تدخل بريطاني لمحاولة حل الأزمة القطرية مع الدول المقاطعة

تدخل بريطاني لمحاولة حل الأزمة القطرية مع الدول المقاطعة

جوجل بلس

محتويات

    نائب وزير الخارجية في الكويت قد أعلن يوم أمس الأربعاء وصرّح بأنّ وزير خاريجية بوريس جونسون سوف يزور البلاد يوم السبت القادم، وذلك لبحث أحداث المشكلة القطرية وطرق حلّها.

    الجار الله رئيس صحيفة الوسط في الكويت يُشارك في أعمال اللجنة الخاصّة المُشتركة البريطانية الكويتية، والتي ستنعقد يوم أمس في مقر وزارة الخارجية البريطانية في بريطانيا.

    وكالة الأنباء الكويتية نقلت عن رئيس صحيفة الوسط قوله بأنّ وزير خارجية بريطانيا سوف يزور الكويت يوم السبت، وذلك حتّى يتمّ بحث كافة المستجدات التي طرأت على الأزمة القطرية الخليجية”.

    وأضافت وكالة الأنباء الكويتية أنّ الجار الله قد بحث مع وزير الخارجية البريطاني آخر التطوّرات التي شهدتها المنطقة العربية بخصوص أزمة قطر والدول الأربعة المقاطعة لها.

    وتابع قائلًا أنّ كلا الطرفين ناقشوا تطورات الخلاف الواقع بين قطر والدول الأربعة مُنذ البداية، إضافةً إلى الجهود التي بذلتها الكويت في الحد من الأزمة ومحاولة التوصل إلى حل مناسب للطرفين.

    نائب وزير خارجية الكويت اعتبر أنّ الخلاف القائم الآن قد يكون ذريعة وسبب للدعوة إلى ضرورة الترابط والتوحد بين دول مجلس التعاون الخليجي كافّة،والسعي لإبقائه من أهمّ المجالس التعاونية في العالم العربي وفي العالم كله أيضًا.

    ‎وذكر أيضًا أنّ المجلس المشترك بمثابة مثال مشرف وواضح للتماسك والوحدة بين جميع الأعضاء، ولكن اليوم قد طرأ خلاف مُؤسف إن استمر من شأنه أن يُمزّق مجلس التعاون شيئًا فشيئًا، لذا تسعى الكويت لحلّ هذه الأزمة بكل السُبل، واليوم تتدخل بريطانيا ساعية لإنهاء هذه الازمة القائمة.

    ووفق نفس المصدر فقد أشاد وزير الخارجية البريطاني بالجهود المبذولة من دولة الكويت لتقريب وجهات النظر واحتواء هذه الأزمة، وهو الآن سيُحاول جاهدًا ليتمّ التوصّل إلى أسلم حل من الممكن أن يحد من هذا الصراع بين قطر وباقي الدول المُقاطعة لها المُتمثلة بالمملكة العربية السعودية، والبحرين ومصر، والامارات العربية المتحدة.

     

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ تدخل بريطاني لمحاولة حل الأزمة القطرية مع الدول المقاطعة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً