موعد عيد الفطر المبارك 2017

موعد عيد الفطر المبارك 2017

جوجل بلس

محتويات

    تستعد مراكز المراصد الفلكية مساء اليوم السبت للكشف عن هلال شوال، في كل من السعودية ومصر وليبيا والجزائر والبحرين، حيث تباينت التوقعات عن موعد أول أيام عيد الفكر المبارك، والذي ستتضح عقب مغرب اليوم السبت .

    ومن جانبها دعت دار الإفتاء في المملكة العربية السعودية، إلى عدم البث على مواقع التواصل الإجتماعي بموعد عيد الفطر قبل إعلان الجهات المختصة، ووجهت نداءها لمواطنيها في المملكة بضرورة إشعار أقرب محكمة في المنطقة التي يقطنون بها في حال رؤية هلال شوال بالعين المجردة أو بالمناظير، أو الإتصال بأقرب مركز أمنة للمساعدة في الوصول إلى أقرب محكمة .

    هذا وتسود أجواء من الفرحة الغامرة في الدول والبلدان العربية، حيث تتحضر شعوبها لإستقبال أول أيام عيد الفطر السعيد، بالزينة وإقامة أماكن الحفلات وتجهيز الأماكن العامة التي ستزورها العائلات برفقة أطفالهم وأبنائهم لقضاء أيام العيد السعيد .

    وبدأ بالفعل تبادل التهاني وكلمات المعايدة على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر، متوقعين أن يكون عيد الفطر غداً الاحد، في حين توقعت العديد من المراصد الفلكية في بعض الدول العربية أن يكون يوم الإثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك .

    موعد أول أيام عيد الفطر

    ومن المعروف أن المراصد الفلكية وجور الإفتاء والمحاكم العليا تُعلن عن موعد عيد الفطر، بعد تحري هلال شوال عقب مغرب اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك .

    وفي ذات السياق سيتم الإعلان عن موعد أول ايام عيد الفطر السعيد مساء اليوم السبت عبر صفحة دار الإفتاء الرسمية على فيس بوك .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موعد عيد الفطر المبارك 2017:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً