تاريخ عقوبة الاعدام المعاصر

تاريخ عقوبة الاعدام المعاصر

جوجل بلس

محتويات

    لا يخفى على إنسان ما في آلية عقوبة الاعدام من طرق عديدة منها ما يقتل بشكل مباشر ومنها ما ينهك الجسم ومنها ما يجعل من المعاقب بهذه العقوبة واحد من الأشخاص الذين قد كتب لهم القدر أن يكونوا أحد الضحايا الذين وبلا شك ينطبق عليهم ضحايا الاعدام التي، لا يتجرع عقوبة الاعدام اي شخص مهما كان ثقله ووزنه وهذا الأمر جعل من هذه العقوبة واحدة من أكبر الأهداف التي لا يهتم بها أي شخص سليم بل ويسعى لتجنبها بشكل يضمن له الحياة بطبيعتها وبعيدة كل البعد عن كل ما قد يلوثها من أساليب وأعمال قد ترمي بالشخص إلى نتاج ما يتمثل من عقوبة الاعدام.

    ما هي عقوبة الاعدام ؟

    قد يتبادر إلى ذهن الباحث سؤال يتمثل في طرح العديد من التخمينات أو العديد الإمتيازات التي تخص الاعدام حيث إن عقوبة الإعدام هي إحدى العقوبات التي تنفذ في جميع بلاد العالم مع إختلاف طرقها . لقد تصدرت الصين في القائمة التي سنطرحها إليكم عن أكثر الدول تنفيذا لعقوبة الإعدام، بينما تأتي كوريا الشمالية في الدول الأكثر قساوة بعد الأداء العام لـ كيم جونغ أون، وحكم على نحو ما لا يقل عن 1722 شخصا في 58 بلدا، وذلك في عام 2012 . مع الإنخفاض العام عن عام 2011 . وقد شهدت منطقة الشرق الأوسط 557 حالة من حالات الإعدام في ست أغلبية الدول العظمى من القائمة . وفي تونس، هناك نحو 125 شخصا ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام، والذي خففت عقوبتهم في السجن مدى الحياة .

    إحصائيات لحالات إعدام في التاريخ المعاصر

    نبتدئ في هذا الترتيب ذكر أسماء الدول التي استحقت أن تكون مثال لحالات الإعدام وعددها في العالم والتي كانت على هذا النحو:
    الصين: تتصدر الصين لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، حيث قامت بإعدام الآلاف الآلاف لعام 2016 من البشر . الصين تتصدر معظم عمليات الإعدام عن أي بلد آخر في العالم .

    إيران: تأتي إيران في المرتبة الثانية لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، وذلك من خلال قيامها بنحو 1663 في تنفيذ عقوبة الإعدام لعام 2016 . ومن المعروف أن إيران تقوم بعمليات الإعدام العلنية الوحشية . في عام 2010، أعدمت إيران نحو 252 شخصا على الأقل، والكثير منها بسبب جرائم تتعلق بالمخدرات . في إيران، تنفذ عقوبة الإعدام على جرائم القتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات والاغتصاب والاعتداء الجنسي على الأطفال، فضلا عن المثلية والردة .

    المملكة العربية السعودية: وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، حيث قامت بتنفيذ نحو 423 في عقوبة الإعدام لعام 2016 . السعودية تنفذ عقوبة الإعدام كوسيلة لمعاقبة القتلة ومرتكبي جرائم المخدرات وأولئك الذين يمارسون السحر وسوء السلوك الجنسي ومنفذي الجرائم العنيفة . في عام 2010، قامت المملكة العربية السعودية بإعدام نحو 27 عملية إعدام على الأقل .

    العراق: أما عن العراق، فهي في المرتبة الرابعة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، وذلك بتنفيذ نحو256 حالة إعدام لعام 2016 .

    الولايات المتحدة الأمريكية : الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الخامسة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، وذلك بإعدام نحو 220 حالة إعدام لعام 2016 . أما عن عام 2010، فقد نفذت الولايات المتحدة لنحو 46 شخصا، وذلك بإنخفاض بنحو 12٪ عن عام 2009 .

    باكستان : أما عن المرتبة السادسة فهي لـ باكستان وذلك لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام من خلال قيامها بتنفيذ نحو 171 حالة إعدام لعام 2016 .

    اليمن: اليمن في المرتبة السابعة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، وذلك لتنفيذ نحو 152 حالة إعدام لعام 2016 .

    كوريا الشمالية: رغم القساوة في سياسة كوريا الشمالية في تنفيذ العقوبات، إلا أنها في المرتبة الثامنة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، وذلك من خلال تنفيذ نحو 105 حالة إعدام لعام 2016 . كوريا الشمالية ما زالت تحتضن عقوبة الإعدام وهو المستخدم وافرة من هذا النوع من العقاب . تقوم البلاد بعقوبة الإعدام العلنية في حالات الدعارة، والمعاملات بالمخدرات والقيام بالمؤامرات ضد السيادة الوطنية والإرهاب والقتل والخيانة . في عام 2010، أعدمت كوريا الشمالية لنحو 60 شخصا على الاقل .

    فيتنام: فيتنام هي البلدة التي تحتل المرتبة التاسعة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، وذلك في تنفيذ نحو 58 حالة إعدام لعام 2016 .

    ليبيا: ليبيا هي البلد الأخيرة في هذه القائمة لأكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام وذلك من خلال تنفيذ نحو 39 حالة إعدام لعام 2016

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ تاريخ عقوبة الاعدام المعاصر:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً