ما هي فوائد اللبان

ما هي فوائد اللبان

جوجل بلس

محتويات

    يَأخذُ اللّبان مِن نَبَات اللبان عِنْدَ غَلِيّ نبَات اللّبَانِ فِي الْمَاءِ حَيْثُ يَمِّكُنَّ شربة او تَجْفِيفَةَ ليصبح في ما بعد علكة ذات طعم لذيذ وفي المقال التالي سنتعرّف علي فوائد اللبان للجسم والاضرار الناجمه عنها حيث يتميّز ايضاََ اللبان بعدد كبير من الفوائد والخصائص الطبية المفيدة جداً لجسم الإنسان كما وسنطلعكم علي أهم فوائد واضرار اللبان لجسم الانسان وسنتعرف أيضاً من خلال المقال التالي علي الكثير من الخصائص التي يتمتع بها اللبان كما ويعرف اللبان بعدة أسماء من أشهرها اللبان الشحري واللبان الكندر واللبان الذكر كما وتختلف أشجار اللبان عن بعضها البعض في الحجم والشكل ونوعية اللبان المأخوذ منها وذلك حسب الظروف المناخية السائدة في المنطقة المزروعة بها وتشتهر زراعة أشجار اللبان في اليمن، وعمان، وشبه الجزيرة العربية وأثيوبيا وفي الجهة الشمالية من الصومال وفي هذا المقال سنتعرف علي اهم فوائد اللبان علي جسم الانسان والاضرار الناجمه عن تناولها بأستمرار.

    فوائد اللبان

    مَادَّةُ مَطْهَرَةِ وَمَعْطَرَةِ لِلْجِسْمِ؛ لذلك يدخل في صناعة الكثير من مساحيق التجميل.

    ومن اهم فوائد اللبان انه يعمل اللبان على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء والتخلص من التوتر والغضب والشعور بالإجهاد؛ لأنه يقوم بتحسين التنفس في الجسم والتخلص من التوتر.

    التخلص من التهابات البول؛ فهو مدر للبول، ومطهّر له، كما أنه يطرد المياه الزائدة في الجسم، وينقص الوزن.

    التَّخَلُّصُ مِنَ الْغَازَاتِ والانتفاخ في المعدة؛ حيث يقوم بتنظيم حركة الأمعاء الدقيقة والغليظة، ويُسكّن ألم البطن ومنطقة الصدر.

    اللبان مُنشّط للجهاز الخلوي ومطهّر له ولجميع أجزاء الجسم.

    ومن اهم فوائد اللبان انه يعمل علي تقوية جهاز المناعة وتنظيمه؛ حيث يقضي على البكتيريا والميكروبات، ويساعد في التئام الجروح والتخلص من الدمامل؛ حيث يُنقع اللبان ويستخدم الماء في تطهير الجروح الداخلية والخارجية والشفاء منها.

    منع التسوس وتقوية الأسنان واللثة والتخلّص من البكتريا الموجودة في الفم، والتخلص من ألم الأسنان، ومن الرائحة الكريهة.

    التَّخَلُّصُ مِنَ السُّعَالِ وخاصّةً سعال الأطفال؛ وذلك بشرب منقوعه على الريق في الصباح، وإزالة البلغم، وتطهير الجهاز التنفسي، وإزالة الاحتقان، وسيلان الأنف، والتخلّص من أزمات الربو، والإنفلونزا، والتخلّص من الحمى.

    التخلص من الحموضة، ويساعد في إفراز المادة الصفراء التي تساعد على الهضم.

    ومن اهم فوائد اللبان انه ينظم هرمون الإستروجين، والتقليل من إصابة النساء الكبيرات في العمر بأورام الرحم وتكيّس المبايض.

    تنشيط الجهاز الخلوي في الجسم؛ فهو مضاد للشيخوخة، وحماية الجلد من التجاعيد، وإزالة البقع البنية والهالات السوداء من الوجه والجسم وبناء الخلايا الميتة.

    تنظيم السكر في الدم.

    عند خلط اللبان بزيت الزيتون أو زيت السمسم يُستخدم لعلاج آلام الأذن، كما يمكن خلطه مع زيت الجبل والزعتر لعلاج ثقل اللسان.

    ومن اهم فوائد اللبان انه يعمل علي تقوية القلب والدماغ؛ حيث يساعد على عدم النسيان بسرعة.

    طريقة استخراج اللبان

    يتم استخراج اللبان من شجر الكندر، وذلك بخدش الشجرة في منطقة الساق فتخرج من الشجرة مادّة صفراء اللون لزجة، تتجمّد هذه المادة بعد التعرض للهواء على جذع الشجرة، ويتم تجميعها وتكوين قطع من اللبان واستخدامها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي فوائد اللبان:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً