلص في غيرها ولذلك فهي سلام كلها، فقد قال الله تعالى: {سلام هي حتى مطلع الفجر}.
    • في هذه الليلة غفران للذنوب لمن قامها واِحتسب بذلك الأجر عند الله تعالى ، قال صلّ الله عليه وسلم: «من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه».

    ما هي ليلة القدر وكيف تكون

    نؤكد ان ليلة القدر التي يؤمن بها المسلمين، هي ليلة واحدة تقع فيها مناسبة هامة ومميزة حدثت في شهر رمضان المبارك حيث يؤمن المسلمون كافة أن القرآن الكريم والذي هو كلام الله عز وجل قد أُنزل إلى النبي الأطهر محمد ـ صلّ الله عليه وسلم ـ في هذه الليلة وتأتي هذه الليلة في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث ورد في القرآن الكريم أنها خير من ألف شهر مما نعد.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي ليلة القدر:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً