ما هي فوائد شجرة الكينا

ما هي فوائد شجرة الكينا

جوجل بلس

محتويات

    يُعْتَبَر نَبات الكينا من النباتات المعمّرة والتِي يُشهد لها بامتداد العمر كونها شجرة صلبة وقوية جداََ حيثُ يصِل ارتِفَاعُها إلي قرابة 30 و40 مترا ويصل عرضع الي ما يقارب الخمسة امتار وفي المقال التالي سنتعرّف علي اهم فوائد شجرة الكينا وما مدى المنفعة التي تقدمها هذة الشجرة للانسان بينما تكمن اهم فوائد شجرة الكينا في إنتاجها للعسل الذي يحتوي علي الكثير من الفوائد كما ان شجرة الكينا تَشْتهِر في نشأَتِهَا الكَثِير من الدول كونها تعتبر من النباتات الطبيعيّة التي لا تَعْتَمِد فِي زِرَاعتِها عَلي اهتمام كما وتتميز شجرة الكينا بجمالِ اوراقها حيث تزرع في الحدائق والمنازل كونها تعطي طابع جمَالي رائع وفي المقال التالي سنتعرّف علي اهم فوائد شجرة الكينا.

    فوائد شجرة الكينا

    وتكمن اهم فوائد شجرة الكينا في العديد من الفوائد والتي سوف نسردها في النقاط التالية:

    • يُفِيدُ منقوع أوراق شجرة الكينا في علاج مشاكل الجهاز التنفسي وتحسين عملية التنفس، حَيْثُ إن شرب منقوع الكينا يفيد الصغار والكبار في تخفيف حدة السعال، واستنشاق بخارها يساعد على فتح المجاري التنفسية، والتخفيف من مشاكل التهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية المزمنة.
    • يساعد منقوع أوراقها في علاج التهابات البشرة ومشكلاتها الصحية، لذا أدخل مستخرج الكينا في الصناعات التجميلية كصناعة الصابونات وغسول البشرة والمطهرات لقدرته على إزالة الحبوب والبثور وتنظيف البشرة وزيادة إشراقتها.
    • تستخدم الكينا للحفاظ على صحة الفم، حيث إنّاه تعالج مشاكل تسوّس الأسنان والتهابات اللثّة ومنع نزيفها، نظراً لخصائصها الفعالة في قتل الميكروبات والبكتيريا المتراكمة في الفم، كما أنّها تفيد في تسكين آلام الأسنان لذا تدخل في صناعة الكثير من معاجين الأسنان ومطهرات الفم.
    • يُعَالِجُ الزيت المستخرج من شجرة الكينا أمراضاً التهابية عدة، كالروماتيزم، والتواء الأربطة والأوتار، ومرض اللمباجو، لاحتوائه على زيوت طيارة ذات خصائص مسكّنة للآلام ومعالجة للالتهابات، وذلك عن طريق تدليك منطقة الألم أو الإصابة بهذا الزيت بحركات دائرية ثم لفها بضماد فذلك يساعد على الشفاء السريع.
    • يفيد زيت الكينا المعروف بخواصة المضادة للالتهابات في تطهير الجروح والقروح الجلدية والحروق، كما أنّه فعال لتطهير أماكن لدغات الحشرات وإيقاف أثر سمومها.
    • تعالج قشور نبات الكينا مختلف أنواع الفيروسات وتقضي عليها، حيث تعد من أقوى العلاجات الطبيعية في مكافحة الفيروسات لأنّ قشورها الخارجية تحتوي على أحماض فعالة في مقاومة الأمراض، مثل: حمض التنيك، وحمض الكينيك، والكينين، والكينيدين، والسيكونامين، والترابين، ومجموعة من المعادن الهامة والتي تمكن الكينا من علاج أمراض صعبة كالملاريا والتهابات الكبد الفيروسي، لأنها تعمل على تسخين الدم داخل الأوعية الدموية وهذه الحرارة العالية تقتل الفيروسات بشكل مؤكد.
    • يَجِب التنبه إلى أنّه رُغم الفوائد العديدة لشجرة الكينا الا أن استعمالها يحظر على الأم المرضعة أو الحامل أو الأطفال، وكذلك يمنع تناولها من قبل مرضى ارتفاع ضغط الدم أو مرضى السكري.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي فوائد شجرة الكينا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً