فوائد زيت الزيتون على الشعر

فوائد زيت الزيتون على الشعر

جوجل بلس

محتويات

    فوائد زيت الزيتون على الشعر التي تتداولها النّساء دومََا لإظهار أهميّة زيت الزيتون في تطويل وتكثِيف وحماية الشعر، فالإهتمام بالشعر هو مِن مظاهر السِّحر والجمال للمرأة، والمرأة دومََا ما تبحثُ عن طرق الإهتمام بشعرها وجمالها، وقد كان لزيت الزيتون أهميّة كبيرة عندهنَّ، نَظرََا لما يَملك مِن تأثير قَوي وفعّال على الشعر، وفي هَذا الطرح المُميزة إن شاء الله نضع بين أيديكم أهمّ فوائد زيت الزيتون على الشعر ونتمنى أن يكون ذو فائدة لكم.

    اهم فوائد زيت الزيتون على الشعر

    زيت الزيتون له تأثير قوي وفَعال على الشعر وحِمايته، لأنّه يُعتبر أفضل خَيار للعناية المثالية بالشعر، كما وله علاقة وثِيقة بجمال الشعر وصحّته وله دَور في الترطيب الخاص ببويصلات الشعر، رُغم أنّ البعض يعتقِد أنّ زيت الزيتون يتمّ استخدامه فقَط في الطهى، ولكِن الأبحاث العلمية والمعمليّة أثبَت أنّ زيت الزيتون له العديد الفوائد الجمّة للشعر، لذلك  يُنصح دومََا بزُجاجة من زيت الزيتون في داخل كل حمام من أجل وضعه على الشعر ليكُون صحي وقوي، ويتمّ الآن استخدامه من قبل الشركات العالمية في منتجاتها واستعماله أيضََا مع البلاسم والشامبو لما له من فوائد كبيرة .

    • يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس : عند خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون يمكن أن يساعدك في علاج القشرة، فالليمون عصير حمضي يعمل علي التخلص من قشرة الرأس ولكنه يتركها جافة، فيقوم زيت الزيتون بترطيبها. ويمكنك القيام بتلك الوصفة عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون والماء وتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء، ويتم إستخدام هذه الطريقة كعلاج قاتل للقشرة وتكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوعين.
    • يعالج زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر : في أشهر الشتاء عادةََ ما يكُون الشعر أكثر عُرضةََ للكسر والتقصف، ويبدو مظهر الشعر فوضوي وهائش، يُمكِن لزيت الزيتون أن يُساعدك في حل هَذه المشاكل، فهو يَعمل علي ترطيبب وتنعيم الشعر.
    • يساعدك زيت الزيتون في الحصول علي شعر قوي ومتألق : يُمكنك إستبدال الشامبو الخاص بك بزيت الزيتون، ليُساعدك في ترطيب شعرك، وتركه لامع وصحي و أنيق، يعتبر زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين A و E ومضادات الأكسدة، يعمل زيت الزيتون علي حِماية نسبة الكراتين في الشعر، ويُمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر.
    • يعمل زيت الزيتون علي سهولة التحكم في الشعر : في كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية، فجفاف الشعر يجعله يظهر باهت، ولكن بإستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة يمكنه أن يعيد إلي شعرك حيويته ونشاطه، وبالتالي تستطيع التحكم في تمشيط الشعر بسهولة.
    • يعمل زيت الزيتون علي تنعيم الشعر : إذا كنت تُعاني من مشكلة الشعر المجعد والهش فإنّ زيت الزيتون يُساعدك في تنعيم الشعر والحصول علي شعر أكثر مرونة، يُمكنك إستعمال زيت الزيتون كل أسبوع لحل العديد من مشاكل الشعر.

    فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

    بعض النساء تَمتلِك شعرََا خفيفََا وتُعاني كثيرََا من إظهاره أمام الآخرين؛ نظرََا لأنّه يؤدي إلى إحراجها ويُؤثّر كثيرََا على جمال المرأة، وهُنا نطرح أهم الفوائد التي يمتلكها زيت الزيتون للشعر الخفيف.

    • يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات التي يتم اتباعها للتخلّص من مشكلة تساقط الشعر وتحفيز الخلايا على نمو الشعر القوي والصحي، فيحتوي على العديد من العناصر التي يحتاجها الشعر للنمو وزيادة الكثافة مثل فيتامين (A) وفيتامين (B).
    • يمنع زيت الزيتون فروة الرأس من إنتاج هرمون (DTH) المسؤول عن تلف بصيلات الشعر وتساقطها.
    • القيام بتدليك فرة الرأس بالزيت الدافئ يحفّز بصيلات الشعر على النمو كما أنه يترك فروة الرأس رطبة وقوية وصحية نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وتقوم عملية التدليك بتنشيط الدورة الدموية في الفروة، ممّا يزيد من تدفق الدّم إلى بصيلات الشعر وبالتالي زيادة نموها بقوة.
    • يقوم الزيت بحماية عنصر الكيراتين الموجود في الشعر والمسؤول عن رطوبة الشعر ولمعانه، وعند نقصان هذا العنصر في الشعر يؤدي إلى جفاف الشعر وضعف في بصيلة الشعر.
    • يقوم زيت الزيتون بالقضاء على مسبّبات ضعف الشعر وتساقطه مثل القشرة التي تنشأ بسبب زيادة إفرازات خلايا جلد الرأس الدهنية حيث يكون الشعر جافاً، ويقوم زيت الزيتون بترطيب الجلد والشعر، وفي حال تمّ خلط عصير ليمون معه سيساعد في التخلّص بشكل أكبر من القشرة، كما ويقضي زيت الزيتون على البكتيريا والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس وتسبّب تساقط الشعر.

    فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط

    بَعض النساء تُعاني من تساقُط الشعر، وهذه المُشكلة تواجه الكثير، وقَد حَاولنَ عِلاجها بكثِير من الطرق التي لم تأتي بأي نتيجة، ممّا جعل لدى المرأة في داخلها ألما وإحراجََا كبيرا، ونحن اليوم نوضح أهمية وفوائد زيت الزيتون للشعر المُتساقط.

    تظهر علامات تساقط الشعر خلال تسريحه أو أثناء غسله، فنلاحظ كمية كبيرة من الشعر العالقة بالمشط أو الساقطة أثناء غسل الشعر، وهذه الكمية تكون واضحة أنّها فوق الكمية الطبيعية التي تسقط من الشعر يومياً، وفي هذه الحالة يجب إيجاد حلّ لمشكلة التساقط، حيث يعتبر زيت الزيتون الحلّ الأمثل للمشكلة، وذلك من خلال استخدامه مباشرة على فروة الرأس بعد تدفئته، حيث ندلّك فروة الرأس به جيداً، بحيث يغطي جميع أنحاء فروة الرأس، ونتركه دون غسل، ثمّ نكرّر نفس العملية كلّ مساء، إلى حين وقف تساقط الشعر وحلّ المشكلة، ويمكن غسل الشعر مرّة أو مرتين بالأسبوع ولكن يفضّل الاستمرار باستخدام الزيت كل ليلة.

    فوائد زيت الزيتون للشعر الجاف

    الشّعر الجاف من المَشاكل التي تواجه النساء كثيرََا، ودومََا يبحثن عن طرق لتنعيم الشعر، وكان أفضل الطرق للشعر الجاف هى استخدام زيت الزيتون.

    • علاج جفاف الشعر: استخدميه لعدة أسابيع، مع مراعاة ملامسة الزيت للشعر من جذورهِ حتى أطرافه، لتلاحظي الفرق.
    • بلسم طبيعي للشعر: استخدميه بدلاً من البلسم الموجود بالأسواق؛ وذلكَ لأنّ البلسم يحتوي في تركيبتهِ على مواد كيماوية، أّما زيت الزيتون فهو طبيعي، ويعطي النتائج المطلوبة.
    • ترطيب فروة الشعر: يساعد زيت الزيتون على ترطيبِ فروةِ الشعرِ بشكلٍ كبير، كما أنه يحميها من التلف الناتج عن الاستخدام المتكرر لمنتجات تصفيف الشعر.
    • علاج تساقط الشعر: حيث يعمل على حلّ مشكلة تساقط الشعر نهائياً.
    • تطويل الشعر: ضعيهِ على فروة الشعر مباشرة؛ لأنّ فوائدهُ تساعد على نموِ الشعرِ بشكلٍ صحيّ وسريع.
    • تنعيم الشعر: له دورٌ كبيرٌ في إعطاء الملمس الناعم لشعرك، قومي بتسخينِ الزيتِ قليلاً، وضعيهِ على شعرك مع مراعاة التدليك، ثمّ ضعي كيساً بلاستيكاً لمدّة نصف ساعة، وكرري هذه الطريقة أسبوعياً وشاهدي الفرق.
    • إعطاء لمعان للشعر: خاصة في فصلِ الصيف؛ وذلك لأنّ الشعر يبهت في هذا الفصل، بسبب التعرض لأشعةِ الشمس، ولكن زيت الزيتون هو الحلُّ الأمثل لحصولكِ على شعرٍ لامعٍ وصحيّ.
    • علاج القمل: لزيت الزيتون دور فعّال في علاج القمل.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد زيت الزيتون على الشعر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً