ابرز السلع والخدمات في السوق السعودية التي انخفض سعرها

ابرز السلع والخدمات في السوق السعودية التي انخفض سعرها

جوجل بلس

محتويات

    شهدت اسعار حوالي مئة سلعة وخدمة في السوق السعودي تراجع كبير بنسبة 19% و0.22 % في شهر يونيو 2018 في مقابل الشهر نفسه من العام الماضي 2016 .

    ففي بيان للهيئة العامة للاحصاء اكدت وجود انخفاض في سعر واحد وخمسون سلعة غذائية من اهمها” الارز واللحوم، وثلاثين سلعة من المواد الانشائية الخاصة في البناء، وثمانية سلع غير غذائية، واربعة خدمات من اهمها تكاليف الحفلات وايجار الشقق والمنازل وسبع سلع وسيطة.

    كما اظهرت البيانات التي صدرت عن الهيئة العامة للاحصاء ان هناك ايضا ارفاع في اسعار 30 سلعة اخرى، بالنظر الى ابرز السلع الغذائية التي ارتفعت هي المشروبات الغازية والتي ارتفعت بنسبة زيادة 48%، ومن ثم اليوسفي الباكستاني الذي ارتفع الى نسبة 7%، ومن ثم الثوم الصيني بزيادة ما نسبته 6%.

    اما السلع الغير غذائية فقد تصدرت سجائر مارلبور بنسبة ارتفع وصلت 100%، ومن ثم العباءة النسائية بزيادة 2.61%، وارتفعت حفاظات الاطفال بنسبة 0.32%، وارتفعت اسعار الخدمات وقد تصدرت الاقامة في الفنادق بنسبة 13.3%، والاقام في الشقق المفروشة بنسبة 12% وارتفعت اسعار الخياطة للرجال والنساء بنسبة اكثر من 5%.

    هذا وشهدت اسعار السلع الانشائية ارتفاعا بنسبة متفاوتة، حيث ارتفعت كابلات ربط الحديد الصيني بنسبة 5%، وارتفع سعر الخشب الروماني نسبة 3% في المقابل تراجعت اسعار بعض السلع الغذائية المحلية ومن اهمها الطماطم المحلية بنسبة 15.3% وهبط سعر العنب المحلي بنسبة 9%، وتراجعت نفقات الافراح والحفلات بنسبة 3% وتراجعت اسعار الحديد المسلح بنسبة 3.5%.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ابرز السلع والخدمات في السوق السعودية التي انخفض سعرها:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً