دول الحصار وافقت على طلب الكويت بإمهال قطر 48 ساعة إضافية

دول الحصار وافقت على طلب الكويت بإمهال قطر 48 ساعة إضافية

جوجل بلس

محتويات

    أعلنت الدول المقاطعة والمحاصِرة لقطر وهي كل من: “السعودية، والإمارات والبحرين، ومصر” فجر اليوم الإثنين أنّها وافقت على طلب أمير الكويت، حيثُ طلب أمير الكويت من هذه الدول أن يُمددوا المُهلة التي أعطوها لقطر كي ترد على مطالبهم خلال 48 ساعة منذ فجر الاثنين.

    وقالت هذه الدول أن ” هذه المُهلة جاءت استجابة لطلب سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت بأن يُمددوا المُهلة التي منحوها للحكومة القطرية لمدة لا تزيد عن 48 ساعة مُنذ وقت انتهاء المُهلة السابقة، وذلك يرجع إلى تأكيد حكومة قطر بأنها ستُرسل ردها برسالة رسمية مكتوبة للكويت اليوم الاثنين.

    وبيّنت وكالة الأنباء السعودية في بيانات نشرته أنّه من الوارد أن يتم إرسال ردّ هذه الدول الأربعة بعدما تتم دراسة رد قطر وتقييم مدى تجاوبها للمطالب.

    وكانت دولة الكويت دعت اليوم الإثنين الدول المقاطعة والمحاصرة لقطر لأن تُمدد هذه المهلة التي منحوها لها لمدة ثماني وأربعين ساعة.

    هذا وأعلنت قطر يوم أمس الأحد بأنّ وزير الخارجية، سيزور دولة الكويت اليوم الإثنين، حيثُ يحمل رسالة مكتوبة من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

    وصرّحت وكالة الأنباء القطرية (قنا) انّ هذه الرسالة هي التي تحمل ردًا تمّ تجهيزه منذ أيام للرد على مطالب دول الحصار الأربعة، حيثُ سيتمّ توجيه هذه الرسالة عن طريق الكويت لايصالها للدول المقاطعة لقطر، ولكن تمّ تمديد الكمُلة إلى 48 ساعة إضافية من اليوم الاثنين.

    وفي ذات السياق من الجدير بالذكر أنّ تركيا وإيران يقفان جنبًا إلى جنب بجانب قطر في ظل الأزمة التي تتعرض لها في هذه الفترة، حيثُ أرسلت تركيا قوات عسكرية إلى الدوحة مرتين منذ التاسع عشر من يونيو حزيران الماضي.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دول الحصار وافقت على طلب الكويت بإمهال قطر 48 ساعة إضافية:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً