فرد الشعر بالمايونيز

فرد الشعر بالمايونيز

جوجل بلس

محتويات

    الشعر الصحي الناعم ذُو اللمعان والرونق هُو ما تتمناه كل فتاة وتبحث عن كُل الطرق الممكنة للحصول عليه مِثل طريقة فرد الشعر بالمايونيز من أجل الحصول على شعر صحيّ وجذاب ومفرُود، فالمايونيز له العَديد من الفوائد للشعر حسب طريقة استخدامه، فللمايونيز فائِدة كبيرة في مُعالجة جفاف الشعر وحِمايته من التجعد ويُعطيه لمعانََا وبريقََا، وفي هذا المقال نشرح لكُم طريقة فرد الشعر بالمايونيز والطريقة الصحيحة والعملية كاملة.

    طريقة فرد الشعر بالمايونيز

    طريقة جديدة ومُستحدَثة يستخدمها الكثير من مُصفّفي الشعر المشهورين، وهي طريقة تم ظهورها حديثََا واشتهرت نظرََا لنجاحها الكبير في فرد وتنعيم الشعر، والآن سنشرح خطوات فرد الشعر بالمايونيز.

    • مكونات خلطة تنعيم الشعر:
      ثلث كأس من زيت اللوز الحلو.
      بيضة واحدة أو بيضتين حسب طول الشعر.
      ربع كأس من المايونيز.
      طريقة التحضير :
    • قومي سيدتي بخلط المكونات جيدََا، ادهني الخليط على فروة الرأس و الشعر ثُم غطيه بغطاء بلاستيكي حتى يَجُف الخليط على الشعر، ثم اغسلي شعرك جيدََا بالماء الدافئ و الشامبو، بعدها اشطفي شعرك بخليط خل التفاح و الماء لكي تحصلي على نتيجة جيدة.
    •  ضعي المايونيز علي شعرك ابدئي مِن الجذور ثُم الي أطراف الشعر حتي يتم تغطيه الشعر بالكامل.
    • بعد الانتهاء قومي بتغطِيه الشعر إما بالورق الشفاف التي تستخدمينه لتغطيه الطعام أو بالكاب البلاستيك الذي ترتديه عند الاستحمام.
    •  لفي الشعر بفوطه يتمّ تسخيِنُها في المُجفِّف أو علي حمام ماء ساخن لمدة عشر دقائق، ثُمّ أعيدي الكرة مرة ثانيه بفوطة ساخنة لمدة عشر دقائق أخرى.  اغسلي الشعر بطريقتك المعتادة، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة في الشهر فهي تعيد كل ما يفتقده الشعر من حيوية وطراوة ولمعان.

    تطويل الشعر بالمايونيز

    للمايونيز استخدامات عديدة للشعر، فهُو يُساعد في تنعيم الشعر، كمَا وله دور كبير تطويل الشعر والتي تتمناه كُل فتاة للحصول على شعر طويل وجَمِيل.

    • من المُفضل استخدام المايونيز كامل الدّسم.
    • عند غسل الشّعر من المايونيز، يجب غسل المايونيز أولاً من الشّعر باستخدام الماء البارد، ومن ثم إضافة الشّامبو إلى الشّعر، وغسل الشّعر على مرتين للتخلّص من المايونيز نهائياً.
    • إضافة ملعقةٍ من الفانيلا أو بضعِ قطراتٍ من أحدِ الزّيوتِ العطريةِ إلى ماءِ غسلِ الشّعرِ للتخلّصِ من رائحةِ المايونيز غير المحببة.

    خلطة المايوينز تُحضرُ كميّةٌ مناسبة من المايونيز وتوضع على الشّعرِ المُبلل بدايةً من الأطراف، وعلى فروة الرّأس، وتُدلّك فروة الرّأس جيداً لبضعِ دقائقَ، ويُغطّى الشّعرُ بكيسٍ بلاستيكي، ويتركُ المايونيز عليه لمدةِ نصفِ ساعةٍ، ثم يغسلُ الشّعر.

    بلسم المايونيز للشّعر يُضاف كوبٌ من المايونيز إلى ملعقتين من زيت الجوجوبا وزيت الزّيتون، وملعقةٌ من العسل العضوي والّذي يتواجدُ عند العطار، وخمس قطراتٍ من زيت الشّاي، وتخلَطُ هذه المكونات معاً وتوضعُ على الشّعرِ لمدةِ نصفِ ساعة، ثمّ يغسل الشّعر، ومن الممكن إضافةُ ملعقةٍ من العسلِ لعلاجِ مشاكلِ فروةِ الرّأسِ والحساسية وترطيبها.

