رابط موقع نظام نور نتائج الطلاب بالسجل المدني 1438

رابط موقع نظام نور نتائج الطلاب بالسجل المدني 1438

جوجل بلس

محتويات

    يعتبر رابط موقع نظام نور نتائج الطلاب 1438 هو الموقع الرسمي التعليمي في المملكة العربية السعودية، والذي ينفرد بنشر النتائج بشكل رسمي عبر رابط موقع نظام نور، فمَع مُواكبة التطوّر فِي نظام التدريس والتعليم على المُستوى العالمي، دعَت الحاجة إلى العمل بنظام نور في المملكة السعودية.

    فقَد اهتمّت وزارة التربية والتعليم في المملَكة بمواكَبة تَطوّر التعليم العالمي، وتَوفِير الوقت والجهد على الطُّلاب وأولياء الأمور أيضََا، وبدأت بعمل أنظمة الكترونية تسهل العملية التعليمية، وقد كان نظام نور هو بدايات هذه الأنظمة، حيثُ أنّ رابط موقع نظام نور وفّر إمكانية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بشكل الكتروني ويقوم بذلك أولياء الأمور عَبر إتباع الاعدادت التي يتمّ تعريفها في النظام عند تسجيل الطلاب، ويكون التسجيل بكل سهولة ويسر عبر نِظام متكامل.

    عن موقع نظام نور نتائج الطلاب

    هو نظام الكتروني يتبع لوزارة التعليم في المملكة، حيثُ دورها تَسهِيل عملية تسجيل الطلاب من قِبل أولياء الأمور، كما يُمكن أن يتعرفوا على جميع نتائج المراحل الدراسية من رياض الأطفال إلى الثانوية وتسجيل الأبناء بالمَرحلة الابتدائية الصف الأول، وهو نظام الكتروني حديث يوفر الوقت والجهد.

    متطلبات التسجيل في نظام نور

    يَجب أن يقُوم ولي الأمر بالدخول إلى النظام، وتقدِيم وإرسال طلبات تسجيل أبنائك الكترونيا، ومتابعتها، ومعالجتها، ويجب التسجيل في النظام عبر إدخال معلومات الشخصية ورقم وجوالك والهوية الخ، وبذلك سيقوم النظام بإرسال رسالة قصيرة إلى رقم الهاتف المدخل تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور وبالتالي يمكنكم الدخول إلى موقع نظام نور.

    شرح التسجيل في نظام نور

    سنقوم بعمل شَرح كامل لكيفيّة التسجيل في نظام نور شرحََا كاملََا بالصور للتسهيل على تسجيل أولياء الأمور:

    • أولا : يجب الدخول إلى موقع نظام نور عبر الرابط التالي “اضــغــط هنــــا” ،والضغط على تسجيل ولي الأمر كما في الصورة.

    صفحة نور

    • ثانيا: بعد النّقر على رابط التسجيل لولي أمر جَديد” الذي يظهر فَقط في حال قام المسئول المخوّل بتَعريف البيانات اللازمة وبتفعيله، تظهر الصفحة التالية:التسجيل في نور

     

    • ثالثا : يُمكنك فتح ملف إرشادات تسجيل أولياء الأمور وحفظه في جهازك الشخصي، كما يمكنك عرض فَترات تسجيل الطلاب بحسب أعمارهم وجنسياتهم، ومعرفة أي من الفترات الخاصة بالتسجيل في مدارس التحفيظ أو مدارس النظام العام هي الفعالة، الخ، وذَلك بالنّقر على الرابط المُخصّص، تظهر الصفحة التالية:

    فترات

    تعرض الصفحة مختلف فترات التسجيل التي قام المسئول المخول بتعريفها، وتظهر لغاية العرض فقط، لإغلاق الصفحة والرجوع إلى الصفحة السابقة، انقر زر (إغلاق).

    • رابعا : خطوة التسجيل حسابك كولي أمر، اتبع الخطوات التالية:
    1. أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة الخاصة بك، يقوم النظام بنسخ الرقم الذي تقوم بإدخاله في حقل “اسم المستخدم المقترح” تلقائيا ويمكنك تعديله.
    2. أدخل اسم المستخدم المقترح الذي ستستخدمه للدخول إلى النظام .
    3. انقر زر(تسجيل)، يقوم النظام بتدقيق رقم هويتك والتأكد من صحته، وتظهر الصفحة التالية في حال كان يمكنك استخدام الرقم واسم المستخدم.
    4. أدخل رقم الهَوية أو رُخصة الإقامة للطالب،
    5. اختر صلة قرابتك بالطالب، في حال اخترت أيّة صِلة غير “أب”، تظهر الصفحة على الشكل التالي:
      هوية نظام نور
    6. أما في حال اخترت “أب” فتظهر الصفحة كما في المثال السابق باستثناء حقل “رقم الهوية/ رخصة الإقامة للأب”. أدخل رقم هوية الأب أو رخصة إقامته فقط في حال اخترت أية صلة غير “أب” في الخطوة السابقة،
    7. اختر جنسية الطالب، في حال اخترت جنسية غير السعودية يتغير “تاريخ الميلاد” إلى “تاريخ انتهاء الإقامة”،
    8. حدد تاريخ ميلاد الطالب أو تاريخ انتهاء الإقامة بحسب ما اخترت بنقر زر التقويم الهجري الخاص به، يظهر التاريخ الهجري في الحقل الأول وم ا ردفه الميلادي في الحقل الثاني، وتستطيع تحديد التاريخ الميلادي أولا ليظهر مرادفه الهجري.
    9. انقر زر (تدقيق)، يقوم النظام بتدقيق البيانات والتأكد من صحتها، وتظهر الصفحة التالية في حال كان يمكنك استخدامها:
    10. اختر جنسيتك، في حال اخترت الجنسية السعودية يتغير رقم “رخصة الإقامة” إلى “رقم السجل المدني”،
    11. أدخل اسمك الأول واسم الأب واسم الجد واسم العائلة باللغتين العربية والإنجليزية كل في حقله المخصص، على أن يكون الاسم مكونا
      من أحرف فقط،
    12. اختر الجنس،
    13. حدد تاريخ ميلادك بنقر زر التقويم،
    14. أدخل رقم جوالك،
    15. انقر زر (حفظ)، تظهر الرسالة التالية:
      تسجيل ناجح
    16. يقوم النظام بإرسال رسالة قصيرة لرقم جوالك الذي قمت بإدخاله، وتحتوي على كلمة السر واسم المستخدم الخاصين بك لتقوم باستخدامهما في الدخول إلى النظام وتقديم طلبات تسجيل أبنائك ومتابعتها، الخ.

    أسباب عدم تسجيل حساب في نظام نور

    ومن الجدير بالذكر أنك لن تتمكن من إتمام عملية تسجيل حسابك في الحالات التالية:

    • قمت بإدخال اسم مستخدم موجود مسبقا في النظام، تظهر رسالة تعلمك بأن اسم المستخدم المدخل محجوز، ويتوجب عليك إدخال اسم آخر.
    • في حال كان لديك حساب آخر بالإضافة إلى حسابك كولي أمر في النظام ولكن ليس لديك رقم جوال معرف في ملفك، حيث تظهر رسالة تعلمك بوجوب إدخال رقم الجوال الخاص بك لتتمكن من التسجيل. وتستطيع الدخول إلى النظام مباشرة بما أنك مسجل، وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك.
    • في حال كان لديك حساب آخر بالإضافة إلى حسابك كولي أمر في النظام ولديك رقم جوال معرف في ملفك أو في حال كان رقم الهوية أو رخصة الإقامة الذي قمت بإدخاله هو لمستخدم مسجل في النظام بأي دور غير ولي أمر، تظهر الرسالة التالية:

      وتستطيع الدخول إلى النظام مباشرة بما أنك مسجل فيه من صفحة الدخول، وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك كل في حقله المخصص ثم نقر زر (دخول).

    استرجاع كلمة مرور الدخول نظام نور

    1. أدخل رقم الهوية الخاص بأحد الطلاب الذين تم ربط ملفك به كولي أمره،
    2. انقر زر )التالي(، تظهر الصفحة التالية في حال كان رقم الطالب المدخل صحيح:
      استرجاع حساب نور
      في حال لم يكن رقم هوية الطالب المدخل صحيح، تظهر رسالة تعلمك بذلك.
    3. أدخل رقم جوالك،
    4. انقر زر (إرسال)تظهر الرسالة التالية:
    5. يقوم النظام بحفظ رقم جوالك في ملفك الشخصي تلقائيا، ويقوم بإرسال رسالة قصيرة على هذا الرقم تحتوي اسم المستخدم الخاص بك وكلمة سرك الجديدة، وذلك لتقوم باستخدامهما لتفعيل حسابك والدخول إلى نظام القبول والتسجيل.

    أهم خدمات موقع نظام نور

    نظام نور يقدم العديد من الخدمات المهمة في مجال التعليم، حيث يقدم موقع نور المركزي لأولياء الأمور العديد من الخدمات مثل إمكانية الاستعلام عن نتائج الامتحانات للطلاب، سواء كانت هذه النتائج للمرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة أو المرحلة الثانوية وذالك برقم السجل المدني فقط أو برقم الهوية فقط، وفقا لما هو متاح.خدمات نظام نور للإدارة التربوية لجميع الطلاب السعوديين والمقيمين داخل المملكة من الوافدين،وأيضا تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين، وهم أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقة ذات 5 أعوام، ومَن في حكمهم من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وأبناء الجالية اليمنية، وأبناء الدبلوماسيين.

    كما يضم نظام نور الكثير من الخدمات الأخرى التي تكون خاصة بالمعلم فقط، وهذه الخدمات تخص تسجيل تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية، وذلك بعد تفعيل حساب ولي الأمر وتسجيل بين عبر موقع نور المركزي، ويهدف من نظام نور تأسيسي نظام معلوماتي يشمل جميع أوجهه النواحي المتعلقة بالعملية التعليمية في المملكة.

    الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور بالفيديو

    أصبح بمقدور الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج أبنائهم الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية والتعليمية المختلفة، تبدأ من مرحلة رياض ألأطفال و مرورََا بالمرحلة الابتدائية ثم المرحلة الإعدادية باستثناء الصف الثالث ثانوي من خلال حساباتهم الخاصة عبر موقع نظام نور المَركزي الإلكتروني على الإنترنت وذلك بعد الانتهاء تماماً من عمليات رصد الدرجات لكلّ المراحل في كل الاختبارات

    شرح بالفيديو كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات في نظام نور الالكتروني

    نظام نور لنتائج المرحلة المتوسطة 1438 – 1439

    ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات معرفة موعد إعلان نتائج المرحلة المتوسطة للعام الجديد 1438/1439 هــ حيث تبدأ عمليات الاستعلام عن نتائج المرحلة المتوسطة 1438 و 1439 والتي غالباً ما تكون تلك النتائج الخاصة بالفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني علي موقع برنامج نظام نور المركزي في الظهور فى وقت تحدده وزارة التربية والتعليم، ولأن هذا الوقت غير ثابت ولا يتم تحديده إلا بعد انتهاء الإختبارات وقبل ظهور النتائج علي الأقل بفترة قليلة كان من الضروري أن نتابع وبدقة كل شئ تقريباً يمكنه أن يساعدك أبنائنا من الطلاب والطالبات الذين يرغبون فى الوصول إلي النتائج.

    تتمثل النتائج التي نحاول أن نوفرها إلي أبنائنا من بنين وبنات المرحلة المتوسطة فى نتائج الصف الأول المتوسط ونتائج الصف الثاني والثالث المتوسط، لهذا إذا كنت بالفعل ترغب فى الوصول إلي أي من نتائج الصفوف الثلاث المذكورين عليك بالدخول إلى رابط موقع نظام نور لنتائج المرحلة المتوسطة.

    نظام نور نتائج الثانوية العامة 1438 – 1439

    كما يبحث العديد من الطلاب عن رابط نظام نور لنتائج الثانوية العامة، حيث أن هذه المرحلة من المراحل التي لطالما كان إهتمامنا بالغاً بالنسبة للطلاب والتي من شأنها مساعدة طلاب وطالبات الثانوية الباحثين عن نظام نور لنتائج الثانوية العامة 1438 و 1439 من خلال موقع برنامج نظام نور المركزي للنتائج، لذلك يجب أن تعرف قبل أي شئ بأن المكان الوحيد الذي يمكن أن يساعدك فى الوصول إلي نتائج الإختبارات للبنات والبنين بعد الموقع الرسمي نظام نور لنتائج المرحلةالثانوية.

    نظام نور الاستعلام عن درجات وشهادات الطلاب والطالبات 1438 – 1439

    بإمكانكم الدخول إلى موقع برنامج نظام نور الالكتروني للاستعلام عن الدرجات والشهادات للطلاب والطالبات بشكل سريع ودقيق، وعند حدوث أي مشكلة يجب الدخول مرة أخرى، ويكون توقف الموقع بسبب الضغط لأنه يحاول الآلاف ربما فى نفس الوقت من الحصول علية، ولأن عملية الدخول إلي النظام تكون من أجل نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية 1438 أو ربما من أجل إجراء عملية الاستعلام عن نتائج الإختبارات بالسجل المدني أو كما يطلق عليها البعض .

    نظام نور لتسجيل الروضات

    نظام نور يبدأ التسجيل به من مرحلة الروضات رياض الأطفال وهو أمر ضروري من في الوزارة، حيث أن وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت عن شرط أساسي لضمان قبول الأطفال الراغبين فى التسجيل فى المرحلة الابتدائية إلي ضرورة أن يكونوا قد أتموا بالفعل الدراسة فى إحدى الروضات التابعة إلي وزارة التربية والتعليم والمعتمدة بشكل رسمي من الوزارة أو المعتمد فى نظام نور المركزي، لهذا فإن عملية تسجيل الأطفال فى الروضة أو الروضات الرسمية التابعة إلي وزارة التربية والتعليم لهي بالأمر المهم والمميز من الدرجة الأولي، ولأن الوزارة قد وضعت بعض الشروط فمن الضروري أن يتعرف ولي الأمر علي مثل هذه الشروط لكي يحاول الامتثال لها بشكل كامل لضمان تسجيل مقبول وناجح.

    الدخول لنظام نور بالسجل المدني 1437 – 1438

    يحاول العديد من المستخدمين الدخول إلى موقع نظام نور عبر رقم السجل المدني خاصة فى واحدة من المرحلتين سواء المتوسطة أو الثانوية العامة ولعل السبب ليس إختيارياً ورغبة منهم فى ذلك فحسب, بل يكون هناك أسباب تدفعهم إلي ذلك، بكل تأكيد يواجه مشكلة من المشكلات التي قد تطرأ وتكون حديثة للمرة الأولي ولم يراها أي شخص أو كانت تلك المشكلات التقليدية التي تحدث فى الكثير من الأوقات، هذه المشكلات جميعها يمكننا إيجازها فى كونها تمنع فى نهاية الأمر من أن يقوم المستخدم بالدخول إلي نظام نور من أجل الاستعلام عن نتائج الطلاب، وبالتالي فإن البحث عن البديل يكون الأمر الغالب للغاية.

    نظام نور من المواقع الالكترونية المهمة في المملكة العربية السعودية، فهي توفر الكثير من الوقت والجهد في العملية التعليمية على الطلاب، كما تساعد أولياء الأمور على معرفة درجات أبنائهم الطلبة والاطلاع عليها وسوف أقدم رابط موقع نظام نور الالكتروني مباشر للدخول إليه .

    رابط موقع نظام نور الالكتروني

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ رابط موقع نظام نور نتائج الطلاب بالسجل المدني 1438:

    تعليقات الزوار

    • غير معروف 6:19 م

      🙁

    • غير معروف 5:51 م

      سلامات ليه مايضبظ معنا

    • nahla 2:45 م

      ياخي ليه ما يضبط معنا يا ناس شوفونا حل ياخي ايش القروشه هذه

    • ملاك 2:37 م

      مدخل معي

    • نونييز 6:40 م

      حمدلله والشكر ههههه

    • وليد 2:50 م

      منفع

    • عبدالله القحطاني 10:46 ص

      مانفع معي كيف?

    • جميله أحمد علي المجرشي 11:00 م

      1090585579

    • شيهانه القحطاني 8:31 م

      مانفع معايا 

    أضف تعليقاً