صور الامير منصور بن عبد العزيز

صور الامير منصور بن عبد العزيز

جوجل بلس

محتويات

    صور الامير منصور بن عبد العزيز، أحد أمراء المملكة العربية السعودية من مواليد العاصمة الرياض عام 1921 ميلادي، يُعتبر الإبن الثامن للملك عبد العزيز، وكان الأقرب إلى والده من بين إخوته، حيث إكتشف فيه أبيه حنكته الإدارية والعسكرية والسياسية، حيث لم يتردد الملك السعودي لحظة في تعيينه وليا للعهد، كما شغل الأمير عبد العزيز شغل منصب وزير الطيران والدفاع في المملكة سابقاً، حيث وضع الخطط التطويرية للجيش وأسس ما يعرف بالثكنات العسكرية في عسير ونجد والحجاز، وإبتعث كثير من أفراد الجيش السعودي للدراسة والتدريب في الخارج، وجلب الآلات الحديثة .

    توفي الأمير منصور بن عبد العزيز بشكل مفاجأ عن عمر يناهز 29 عام، حيث سافر إلى باريس برفقة أخويه خالد وفيصل، واثناء هبوط طارئتهم سقط الأمير منصور في صالة الإستقبال وتوفي فجأة، حيث كان مصاباً بمرض عضال باغته أثناء رحلته إلى فرنسا، نُقل بعدها جثمتنه إلى مكة ووارى الثرى في مقابرها .

    الامير منصور بن عبد العزيز

    جمعنا لكم مقتطفات من صور الأمير منصور بن عبد العزيز آل سعود، بمفرده ومع شخصيات داخلية وخارجية، أثناء شغله في العديد من المناصب في المملكة .

    الامير منصور بن عبد العزيز الامير منصور بن عبد العزيز الامير منصور بن عبد العزيز الامير منصور بن عبد العزيز الامير منصور بن عبد العزيز

    معلومات عن حياة الأمير منصور بن عبد العزيز ومقتطفات صور أثناء ترأسه قوات الجيش السعودي قدمناها لكم .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ صور الامير منصور بن عبد العزيز:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً