معنى اسم عدي

معنى اسم عدي

جوجل بلس

محتويات

    إن اسم عدي من اسماء العلم المذكر عند العرب، وهذا الاسم يحمل في ثناياه معاني عديدة، قيل أن عدي يطلق على المقاتلين الأوائل الذين لا يتوانون عن قتال الأعداء وفيه كناية عن صفات الشجاعة والجرأة والقوة .

    إن اسم عدي من اسماء اولاد رائعة، حيث يعتبر اسم عدي من الاسماء التي لها أصل عربي، يحمل اسم عدي معاني القوة والصلابة والجرأة، وفي هذا المقال سنتناول بشكل مفصل معنى اسم عدي في اللغة العربية .

    معنى اسم عدي

    تصغير عَدي، وهم المقاتلون الأوائل الذي يسارعون في قتال العدو أي المقاتل الشجاع

    معنى اسم عدي في اللغة العربية

    اسم علم مذكر عربي، من الفعل عدا يعدو: إذا جرى وركضَ. والعديّ: تستخدم جمعاً وهم جماعة القتال يهاجمون العدوَّ ويَعْدون نحوه. والعديّ: أول من يحمل على العدو، فهو هنا مفرد. وقبيلة عديّ من قريش رهط عمر بن الخطاب . وقيل تصغير عدو يعني خصم .

    معنى اسم عدي في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم عدي في أي موضع في القران الكريم

    ابيات شعر عن اسم عدي

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم عدي .

    صور اسم عدي

    كتابة اسم عدي بالانجليزي

    يكتب اسم عدي في اللغة الانجليزية على صورة  Oday .

    الحكم الشرعي لاسم عدي

    اسم عدي لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز .

     صفات حامل اسم عدي

    شديدٌ على نفسهِ وعلى من حوله في تطبيق أي فكرةٍ يقتنع بها، يميل لإختيار الألوان الداكنة.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    عُدي صدام حسين التكريتي (18 يونيو 1964 – 22 يوليو 2003)، كان الابن الأكبر للرئيس العراقي السابق صدام حسين من زوجته الأولى ساجدة الطلفاح. وكان شقيق قصي صدام حسين. اعتبر عدي لسنوات عدة ولي عهد والده. إلا أنه خسر منصبه بسبب سلوكه العصبي ، قتل هو وأخيه قصي وأبن قصي مصطفى بعد الاحتلال الأمريكي بعد اشتباكات عنيفة في الموصل مع قوة أمريكية مسلحة ودفن عُدي في قرية العوجة بجانب أخيه قصي و((أبن قصي)) مصطفى وعمه برزان أبراهيم الحسن والرئيس السابق لمحكمة الثورة عواد البندر.
    كان عُدي يملك صحيفة بابل وقناة محلية تدعى قناة الشباب. تزوج لفترة قصيرة من ابنة عمه سجى برزان ابراهيم الحسن سنة 1994 , الا ان الزواج انتهى بالإنفصال بعد فترة قصيرة .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم عدي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً