اهم فوائد لب عباد الشمس للقلب

اهم فوائد لب عباد الشمس للقلب

جوجل بلس

محتويات

    لَقَدْ مَنَّ الله عَلَيْنَا بِالعَدِيْد مِنَ النّعَم التِي تَكْمُن في أضعف خلقة وهي النباتات حيثُ تبرز أهمية النباتات في في صناعة العديد من الادوية التي تخدم جسم الانسان وفي المقال التالي سوف نطلعكم علي اهم فوائد لب عباد الشمس لجسم الإنسان ونسرد لكم أيضاً الكثير من الفوائد التي يتمتع بها لب عباد الشمس وخاصة مرضي القلب كونه يقوي عضلة القلب بشكل مباشر كما ونطلعكم علي أهم فوائد لُب عباد الشمس التي يحملها لجسم الانسان بشكل عام و في المقال التالي سوفَ نطْرَح لَكُم أهم فوائد لب عباد الشمس كما أن لب عباد الشمس يعتبر من فصيلة المكسرات والتسالي حيثُ يَعتَمِد على تَنَاوُله الكثير من الناس كما أنه يزرع في العديد من الدول العربية والاوروبية ليصبح منتشراََ بشكل واسع في الكثير من الدول فتابع معنا من خلال التقرير التالي علي اهم وابرز فوائد لب عباد الشمس.

    فوائد لب عباد الشمس للجسم

    منع تسوس الأسنان لاحتوائه على مادة الفلورين.

    علاج مرض العشى الليلي لاحتوائه على فيتامين “أ”.

    ومن اهم فوائد لب عباد الشمس انه يُسْتَعمل زيته لإعداد الأطعمة والمأكولات المختلفة خاصة عند القلي والتحميص.

    تقليل الإصابة بأمراض سرطان الرئة.

    ومن ابرز فوائد لب عباد الشمس انه يعمل علي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وخطر الإصابة بانسداد الشرايين والجطات لاحتوائه على فيتامين “إي”.

    الحصول على ما يقارب 90% من احتياجات الجسم اليومية عند تناول ربع كوب فقط من بذور (لب) دوار الشمس.

    ومن اهم فوائد لب عباد الشمس انه يعمل كمضاد للالتهابات لاحتوائه على فيتامين “إي” المضاد للالتهابات كـالتهابات المفاصل كما أنه يحد من أعراض مرض الربو.

    بينما تكمن اهم فوائد لب عباد الشمس في الوقاية من مختلف أنواع السرطان لاحتواء لب دوار الشمس على السلينيوم الذي يحفز من إصلاح الحمض النووي الأمر الذي يمنع نمو الخلايا السرطانية وانتشارها في مختلف أجزاء جسم الإنسان.

    التمتع بعظام صحية وقوية وسليمة بسبب غنى اللب بعنصر المغنيسيوم الذي يتركز في التركيب الداخلي للعظام.

    كما ويعمل علي استرخاء الأعصاب والاحتفاظ بالهدوء وتقليل الشعور بالتوتر والاضطراب، إذ تقلل لب دوار الشمس من تراكم الكالسيوم داخل الأعصاب.

    حماية الجلد وحماية البشرة أثناء التعرض لأشعة الشمس الحارقة والحارة والضارة ايضا نتيجة لاحتوائها على فيتامين “إي”.

    إنتاج الهرمونات والإنزيمات وإنتاج خلايا الدم الحمراء بسب احتوائها على المعادن.

    ضمان بقاء القلب صحيا ومنع التصاق الكولسترول بالشرايين بمجرد تناول ربع كوب يومياًوبانتظام.

    وهنا من اهم فوائد لب عباد الشمس انه يحتوي لب دوار الشمس على حمض الفوليك المهم للجنين والمرأة الحامل، بالإضافة إلى منع حدوث التشوه للأجنة كعيوب الأنبوب العصبي.

    كما ويعد لب بذور الشمس من اهم المصادر التي يستخدمها الانسان للحصول على حمض الفوليك المسؤول بالشكل الأساسي عن تركيب الشفرة الوراثيّة لكل إنسان.

    ونتابع واياكم في مقالات أخرى عن اهم فوائد لب عباد الشمس ومدى المنفعة التي تدر بها علي جسم الانسان.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اهم فوائد لب عباد الشمس للقلب:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً