معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2017

معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2017

جوجل بلس

محتويات

    أصدرت وزارة التربية السورية معدل العامة للصف التاسع والشهادة الغعدادية والشهادة الشرعية في سوريا للعام الدراسي 2017، وذلك بعد إعلان نتائج التعليم الأساسي يوم الأربعاء الماضي الموافق 14يونيو .

    وبلغت نسبة النجاح الطلبة والطالبات على مستوى التعليم الأساسي 65.63%، وتعتبر نسبة نجاح هذا العام أقل من العام الماضي، وتشير التقارير أن الأوضاع في سوريا وأجواء الحربن أثرت على جمع مناحي الحياة، بما فيها المجال الدراسي، ورغم ذلك ما زال الطلبة والطالبات في مختلف المحافظات السورية يقبلون على مقاعدهم الدراسية وبأقل الإمكانيات .

    كما تُبدي وزارة التربية السورية تسهيلات حثيثة مع الطلبة والطالبات، ومراعاة في وضع أسئلة الإختبارات بما يتناسب مع كافة مستويات الطلبة .

    وأعلنت الوزارة عبر موقعها على شبكة الإنترنت عن معدل العامة للصف التاسع بعد ساعات قليلة من ظهور النتائج، من جانبهم أكد الطلبة أن نسبة القبول للناجحين هذا العام أعلى من العام الماضي، مشيرين أن هذا الأمر غير مقبول ولم يكن متوقعاً بعد الوعودات في التسهيل عل الطلبة ومراعاة ظروفهم، كما اكد طلاب من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي أن نسب القبول هذا العام مرتفعة .

    وتشير التوقعات أن وزارة التربية ستقوم بتخفيض نسب القبول هذا العام، نظراً لأن نسبة النجاح ظهرا أقل من العام الماضي بكثير، مما سيؤثر على الطلبة، وسيطر بالوزارة قصراً إلى تخفيض معدلات القبول، وهذا ما ستعلنه وزارة التربية في الأيام القادمة .

    معدلات القبول في سوريا

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معدل العامة للصف التاسع في سوريا 2017:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً