عملية زراعة الشعر في تركيا من الألف إلى الياء

عملية زراعة الشعر في تركيا من الألف إلى الياء

جوجل بلس

محتويات

    تعد عملية زراعة الشعر من الإجراءات البسيطة التي لا يحتاج فيها المريض إلى المبيت في المشفى، وتتم هذه العمليات بإستخدام التخدير الموضعي الذي يزول تأثيره بعد ساعات قليلة من العملية، ولكن ما هي الاجراءات التي يجب أن يتم القيام بها قبل عملية زراعة الشعر؟ وما هي الحالات التي تؤدي إلى عدم إمكانية خضوع المريض لعملية زراعة الشعر؟، وكيف يتم إختيار المركز الأنسب؟ وكيف يتم التحضير للعملية من حيث الأمور التي يجب أن يتم تفاديها قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر؟ وما هي الأمور التي يجب تجنبها بعد الخضوع للعملية؟، وأكذلك ما هي الأدوية التي يجب تناولها بعد العملية؟ قبل عملية زراعة الشعر، في هذا المقال نقدم عملية زراعة الشعر من الألف إلى الياء.

    1. اختيار المركز المناسب وذلك بحسب الاطلاع على التقنيات المستخدمة والنتائج التي حصل عليها مرضى سابقون كانوا قد خضعوا للعملية في ذات المكان من قبل ذلك من الناحية التقنية.
    2. من الناحية الطبية يجب التأكد من الخلو من الأمراض وذلك عبر القيام ببعض التحاليل قبل العملية في مركز زراعة الشعر.
    3. تجنب المشروبات الكحولية وكل مسببات ترقق الدم مثل الأدوية التي تحتوي على مشتقات الأسبرين والعصائر الطبيعية والشاي الأخضر حيث أنها جميعها تسبب النزيف خلال العملية مما يزيد من مدتها.
    4. في حال كان المريض من المدخنين يجب الامتناع عن التدخين لأطول فترة ممكنة قبل العملية لضمان سرعة عملية الشفاء.
    5. استهلاك المنبهات كالقهوة والشاي ومشتقات الكافيئين يجب الامتناع عنها لمدة 12 ساعة قبل العملية وذلك للوقاية من الشعور بالألم عند البدء بتطبيق التخدير الموضعي.
    6. ملا حظة هامة: في حال كان المقبل على عملية زراعة الشعر يعاني من أية امراض أو يتناول أية علاجات يجب الإفصاح عنها للطبيب المعالج قبل الخضوع للعملية .

    ما هي الحالات التي لا يمكن فيها إجراء عمليات زراعة الشعر

    بعض الحالات التي لا يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر فيها نادرة جدا وهي غالبا حالات مرضية مزمنة قد تتسبب في تساقط الشعر مرة أخرى بعد عملية زراعة الشعر. وهنالك بعض الحالات التي يعتقد الذين يعانون منها أن إجراء عملية زراعة الشعر غير ممكنة لهم هي حالات مرضى السكر وهو اعتقاد خاطىء حيث أن مرضى السكر الذين لا يعانون من مشكلة في شفاء الجروح وتعافيها من الممكن إجراء العملية لهم حتى وان كانوا يعتمدون على الانسولين. لذلك يجب استشارة الطبيب بكل الأحوال وتقديم كافة المعلومات الخاصة بالمرض وتفاصيله.

    كيف يتم اختيار المركز الأنسب للخضوع لعملية زراعة الشعر دون التعرض للخداع على الصعيدين المادي والطبي

    يتم اختيار المركز عادة وفق معايير خاصة، منها:

    1. تكلفة عملية زراعة الشعر

    تكلفة عمليات زراعة الشعر واحدة من عوامل الجذب للمريض حيث يتم اختيار المراكز الأقل تكلفة أحيانا أو الأعلى تكلفة، وفي المشفى التركي الدولي تعتمد تكلفة زراعة الشعر على الخدمات التي نوفرها بحيث تكون هنالك عدة باقات يستطيع المريض أن يختار ما يناسبه منها.

    1. التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر

    وعادة ما يختار المريض الخضوع لعملية زراعة الشعر بأحدث التقنيات التي من شأنها أن تضمن النتائج الأفضل كل وفقا لحالته حيث لا يمكن أن يتم استخدام التقنية ذاتها لجميع الحالات لذلك يجب السؤال عن التقنية التي تناسب حالة المريض عند ارسال الصور أو الحضور للمعاينة .

    1. الخبرة والتجهيزات:

    وهنا يجب السؤال عن خبرة الطاقم الطبي وقدرته على التعامل مع جميع الحالات فكما ذكرنا سابقا لا يجب التعامل مع جميع الحالات بالطريقة ذاتها. فهنالك بعض الحالات التي يتم فيها استخدام تقنية الألترا سليت وأخرى يجب استخدام تقنية التشوي أو DHI.

    ما هي الأعراض الجانبية لعملية زراعة الشعر

    تنقسم الأعراض الجانبية لعملية زراعة الشعر الى قسمين، منها الآنية والتي تزول خلال فترة قصيرة ومنها ما يبقى لمدة طويلة قد تدوم الى الأبد.

    أعراض زراعة الشعر المؤقتة هي

    1. التورم: يظهر التورم في الوجه بعد العملية ابتداء من اليوم الثالث ويمكن السيطرة عليه والتخفيف منه عن طريق شرب كميات كبيرة من السوائل واستخدام كمادات الثلج ، وعادة ما تختفي التورمات خلال فترة قصيرة لا تتجاوز العشرة أيام.
    2. الحكة: تظهر الحكة في المنطقة المانحة أو المنطقة المزروعة أو كلتاهما معا ويمكن استخدام محلول ملحي معقم للتخفيف من هذه الحكة التي تزول بطبيعة الحال خلال أيام معدودة.

    أما عن أعراض عملية زراعة الشعر الدائمة فهي

    1. النيكروسيس أو النخر: ويعد أخطر الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تصيب المريض لعدة أسباب أهمها عدم الاهتمام بالتعقيم أو بسبب التدخين النهم ومن الممكن أن تترك أثر على شكل ندبة في المناطق المصابة ولذلك يجب معالجتها فور ظهورها وتظهر عادة على شكل مناطق داكنة اللون في المنطقة المزروعة. وفي حال تم معالجتها منذ بداية ظهورها تزول خلال أيام قصيرة أما في حال اهمالها من الممكن أن تتحول الى التهابات شديدة في فروة الرأس.

    ما هي التعليمات التي يجب الالتزام فيها بعد عملية زراعة الشعر

    يتم تزويد المريض بالتعليمات الخاصة فيما بعد العملية والأدوية التي يجب عليه تناولها ليعود الى المشفى مرة أخرى لغسيل الشعر الطبي لأول مرة في اليوم الثالث من العملية، وأهم هذه التعليمات هي عدم لمس المنطقة المزروعة بالمياه نهائيا أو الاحتكاك مع أي غرض وذلك لأن البصيلات لا تكون قد ثبتت في مكانها وبالتالي أي تلامس مع أي سطح من الممكن أن تؤدي الى اقتلاع البصيلات من مكانها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ عملية زراعة الشعر في تركيا من الألف إلى الياء:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً