معلومات عن حقل المرجان السعودي

معلومات عن حقل المرجان السعودي

جوجل بلس

محتويات

    تتميز المملكة العربية السعودية بوجود العديد من حقول النفط التي لها اهمية استراتيجية كبيرة في العالم العربي، لهذا سوف نتناول في هذا المقال معلومات عن حقل المرجان السعودي، فهذا الحقل من الحقول ذات الاهمية الاستراتيجية في المملكة وهو من حقول النفط ذات الانتاج الكبير على مر سنوات، حيث تعمل المملكة العربية السعودية على حمايته من اي هجمات ارهابية تفتك به، فهناك الكثير من المحاولات لتفجيرة وقد استطاعت الاجهزة الامنية السعودية افشال هذه الجهود الرامية لتفجير الحقل النفطي المشهور، لهذا سوف نقوم بتقديم مجموعة من معلومات عن حقل المرجان السعودي.

    حقول المرجان

    تعتبر حقول المرجان من المشاريع الخاصة بشركة ارامكو السعودية في الخليج العربي، : تم اكتشافه 1967 مويبلغ إنتاجه 250 ألف برميل يومياً . حيث يمثل هذا الحقل الانجاز الكبير لارامكو التي تطمح لتطوير مواردها النفطية البحرية من اجل عكس رؤيتها لتحويل نفسها الى اكبر شركة للطاقة في عام 2020 .

    حيث تعد حقول المرجان من المنصات التي تمتاز بها السعودية، فهي تستقبل انتاج ثماني منصات بحرية، ويتم عبر الانابيب نقل الزيت الى معمل فرز الغاز من الزيت في الحقل.

    كما تستطيع هذه المنصة توزيع الجهد الكهربائي الى نفس المنصات عبر كابلات كهربائية مثبتة اسفل سطح البحر.

    ولها العديد من الخطط المستقبلية من اجل القدرة على توفير 300 الف برميل في اليوم ومئة بئر تطويري في نفس المنطقة، فهذه المنصة تزن حوالي 3500 طن من الموارد البحرية، وقد اصبحت مركز استرتيجي لشركة ارامكو السعودية من اجل المحافظة على مستوى الانتاج في الحقول.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معلومات عن حقل المرجان السعودي:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً