افضل متاحف روسيا

افضل متاحف روسيا

جوجل بلس

محتويات

    فِي هَذِه المَقالة نتطرّق للحَديث عن افضل متاحف روسيا، وهي واحدة من الدول الاوروبية التي تجمع ما بين الحضارة والتاريخ، والتي تُعتبر مِن الدّول الأوروبيّة والعَالمية التي تَشهد حَركة إقبَال سِياحِي عَلي مدار العام، وتضمّ روسيا العديد من المدن التي تستحوذ اهتمام الزائرين والسياح لما تتمتع به من اصالة وعراقة ومناظر طبيعية جبلية وساحلية ساحرة، وتوجد في روسيا العديد من مواقع التراث العالمي والذي صنفتها المنظمة الدولية اليونسكو وعدد هذه المواقع حوالي 23 موقع يجمع بين الحضارة والعراقة، وتشهد متاحف رُوسيا علي مدار العام اقبالاََ كبيراََ مِن السياح والزائرين ورجال العلم والمعرفة ومحتويات هذه المتاحف تعود لآلاف السنين، لِذلك اخترنا في هذه المقالة افضل متاحف روسيا للتعرف عليها .

    افضل متاحف روسيا

    روسيا من اكثر الدول الاوروبية جمالا، وهي من الدول التي تحتل مكانة كبيرة وعريقة بالنسبة للسياحة سواء كانت السياحة الخارجية او الداخلية في هذه السطور نتعرف اكثر علي معالم روسيا السياحية والحضارية .

    المتحف التاريخي الحكومي

    يقع هذا المتحف حول الساحة الحمراء، ويعتبر من اهم وافضل متاحف روسيا وهو من المتاحف التاريخية في روسيا، حيث يشمل المتحف التاريخي وكاتدرائية القديس باسيل وهي من أشهر الكنائس في العالم فهي على شكل كعكة العيد، ويمتلئ هذا المتحف بمجموعة كبيرة من القطع الآثرية التي يعود تاريخها إلى عصور قديمة في روسيا وهي ممتلكات القياصرة شخصيا.

    المتحف التاريخي الحكومي

    غاليري تريبياكوف

    ويعتبر من افضل متاحف روسيا ويشمل هذا المتحف مجموعة كبيرة جداََ مِن أعمال الفن الكلاسِيكي مِن أيقُونة الثّالوت لأندريه روبليف وتعود إلى القرن 15 من أعمال فنانين نمطيين وواقعيين روس، مثل بريولوف وفروبل وريبين وشيشكين وايفانوف وريريخ، وكل هذا ضمن مبني من أحد مباني المتحف، أما المبنى الثاني فيقع في شارع كريمسي ويقدم الفن المعاصر وأعمال كانديينسكي وغونتشاروفا وفيلونوف وغيرهم.

    غاليري تريبياكوف

    متحف بوشكين للفنون الجميلة

    هذا المتحف هو أحد افضل متاحف روسيا القديمة للفنانين القدامى، حيث يشمل مجموعة كبيرة من أروع الأعمال لأكبر الفنانين كبرونزيتو وتيتان وجان غوسايرت وبوسيان، كما يضم المتحف مجموعة أعمال للفنانين الحداثيين والانطباعيين، حيث تمثل هذه اللوحات أزمنة مختلفة ومن أهم الفنانين فان غوغ وسيزان ومونيه وديغا وغوغان وبيكاسو ماتيس.

    متحف بوشكين للفنون الجميلة

    متحف موسكو للفن الحديث

    وهو واحد من افضل متاحف روسيا، ويتكون هذا المتحف من أربع مباني تقع على مساحات متقاربة من بعضها البعض، ويعتبر هذا المتحف من أهم المتاحف التي تقدم اتجاهات مختلفة للفن الحديث ما بين القرنين ال20 وال21، كما يستضيف هذا المتحف أهم المعارض لأعمال الفنانين الكلاسيكين مثل جوان ميرو وروبرت روزنبراغ.

    متحف موسكو للفن الحديث

    متحف كراج للفن المعاصر

    من افضل متاحف روسيا التي يمكن زيارتها، وتم إعادة بناء هذا المتحف في عام 2015 وهو من أعمال المهندس المعماري الشهير ريم كولهاس ويضم المتحف مجموعة ةمن الأعمال الفنية لكبار الفنانين المعاصرين، كما يستضيف المتحف معارض متنقلة مثل معرض لويس بورجوا، ويمتلك هذا المتحف داشا جوكوفا زوجة الملياردير الروسي رومات ابراموفيتش، ويضم المتحف مجموعة من أروع أعمال فرانسيس بيكون ولوسيان فرويد.

    متحف كراج للفن المعاصر

    متحف الفن ديكو

    هذا المتحف من افضل متاحف روسيا، وهُو يضمّ مَجموعة كبيرة جداََ مِن المنحوتات والأعمال الفنية التطبيقية والزخرفية من بيل ايبوكية حيث تعتبر هذه المنحوتات من أفضل وأكبر الأعمال في المتاحف، ومن أشهر النحاتين هناك ديمتري تشيباروس، كما يوجد بالمتحف أيضا لوحات كبيرة لبيير بوبوت والتي قد صممت في الأساس لقاعة روزلاند في نيويورك.

    متحف الفن ديكو

    متحف az

    وهذا المتحف من افضل متاحف روسيا وهو لأسطورة الفن الروسي أناتولي زفيريف في فترة الستينيات والسبيعينيات من القرن الماضي، ويضم المتحف مجموعة من اللوحات الجدارية للمكسيكي دايفيد سيكويرس، كما قامت نتاليا اوباليفا بجمع مجموعة خاصة لأعمال زفيريف.

    متحف az

    متحف غولاغ بموسكو

    ويعد واحدا من افضل متاحف روسيا وتم انشاء هذا المتحف في عام 2001 على يد المؤسس انطون انطونوف اوفسيينكو وهو من أكبر المرخين المشهورين في العالم، ويعتبر المتحف من أهم المتاحف في روسيا، حيث يجمع الكثير من المعروضات الخاصة بالأحداث المأساوية التي تمت في البلاد، ومن أهم هذه المعروضات الرسائل والوثائق والذكريات للمعتقلين في المعسكرات الروسية.

    متحف غولاغ بموسكو

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل متاحف روسيا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً