كيفية استعمال اوراق الزيتون لعلاج السكر

كيفية استعمال اوراق الزيتون لعلاج السكر

جوجل بلس

محتويات

    تعرَف أشجَار الزّيتون بأنّها مِن الأشجَار المُباركة التِي تَحتوي على الكثير من الفوائد، ونذكُر بأنّ الله سُبحانة وتَعالي ذكر الزيتون في القرآن الكَريم ومِن هَذه الآيات( والتين والزيتون)، وذلِك لِيُبرهِن لَنا الله عظَمة هذه الشجرة وما تحتَويه من فوائد قيّمة، وفي المقال التالي سنتعرّف على كيفية استعمال اوراق الزيتون لعلاج السكر، بينما يوجد العديد من الفوائد التي يحملها في جُعبته لجسم الانسان، والتي بِدورها تُساعد في علاج الكَثِير مِن الامراض، وتَعمل ايضاََ على علاج كافة المَشاكل الصحية التي تواجه البشرة والشعر وغيرها الكثِير مِن الامراض، وفِي المقالة التالية سنتعرّف على كيفية استعمال اوراق الزيتون لعلاج السكر.

    فوائد زيت الزيتون في علاج السكري

    هُناك الكثير مِن فوائد زيت الزيتون لعلاج السكري ولعِلاج العَديد من المشاكل الصحية الاخرى، ويمتَاز زيت الزيتون باحتِوائه على نسبةِِ عَالية منَ الدّهون المغذية للجسم، ومن اهم هذه الفوائد:

    • يتميز زيت الزيتون بمقدرته الهائلة على خفض مستويات السكر في الدم، لما يحتويه من مركبات حيوية لديها مقدرة على تنظيم مستوى الجلوكوز في الجسم.
    • إن مواصلة شرب مغليّ أوراق الزيتون كفيلة في الاستغناء عن أخذ إبر الأنسولين، ويكون هذا بعد استشارة الطبيب أولاً.
    • تحتوي أوراق الزيتون على مضادات الأكسدة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تخفيف نشاط الشقوق الحرة، والتي تسهم في زيادة أعراض مرض السكري.

    وصفة أوراق الزيتون لعلاج السكري

    هذه الوصفة قد أثبت فعاليتها مع العديد من الأشخاص الذين قاموا بتجربتها، وأفصحوا عن أنها أخفضت لديهم معدلات السكر في الدم بشكل ملحوظ لتصل لـ 180 ليلاً بعد أن كانت 480 و110 نهاراً بعد أن كانت 300 .

    المكونات
    نحتاج لكمية من أوراق الزيتون بملء باطن الكف نظيفة خالية من الغبار، ويمكن التأكد من جودة الأوراق عن طريق مضغ واحدة، فإن كانت مرة ولاذعة فهي جيدة للاستخدام، ثم نضيف لتراً ونصف اللتر من الماء إلى الغلاية فوق أوراق الزيتون، وبعد أن يغلي الماء جيداً نتركه لمدة ثلاث دقائق قبل أن نرفعه عن الغلاية، وما إن يبرد يتم تصفيته، ونضيف الماء الناتج في قارورة زجاجية، ونضعه في الثلاجة.

    طريقة استعمال اوراق الزيتون لعلاج السكر

    اليكم طريقة استعمال اوراق الزيتون للقضاء على مرض السكري وهي على النحو التالي:

    • بدايةً وقبل المباشرة في استعمال هذه الوصلة، لا بدّ من إيقاف جميع الأدوية المتعلقة بمرض السكري.
    • تناول كوب من ماء أوراق الزيتون قبل كل وجبة بمعدل 3 أكواب في اليوم الواحد.
    • يجب مراقبة معدلات السكر في الدم لرؤية مدى تأثير الماء على سكر الجسم، وبناءً على النتائج يتم تقرير الاستمرار في العلاج أو العودة للعلاج بإبر الإنسولين.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية استعمال اوراق الزيتون لعلاج السكر:

    تعليقات الزوار

    • السيف العراقي 2:27 م

      ممكن اخذ الهبطه من حب الرشاد والبركه والتركي والحلوى مع مغلي أوراق الزيتون..افيدوني رجاء

    أضف تعليقاً