    مايونيز للشعر المصبوغ

    كما هُناك مايونيز يُمكن استخدامه للشعر المصبوغ دون حدوث أي مشاكل أو بهتان في لون الشعر المصبوغ، والذي يُساعد الشعر على النمو والنعومة وتَطويله، فمَاسك المايونيز يُساعد ويحمِي الشعر من الجفاف والترهل وتحديداً إذا كان الشعر يتعرض للصبغة بشكل كثير ومتكرر، بحيث تخلط كمية من المايونيز تعادل الملعقة الكبيرة الواحدة مع كمية مساوية لها من زيت السمسم وزيت الزيتون، ويوضع الخليط على الشعر ويغطى بمنشفة ساخنة لساعتين كاملتين.

    او على طريقة المُمثّلة الامريكية “جوليا روبرت” فقد قالت: أن هذا الماسك مُناسب جداً للشعر المصبوغ، حيثُ يحتاج إلى عناية خاصة، وتعمل مكونات المايونيز، الزيت، البيض، والخل، على معالجة الشعر التالف، وإضفاء اللمعان على الباهت منه، والأمر الجيد أن ماسك المايونيز، لا يأخذ وقتاً في التحضير، يكفي أن تخرجيه من ثلاجتك، وتبدأي العناية بشعرك، قبل أن تدخلي الحمام بنصف ساعة، وتكفي 4 أو 5ملاعق لتدهني شعرك مع التركيز على النهايات، ثم لفي شعرك بالنايلون، وضعي منشفة دافئة على رأسك، وابقى الماسك لمدة 20- 30 دقيقة، ثم اغسليه.

    خلطات المايونيز لتنعيم الشعر

    الآن أهم الخلطات والوصفات الخاصة بالمايونيز لتنعيم الشعر والتي أثبتت فعاليتها الكبيرة في تنعيم وفرد الشعر الذي تسعى كُل فتاة لتنعيمه.

    طريقة إستخدام المايونيز للشعر :

    • بل الشعر.
    • أخذ كوب كامل من المايونيز و البدء في تطبيقه علي فروة الرأس.
    • تدليك الشعر جيداً من الخارج حتي الجذور.
    • ترك المايونيز لمدة 20 دقيقة و غسل الشعر جيداً بعد ذلك.
    • إستخدام شامبو مرطب لتنظيف الشعر جيداً دون تجفيفه كثيراً.
    • يفضل تكرار هذه الخطوات شهرياً.

    المايونيز لعلاج الشعر الجاف :

    • كل ضفيرة الشعر يجب أن تكون مغلقة.
    •  بعد الإنتهاء من الشعر بالكامل قم بوضع قبعة الدش.
    • تغطية القبعة بمنشفة دافئة.
    • تركه لمدة 20 دقيقة علي الشعر و غسل الشعر جيداً بعد ذلك.

     

    و هنا هذه الخطوات البسيطة لعمل بلسم المايونيز :

    المكونات :

    • 1 كوب من المايونيز.
    • 1 معلقة كبيرة من زيت الجوجوبا / زيت الزيتون.
    • 1 معلقة من العصل العضوي.
    • 4- 5 قطرات من زيت الشاي.

    فوائد المكونات :

    المايونيز : يغذي المايونيز الشعر و  ينظف فروة الرأس بعمق، ويَترُك الشعر لامق و ناعم.
    زيت الزيتون / زيت الجوجوبا : يحتوي علي مجموعة كبيرة من فيتامين هـ والذي يعمل علي تنظيف الشعر ومدّ الشعر بالرطوبة الكافية للشعر و فروة الرأس.
    العسل : هو مضاد للجراثيم و مطهر طبيعي، فالعسل يساعد علي مُعالجة مشاكل فروة الرأس الحساسة و ترطيب فروة الرأس.
    زيت شجرة الشاي : يعمل كبلسم و يهدئ و يعمل كمُبرّد لفروة الرأس.

    طريقة التحضير :

    وضع جميع المكونات معاً في وعاء، و الخلط جيداً حتي تشكل عجينة ناعمة، فالمايونيز يعمل كمرطب للشعر.

    كيفية الوضع على الشعر: يمكنك تطبيق هذا الخليط علي شعرك مُباشرة بعد شطف شعرك بالماء الدافئ، و يُفضّل الماء الدافئ لأنّه يُفتّح مسام فروة الرأس ممّا يجعل من السهل وصول الخليط إلي فروة الرأس.
    تقسيم الشعر إلي أجزاء صغيرة و تطبيق الخليط علي كل جزء من الشعر.
    تغطية كل جزء بسخاء من الخليط . تغطية فروة الرأس بالكامل بغطاء بلاستيك لمدة 30 دقيقة حتي تخترق المكونات فروة الرأس، ثُم غسل الشعر بالشامبو  للتخلص من أي رائحة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فرد الشعر بالمايونيز:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً