صور افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا

صور افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا

جوجل بلس

محتويات

    مَع تقدّم التّكنولوجيا والتّطور العِلمي المُنتشِر فِي دُول العَالم أصبَحت البِلاد تتنافَس فِيما بَينها لبناء أعلي أبراج ومَباني فِي العالم، والتِي لاتُري بالعين المجردة وهي تسمي بناطحات السحاب، في هذه المقالة نَسرد افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا، حيثُ تضمّ قارة آسيَا مَجمُوعة مِن الدّول التِي تَتنافَس مَع غيرِها مِن بُلدان العالم بِتَشييد وبِناء أبراج عَالِية وضخمة كالّتي فِي قارة امريكا الجنوبية، وأوروبا والتي تحظي بنسبة اعجاب وزيارة من السياح والزوار العرب حول العالم، فَهِي مَباني شاهِقة الارتفاع وصممت بأعلي الامكانيات الممكنة وأصبَحت مِن أهم وأشهر المَباني المُرتَفِعة والضّخمة فِي العَالم، في هذه المقالة نُقدّم اليكم افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا بالصور.

    افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا

    تَضمّ قَارّة آسيا مَجمُوعة مِنَ الدّول التِي تُنافِس دُول أوروبا وقارّة أمريكا الجنوبية في تشييد وبناء ناطحات السحاب، ومِن المَعرُوف أنّ قَارّة آسيا لَديهَا الكثير من الامكانيات في مجال الهندسة المعمارية والمدنيّة.

    ناطحات سحاب Makkah Royal Clock Tower Hotel, Mecca, Saudi Arabia

    مِن أروع وافضل 10 ناطحات سحاب في اسيا، فهُو عَلى أطهر بِقاع الأرض في المملكة العربية السعودية، وتَحديداََ فِي مكّة، و بُنِى هَذا البُرج عَلى ارتفاع 1971 قَدم ويُعتبر مِن أطول ناطِحات السّحاب فِي آسيا، وقَد بَدأ في بناءه عام 2004 واكتمل في عام 2012 ويضم البرج 120 طابق.

    ناطحات سحاب Makkah Royal Clock Tower Hotel, Mecca, Saudi Arabia

    ناطحات سحاب Shanghai Tower, Shanghai, China

    برج شانغهاي هُو مِن افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا والذِي يَصِل ارتِفَاعُه إلى 1856 قدم، ويتكوّن مِن 128 طابقاََ وخمس طوابق تحت الأرض، وقد تم الشروع في بناء هذا البرج في عام 2008 وقد اكتمل بناءه في عام 2015، وقد قام المهندس يونيو باشا بإنشاء هذا البرج والاشراف عليه.

    ناطحات سحاب Shanghai Tower, Shanghai, China

    ناطحات سحاب Burj Khalifa, Dubai, UAE

    بُرج خَليفَة هُو من افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا، حيثُ يَصِل ارتفاعه إلى 2715 قدم، وقد تمّ البِدء في بناءه عام 2004 وتم الانتهاء منه آخر ديسمبر عام 2009، ويتكوّن برج خليفة من 163 طابق ويعمل منها 154 طابق و9 طوابق للصيانة، واثنان تحت الأرض، وكان المهندس أدريان سميث هو من قام بانشاء هذا البرج.

    ناطحات سحاب Burj Khalifa, Dubai, UAE

    ناطحات سحاب Petronas Towers 1 and 2, Kuala Lumpur, Malaysia

    يُمثّل هذا البرج افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا، وبِالتّحديد فِي ماليزيا، فهُو يتكون من 88 طابق، وقَد تمّ بِناء هَذا البرج في عام 1993 وانتَهى عَمله في عام 1998، وقَد صُمّم عَلى يَد المُهندِس سيزار بيلي، ليُصبح مِن أطول وأروع ناطحات السحاب في آسيا.

    ناطحات سحاب Petronas Towers 1 and 2, Kuala Lumpur, Malaysia

    ناطحات سحاب International Commerce Centre, Hong Kong

    هَذا البُرج هو من افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا، وهُو مَركز التّجارة الدولية في هونج كونج، وقد بدأ الشروع في بناءه عام 2002 وانتهي عام 2010، ويضم البرج 118 طابق، واقترح تصميمه المهندس كون بيدرسون فوكس ليخرج بأروع شكل وصورة .

    ناطحات سحاب Shanghai World Financial Centre, Shanghai, China

    هَذا البرج من افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا والصين، ويصل ارتفاعه إلى 1614 قدم، فيحتوي هذا البرج على 101 طابق و3 طوابق تحت الأرض، وقد تم الشروع في بناءه عام 1997 واكتمل عام 2008، والمهندس القائم ببناءه هو كون بيدرسون فوكس .

    ناطحات سحاب Shanghai World Financial Centre, Shanghai, China

    ناطحات سحاب Taipei 101, Taipei, Taiwan

    ويعتبر احد افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا، وتحظى تايوان بوجود برج تايبي وهو أطول ناطحات السحاب هناك فيصل ارتفاعه إلى 1670 قدم، وقد تم البدء في بناءه عام 1999 واكتمل في عام 2004، ويضم البرج 101 طاق و5 طوابق تحت الأرض، وقد صمم بدقة عالية جداََ مِن قَبل مُجموعة مِن أكبَر المهندسين هناك.

    ناطحات سحاب Taipei 101, Taipei, Taiwan

    ناطحات سحاب Guangzhou International Finance Centre, China

    هَذا البرج هُو من افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا عامّة والصّين خاصة، فهو عَبارة عن مبنى تجاري ضَخم جداََ يضمّ الكثِير مِن المراكِز التّجارية والفَنادق والتي يصل عددها إلى 374، واستغرق هَذا البرج حوالي خمس سنوات حتى يخرج بهذه الصورة الرائعة، وقد تم تشييده على يد المهندس ويلكنسون اير.

    ناطحات سحاب Guangzhou International Finance Centre, China

    ناطحات سحاب Kingkey 100, Shenzhen, China

    هَذا البرج هو من افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا، والذي يَصِل ارتِفاعه إلى 1449 قدم، وقد شيد بأعلى جودة وتصميم معماري هندسي ليحظَى عَلى إعجاب كل العالم، حخاصة وأن مدّة تشييده استمرت حوالي 4 سنوات فقط، فقد تمّ الشروع في بناءه عام 2007 وانتهى عام 2011.

    ناطحات سحاب Kingkey 100, Shenzhen, China

    ناطحات سحاب Zifeng Tower, Naning, China

    هَذا البُرج هو من افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا، فيبنى على ارتفاع 1476 قدم، وقد تم بناءه في عام 2005 وانتهى في عام 2010، ويضمّ البُرج 89 طابق وقد صممه المهندس أدريان سميث ليُصبح من أروع التصمِيمَات الهندسيّة والمعمارية في قارة آسيا بالكامل.

    ناطحات سحاب Zifeng Tower, Naning, China

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ صور افضل 10 ناطحات سحاب في اسيا:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً