افضل روايات عن افريقيا

افضل روايات عن افريقيا

جوجل بلس

محتويات

    الرّواية هِي مِنَ الكُتب المُؤلّفة والتِي يُبدع خلِالها الكَاتب فِي تَوثِيق كل مَا حَوله ومَا عاشَه طوال سِنين حَياته، ويَستخدم مؤلف الرواية عنصر الاثارة والتشويق في كتاباته من اجل جذب اهتمام القارئ، ومن اهم الروايات المؤثرة هي افضل روايات عن افريقيا، وقارة افريقيا هي من أهمّ قارات العالم التي عاصَرت الثورات والحروب التي فيها الكثير من القصص المعبرة والمؤثرة، والتِي تُعتبر بِيئة خَصبة للكَثِير مِن الروائيين الذين يبحثون عن الابداع والاثارة في كتابة رواياتهم، ومن عناصر الرواية أنها تَهتمّ بالسّياسة والاقتصاد والثقافة والاجتماع وكل العلوم والثقافات والاحداث المختلفة المجالات، في هذه المقالة نسرد اليكم افضل روايات عن افريقيا.

    افضل روايات عن افريقيا

    الرّوايات التِي كُتبت عن أفريقيا هِي مِن افضل الروايات التِي يُمكن الاستمتاع في قراءتها، وظُهور الرواية يرتَبِط بالقَضايا السياسية والاجتماعيّة والثّقافية التي مر بها الكاتب في حياته .

    1- رواية things fall apart

    من افضل روايات عن افريقيا، وهَذِه الرّواية هِي للكاتب تشينوا أتشيبي، والتي كتبت في عام 1958 واعتبرت من أهمّ الروايات التي تحدثت عن أفريقيا، وتحكي الرواية عن انهيار الحياة القبلية التقليدية أمام الاستعمار البريطاني في نيجيريا، وقد سلطت الرواية الضوء على حياة زعيم وبطل المصارعة أوكونوكو، كما حكت الرواية عن حكايات عائلته والتقاليد المجتمعية التي عاش فيها .

    2- رواية أولاد حارتنا

    وهذه الرواية هي من افضل روايات عن افريقيا، تم تأليفِها وهِي للكاتب والمؤلف العظيم نجيب محفوظ والتي تم اطلاقها عام 1981، والتي تروي عن الحَال في مصر وقد منحت هذه الرواية جائزة نوبل وآثارت قضايا كبيرة جدا منها قضية الإلحاد واعتبرت من أهم الروايات التي كتبها نجيب محفوظ .

    3- رواية موسم الهجرة إلى الشمال

    وتعتبر هذه الرواية من افضل روايات عن افريقيا، تم تأليفُها وهي للمؤلف والكاتب الطيب الصالح والتي تم كتابتها في عام 1966 واعتبرت من أهمّ روايات القرن العشرين، وتروي عن الثقافات المختلفة بين السودان وانجلترا، فتقوم حكاية الرّواية عن بطلها العائد إلى قريته في السودان، بينما هُو كان يعيش في انجلترا ليرى الاختِلاف الواقع بين المجتمعين .

    4- رواية abend in the river

    هذه الرواية من افضل روايات عن افريقيا يمكنكم قراءتها، وهِي للكاتب فيديادر سوراجبراساد نايبول والتي تم تأليفها في عام 1979، وتحكي الرّواية عن بطلها الذي ترك الساحل الشرقي لأفريقيا ليقوم بانشار متجر على منعطف النّهر لبلدة فقيرة بها خراب كانت تحتاج إلى البهجة، وقد منحت هذه الرواية جائزة نوبل للأداب .

    5- رواية my traitor’s heart

    هذه الرواية هي من افضل روايات عن افريقيا وهي من تاليف رايان مالان والتي نشرت في عام 1990، واعتبرت هذه الرواية هي السيرة الذاتية للمؤلف والتي قد ألفها في المنفى ليواجه بها بلده وقبيلته، ويحكي عن عالم الدم والكوابيس التي قد عاش فيها في فترة منفاهوقد نالت هذه الرواية استحسانا كبيرا جدا من القراء .

    6- رواية The Poisonwood Bible

    وتعتبر هذه الرواية ايضا من افضل روايات عن افريقيا، وهي للكاتبة باربرا كينج سولفر في عام 1998 والتي تحكي عن قصة درامية أبطالها خمس نساء من عائلة انتقلت إلى الكونغو البلجيكية والتي كانت تعيش في الجنوب الأمريكي، حيثُ سلطت الضوء على الثقافات المختلفة بين كلا من أمريكا وبلجيكا .

    7- رواية the no.1 ladies detective agency

    من تأليف الكسندر ماكال سميث، والتي تم اطلاقها في عام 1998، وهي من افضل روايات افريقيا وتعتبر من الروايات العظيمة جداََ والتي اتسمت بالبهجة وذلك لما تحمله من أخبار سارة عن أفريقيا التي دائما كانت توف بالقارة البائسة ، فجاءت هذه الرواية لتنفي ذلك تماما.

    8- رواية disgrace

    وتعتبر من افضل روايات عن افريقيا، وهي للكاتب j.m. Coetzee وتحكي الرواية عن قصة أستاذ في الجامعة يدعى ديفيد لوري الذي يعيش قصة حب جعلته يترك منصبه في الجامعة، وقد نالت هذه الرواية على استحسان الجميع خاصة وأنها رواية مكتملة الجوانب، وقد حصلت على جائزة البوكر ثم على جائزة نوبل للآداب .

    9- رواية half of ayellow sun

    حيث كتبت هذه الرواية علي يد شيماماندا نغوري أديتشي في عام 2006، وتعد من افضل روايات عن افريقيا وهي رواية كلاسيكية نيجيرية حديثة استطاعت أن تسلط الضوء على آثر الحرب الأهلية على العوام في نيجيريا، وقد حازت الرواية على استحسان الجميع وفازت بجائزة أورانج عام 2007 .

    10- رواية في بلاد الرجال

    وهذه الرواية تُعد واحدة من افضل روايات عن افريقيا يمكنكم قراءتها، وهي للكاتب هشام مطر والتِي تمّ تأليفها في عام 2006 وتحكي الرواية عن قصة طفل ليبي صغير يبلغ من العمر 9 أعوام في عهد القذافي، وقد عاش ليحاول أن يفهم الحياة فلم يجد أمامه إلا أم مدمنة وأب معارض للنظام وشرطة تقتحم المنزل وتحوم حولهم .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل روايات عن افريقيا:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً