من هو عزمي بشارة

من هو عزمي بشارة

جوجل بلس

محتويات

    كثير من الشخصيات التي أُشتهرت في مجالات السياسة والأدب والثقافة والإقصتاد والعلوم الإنسانية والمعرفية المتعددة، فكان له وقعاً خاصاً على الحياة الإنسانية بكافة مجالاتها، هذه الشخصيات تبقى حاضرة في أذهان المثقفين ممن يتتلمزون على أيدى هؤلاء أو من يقرأون لهم ويعجبون بأقوالهم .

    ولا شك أن لكل شخصية كيان تتمتع بها، يميزها عن غيرها من الشخصيات الأخرى، وتجد لكل منهم قاعدة من المتابعين وربما الموالين ممن يحافظون على أفكار وتوجهات تلك الشخصيات، في هذا المقال نتحدث عن أحد الشخصيات البارزة بالألفية الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، وهو عزمي بشارة الناقد السياسي والناشط الاكاديمين والمفكر، والكاتب المسيحي الإسرائيلي من سكان عرب الـ48 في الداخل المحتل .

    عزمي بشارة السيرة الذاتية

    هو كاتب صحفي وأكاديمي ومفكر وناقد سياسي من سكان عرب الـ48 في الداخل المحتل، ينتمي إلى الديانة المسيحية، من مواليد مدينة الناصر عام 1956 ميلادي، عمل نائباً في الكنيست الإسرائيلي ممثلاً عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ويشغل حاليا منصب مدير عام المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات .

    تلقى تعليمه الإبتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس حيفا في الداخل المحتل، ثم تلقى تعليمه الجامعي في الجامعة العربية في القدس، ُيجيد إلى جانب لغته الأم، اللغة العبرية، والإنجليزية، والألمانية، مهنته الرئيسية مفكر وسياسي .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ من هو عزمي بشارة:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً