صور ومعلومات عن الشفق القطبي الشمالي

صور ومعلومات عن الشفق القطبي الشمالي

جوجل بلس

محتويات

    الشفق القطبي يَحتوي على مخزون لا نهاية له من الجمال حَيْثُ الْكَثِيرِ مِنَ السُّيَّاحِ حول العالم يؤمون هذا الشفق من أجل أن يتابعوا ويلتقطوا الصور لهذا الشفق الذي يجري الإهتمام به بشكل كبير جداََ وبطريقة تحتوي على الكثير من الدقة للإهتمام بتفصيلات الشفق القطبي العميقة والكبيرة والتي ما إن قدمناها لكم أصبحتم من عشاق الشفق القطبي الذي تهتمون به والذي تبحثون عن الآلية التي فيها يتم صفعة كل اليأس مقابل هذا الجمال المدوي المنقول والمقدم عبر الشفق القطبي ذو الألوان الزاهية المعبر في كينونته عن جمال لا مثيل له وعن قوة في أَدَاء مِثل تِلك المَجَرات التِي تَنْبَثِق عَن الشفق القطبي.

    مقدمة عن صور ومعلومات عن الشفق القطبي الشمالي:

    الشفق القطبي ظَاهِرَةُ تَنْتِجُ الالوان الزيتيّة والألوان المنبثقة بجمال خالق هذا الكون حيث إن الشفق هي نتيجة الاصطدام بين الجزيئات الغازية (في الغلاف الجوي للأرض) مع الجسيمات المشحونة . ومن المقرر أن تختلف نوع جزيئات الغاز التي يتم الاصطدام بالاختلافات في اللون وبالتالي في خضم تفصيل الشفق القطبي ينتج لون الشفق الأكثر شيوعا وهو اللون الأخضر، من خلال جزيئات الأكسجين التي تقع على بعد حوالي 60 ميلا فوق الأرض . ويتم إنتاج الشفق الأحمر النادر من الأكسجين بإرتفاعات عالية، وعلى ارتفاعات تصل إلى 200 ميل . النيتروجين ينتج الشفق الأزرق أو الأرجواني .

    وأضواء الشفق تمتد عادة من 80 كيلومترا (50 ميلا) ليصل الى 640 كيلومتر (400 ميل) فوق سطح الأرض .

    أفضل مكان لمشاهدة الشفق القطبي:

    لتتمكن من رؤية الشفق القطبي بكامل أركانه لا بد من إتخاذ مكان مناسب لذلك، ولأن الظواهر تحدث بالقرب من الأقطاب المغناطيسية، فإن أفضل مكان لمشاهدة الشفق هي من أقرب هذين القطبين، مع تزايد فرص العرض للشفق . القطب الجنوبي المغناطيسي هو في القطب الجنوبي، ما لم تعمل الخاص بك عالما هناك، فإنه عادة ما يترك نصف الكرة الشمالي الخيار الأكثر منطقية من عرض الشفق . وتجدر الإشارة إلا أنه خلال العواصف الشمسية القوية، AUSTRALIS أورورا هي في كثير من الأحيان وضوحا في المناطق الواقعة الى الجنوب من أستراليا . ولكن بصفة عامة، أفضل الأماكن لمشاهدة الشفق القطبي وعادة ما تكون هي أمريكا الشمالية أو أوروبا .

    ونبقى بصدد الظهور والتعرف على المكان الأَمْثَل مع الشفق القطبي حيثُ فِي أمريكا الشمالية، والأجزاء الشمالية الغربية من كندا، ولا سيّما يوكون، نونافوت، الأقاليم الشمالية الغربية وألاسكا مواتية . في أوروبا والدول الاسكندنافية، وخاصة المناطق ابلاند من النرويج والسويد وفنلندا جيدة جداً لمشاهدة الشفق القطبي . أيسلندا هي أيضا مكان جيد للالشفق، ويمكن أيضاً أن ينظر يعرض الشفقية على الطرف الجنوبي من غرينلاند، ولأن الظواهر تحدث بالقرب من الأقطاب المغناطيسية، فقد شهدت الأضواء الشمالية جنوبا حتى نيو اورليانز في نصف الكرة الغربي، في حين أن المواقع المماثلة في الشرق تبدأ بتجربة الأضواء الغامضة . بينما يمكنك أن ترى أفضل الأماكن في مشاهدة أضواء (في أمريكا الشمالية) وبخاصة في المناطق الشمالية الغربية من كندا، ولا سيما يوكون، نونافوت، الأقاليم الشمالية الغربية وألاسكا . ويمكن أيضا أن النظر لعرض الشفق القطبي على الطرف الجنوبي من غرينلاند وايسلندا، والساحل الشمالي من النرويج وعلى المياه الساحلىة شمال سيبيريا . غالبا، لم يتم النظر إلى الشفق الجنوبي كما أنها تتركز في حلقة حول القارة القطبية الجنوبية وجنوب المحيط الهندي .

    والمناطق التي لا تخضع ل”التلوث الضوئي” هي أفضل الأماكن لمشاهدة الأضواء . من المناطق الشمالية في المجتمعات الصغيرة، والتي تميل إلى أن تكون أفضل .

    الشفق القطبي الشفق القطبي الشفق القطبي الشفق القطبي الشفق القطبي الشفق القطبي الشفق القطبي الشفق القطبي الشفق القطبي الشفق القطبي

    ما هو أفضل وقت لمشاهدة العروض الشفقية:

    ومواعيد مُشَاهَدَة الشفق القطبي بجماله ليس موحدة او متطابقة بل هناك تفاوت في الجمال حيث وقد اكتشف البَاحِثُون أيضاً أنّ النشاط الشفقي هو نشاط دوري، تبلغ ذروته تقريباً كل 11 عاماََ، وعموما، فصل الشتاء في الشمال هو موسم جيد لمشاهدة الأضواء . في فترات طويلة من الظلام تصبح وتيرة الليال واضحة، لتوفر العديد من الفرص الجيدة لمشاهدة العرض الشفقي . عادة ما يكون أفضل الوقت في الليل لمشاهدة عرض الشفق القطبي مع ضبط الاختلافات الناجمة عن التوقيت الصيفي .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ صور ومعلومات عن الشفق القطبي الشمالي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً