فوائد عجم التمر للحمل

فوائد عجم التمر للحمل

جوجل بلس

محتويات

    عُجِم التّمر هو عِبارة عن النواه الموْجودة بِداخِل حُبّ التّمر او ما يُسمّى بنوْاه التّمر وسنتعرّف . في التقرير التالي علي اهم فوائد عجم التمر للحمل ولعلاج الكثير من الأمراض حيثُ يجهل الكثير من الناس الفائدة التي تَكمن في نواة التمر ولذالك سنُطلعكم علي اهم الفوائد التي يتمتع بها نواة التمر ويذكر ان التمر هو عبارة عن حبات البلح المستوحاه من شجر النخيل وَيَشْتَهِرُ النَّخِيلُ فِي كَافَّةِ الدُّوَلِ الْعَرَبِيَّةِ خَاصَّة والاوروبيّة وفي التقرير التالي سنتعرّف علي اهم فوائد عجم التمر وكيفيّة استخدامه وكيفية استعمالة.

    فوائد عجم التمر للحمل والجسم

    يكمن اهم فوائد عجم التمر كونه يعتبر عجم التَّمْرُ من أفضل الأغذية التي تعمل على إدرار الحليب لدى المرأة المرضع، ولا نبالغ إذا قلنا أنّه يحتل المرتبة الأولى لهذه الغاية.

    يتمّ تحميصه وطحنه للحصول على مسحوق مشابه لمسحوق الكاكاو أو الشوكولاته، أو القهوة وهو ما يسمّى بقهوة نواة التمر، وهي قهوة لذيذة ومناسبة بشكل كبير لمرضى السكّري.

    ومن اهم فوائد عجم التمر انه يستخدم كمسكّن فعّال لآلام الأسنان والتهاب اللثة. تستخدم في علاج بعض أمراض الجهاز التناسليّ كالسيلان.

    تستخدِمُه النِّساء ككُحل لِلعيْن وذلِك مِن خِلال طِحنِه جيدا، ثُمّ تحميصه على الغاز حتّى يكتسِب درجة مُعيّنة مِن السّواد

    ومن ابرز اهم فوائد عجم التمر أنّه يُساعد الجهاز الهضمي على القيام بعمله بشكل أفضل فيمكن استخدامه كمليّن طبيعي لحركة الأمعاء.

    يعتبر مقوي عام للجسم، ويخلص الجسم من الجراثيم والميكروبات.

    يعالج أمراض العين.

    ومن اهم فوائد عجم التمر انه يعتبر علاجاً فعّالاً لأمراض الجهاز التنفسيّ وخاصةً الربو. يعالج الضعف الجنسي ويحافظ على الصحة الجنسية.

    يساعد في انقباض عضلات الرحم بعد عملية الولادة.

    يعمل كملين فعال للأغشية المخاطية.

    يعالج الأمراض الجلدية، ومشاكل البشرة.

    ومن اهم فوائد عجم التمر انه يعمل كفاتح فعال للشهية. يعمل كمسكن وخافض لحرارة الجسم.

    يعمل على تجديد الدم في جسم الإنسان.

    لها نتيجة فعّالة في زيادة نموّ الشعر وتكثيفه وتغطية الفراغات الموجودة فيه وذلك من خلال طحنه وخلطه مع زيت الزيتون.

    وتكمن اهم فوائد عجم التمر انها تعمل نواة الشعر على تطويل الرموش، وزيادة حدّة البصر.

    إن نواة التمر تحتوي على عناصر غذائيّة مفيدة جداً كالكاروتين، البروتين، والمواد الدسمة، وحمض النيكوتين، وهرمون بيتوسين، والكالسيوم، والفسفور، والحديد، والبوتاسيوم، وهذه العناصر جميعا جسم الإنسان يحتاجها بشكل كبير، كما أنّ نواة التمر ليس لها أيّ أضرار جانبيّة تُذكر.

    لعمل قهوة نواة التمر اللذيذة

    نقوم بِجمع نوَى التّمر وغُسلها وإزالة القشور عنها، ثُمّ نضعُها في وِعاء ونعرِضُها لِأشِعّة الشّمس لِمُدّة يوْم كامِل، ثُمّ نقوم بتحميصها على نار الغاز الهادِئة حتّى تكتسِب لوْناََ مائِلاََ لِلسّواد، ثُمّ يتِمّ طِحنُها جيِّدا حتّى يُصبِح قِوامُه مِثل القهوَة العاديّة، ويَكون لوْنُه بُنياََ غامِقاََ، ويُمكِن إضافة الهيْل إليه وطِحنه معه، سنحصل عِندها على قهوَة لذيذة وذات فائِدة عظيمة ..

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد عجم التمر للحمل:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً