طريقة عمل كوكيز مالح بالجبن

طريقة عمل كوكيز مالح بالجبن

جوجل بلس

محتويات

    يعتبر الكوكيز من أصناف الحلويات الغربية التي أُدخلت إلى المطابخ العربية والبيوت العربية، واصبحت موضع اهتمام العرب، فقد اقبلوا على تناولها بشكل ملحوظ، تعددت نكهات الكوكيز بمذاقها الحلو غالباً، فيتم تحضير الكوكيز بالشوكولاتة، أو الكوكيز بالفانيلا وغيرها، لكننا في هذا المقال أعددنا لكم طريقة تحضير كوكيز مالح بنكهة الجبنة، وقد يطلق عليه البعض كوكيز التحدي، يمتاز الكوكيز بمذاقه المقرمش، كوكيز بالجبن من الكوكيز الذي لاقى استحساناً بين الأطفال، فضلاً عن قيمته الغذائية المرتفعة، وقلة احتواءه على السكر في مكوناته، يحتاج من الوقت نصف ساعة كي يصبح جاهزاً لتناوله، مقسمة مناصفة بين التحضير والطبخ، فهو يأخذ ربع ساعة في تحضيره، وربع ساعة أخرى في طهيه داخل الفرن، والآن دعونا نقدم لكم طريقة عمل كوكيز مالح بالجبن، تابعونا .

    مقادير عمل كوكيز مالح بالجبن

    • 1 كوب دقيق أبيض منخول
    • ثلاثة ارباع ملعقة صغيرة ملح
    • 2 ملعقة كبيرة ماء بارد
    • 4 ملعقة كبيرة زبدة مكعبات
    • ربع كيلو جبنة شيدر مبشورة

    طريقة عمل كوكيز مالح بالجبن

    1. نضع جميع المكونات بدون الماء في خلاط الطعام، ونخلط جيداً، حتى تتكون عجينة شبيهة الرمل الخشن .
    2. نبدأ بإضافة الماء للخلاط بشكل تدريجي مع الاستمرار في الخلط، ثم نخرج العجينة من الخلاط، ونلفها بكيس بلاستيكي، وندخلها في الثلاجة مدة 20 دقيقة .
    3. نقوم بتشكيل أقراص صغيرة من العجينة ، ونضعها في صينية فرن مجهزة بورق الزبدة، ونخبزها حوالي 15 دقيقة على حرارة 350 فهرنهايت، ثم نخرجها من الفرن ونتركها لتبرد ثم يتم تقديمها .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة عمل كوكيز مالح بالجبن:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً