ابناء الامير نايف بن عبد العزيز

ابناء الامير نايف بن عبد العزيز

جوجل بلس

محتويات

    ابناء الامير نايف بن عبد العزيز مواليد عام 1934 ميلادي، كان يشغل منصب وزير الداخلية السعودي منذ  العام 1975، إضافة إلى تنصيبه في منب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 27 أكتوبر 2011 حتى وفاته .

    يعتبر الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، هو الابن الـ23 من أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الذكور من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري،حيث تسلم منصب ولي العهد السعودي بعد وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز، وكان يشغل قبل ذلك منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء منذ تاريخ 27 مارس من العام 2009 ميلادي، ومنصب وزير الداخلية منذ العام 1975 ميلادي، وخلال فترة كونه وزبر للداخلية تعرض للعديد من الإنتقادات اللذعة كان أهمها الإنتقادات التي توجه بها حققيين .

    الامير نايف بن عبد العزيز السيرة الذاتية

    ولد الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود في مدينة الطائف، وتلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الأمراء بالمدينة، وتلقى التعليم آنذاك على يد الأستاذ أحمد العربي الذي يُعتبر من أبناء مكة المكرمة ثم تتلمذ على يد الشيخ عبدالله خياط.

    حياة الامير نايف بن عبد العزيز السياسية

    تدرج الأمير نايف بن عبد العزيز في عدة مناصب حكومية ووزارية في المملكة منذ عهد والده الملك عبد العزيز، حيث عين وكيلاً على منطقة الرياض، في 1371 هجري، ثم عين أميراً لمنطقة الرياض في 1372 هجري، وعين نائبًا لوزير الداخلية فيالعام 1390 هجري، ثم عين بنفس المنصب بمرتبة وزير، عام 1394 هجري .

    أبناء الامير نايف بن عبد العزيز

    أبناء الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وهم :

    • محمد بن نايف عبد العزيز آل سعود
    • نواف بن نايف بن عبد العزيز آل سعود
    • سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود
    • فهد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ابناء الامير نايف بن عبد العزيز:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً