طرق تخسيس الوزن بالمشي

طرق تخسيس الوزن بالمشي

جوجل بلس

محتويات

    طرق تخسيس الوزن بالمشي، حيثُ يُعتبر المَشي من أهم أشكال الرياضة والتمارين  التي تُساعد الجسم على اكتساب الحيوية والنشاط، والمشِي من أهم التمارين الرياضية التي تعمل على حرق نسبة كبيرة من الدهون المُتواجدة في الجسم، ويُساعد أيضََا على تخسيس الوزن الزائد بشكلِِ طبيعيي وبدُون رجيم، والعديد من الأطباء ينصحُون بممارسة رياضة المشي كُل صباح حتي يحظَى الجسم برونق جميل وممشوق، ومن خلال مقالنا التالي سنتعرّف على أفضل طرق تخسيس الوزن بالمشي للحصول على جسم مشدود وجذاب.

    اهمية رياضة المشي للتخسيس

    المشي أحد التمارين الرياضية التي تُساعد الجسم في حَرق الدهون المُتراكمة، ويُساعد المَشي في الحصول على جسمِِ رياضي خالي من الدهون.

    • تعمل رياضة المشي على حرق السعرات الحرارية في الجسم، إذ إنّ كلّ ساعة مشي، كفيلة بحرق أربعمئة سعر حراري تقريباً، وهذا يساعد على تخفيض وزن الجسم.
    • يعمل المشي على التخفيف من حدة التوتر، ومن المعروف أنّ التوتر يدفع الإنسان لتناول كميات إضافية من الطعام، وممارسة رياضة المشي، من أهمّ الوسائل لتفريغ المشاعر السلبية التي تدفع الإنسان لتناول مزيداً من الطعام.
    • تعمل رياضة المشي على تعزيز مستوى الطاقة في الجسم، رغم أنها تعمل حرق السعرات الحراية، وخسارة الوزن، لكنها بنفس الوقت، تعزّز الشعور بالطاقة والحيوية، على العكس من التمارين الرياضية الشاقة الأخرى، التي تسبّب جفاف الجسم وفقدان طاقته، ورياضة المشي لا تسبب الجفاف.
    • يساعد المشي على وقاية الجسم من خطر الإصابة بالأمراض، ذات العلاقة بفقدان الوزن، فهو يحافظ على صحة القلب، ويقوي جهاز المناعة، ويمنع العضلات من الإصابة بالترهل في حال فقدان الوزن.
    • رياضة المشي سهلة التطبيق، ولا تحتاج لمجهود كبير أو حرمان من أصناف الطعام، فبالإمكان ممارسة رياضة المشي والحديث مع شخص يشارك في رياضة المشي، أو وضع سماعات الأذن والاستمتاع بالموسيقى مثلاً.
    • لرياضة المشي تأثير مهم من الناحية النفسية، بحيث تعمل كمحفّز على تخسيس الوزن؛ لأنّها لا تخفف من إجهاد الجسم وتمنحه طاقة إيجابية وتميم.
    • رياضة المشي لا تتطلّب تخطيطاً طويلاً لممارستها، عكس برامج التخسيس التي تتعلق بالأنظمة الغذائية الصعبة، التي يمشي عليها من يريد إنقاص وزنه، وبالإمكان الاستعانة بعدة تطبيقات على الهاتف، لمعرفة عدد الخطوات وعدد السعرات المحروقة، وهذا بحدّ ذاته محفزاً على إنقا الوزن.
    • تساعد رياضة المشي على تسهيل عمليّة الهضم، وتمنع الإصابة بالإمساك، وتقي من الإصابة بعسر الهضم، ممّا يجعل الجسم مهيأً أكثر لخسارة الوزن.
    • رياضة المشي تساعد الجسم على التخلص من الغازات الزائدة في تجويف البطن والأمعاء، وبالتالي خسارة جزء من الوزن.
    • ممارسة رياضة المشي مع شفط البطن أثناءها، ويعمل على تقوية عضلات البطن والتخلّص من الكرش المترهّل، كما أنّه بالإمكان تحريك اليدين أثناء المشي، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

    نصائح يجب مراعتها اثناء المشي

    إليكُم مجموعة من النصائح الهامة لتماراين المشي، وذلك حفاظََا علي صحة وسلامة الجسم، ومن تلك أهمّ النصائح التي يجب مراعاتها أثناء المشي هي:

    • يجب لِبس ملابس مصنوعة من القطن، كي تمتصّ العرق وتسهّل الحركة.
    • يجب ارتداء حذاء مريح أثناء ممارسة رياضة المشي.
    • عدم ممارسة رياضة المشي مباشرةً بعد الانتهاء من الطعام، فالهدف من ممارسة رياضة المشي، هو التخلّص من سعرات الجسم ككل، وليس من سعرات الوجبة التي تمّ تناولها.
    • كي يستفيد الجسم من المشي، يجب أن تكون الخطوات متسارعة ومنتظمة، وعدم المشي بخطوات بطيئة.

    افضل طريقة للمشي لانقاص الوزن

    تَتنوّع أشكال وطرق المشي التي يُمارسها الإنسان خلال يومه، ولكن رُبّما يجهلُ طرق المشي الصحية التي تعود عليه بالمنفعة الكبيرة وتساعده في انقاص الوزن الزائد.

    • توجد علاقة طردية بين سرعة المشي ومقدار المسافة المقطوعة أثناء المشي مع حرق السعرات وإنقاص الوزن، فكلما كان المشي بخطوات سريعة ولمسافات طويلة زادت السعرات الحرارية التي يتمّ فقدانها مع زيادة احتمال إنقاص الوزن بشكل أسرع من المشي البطيء ولمسافات قصيرة، كما أنّ المشي صعوداً يحفّز الجسم على إنقاص الوزن بشكل أسرع من المشي بخط مستقيم، وتكون الفرصة ضئيلة لخسارة الوزن عند المشي نزولاً، وذلك لزيادة مستوى عمليات الأيض والدورة الدموية عند المشي السريع أو المشي صعوداً، ممّا يولد حاجة الجسم لاستهلاك قدر أكبر من الطاقة والسعرات الحرارية، مما يترتب عليه نقص تدريجي في وزن الجسم.

    كمية السعرات المحروقة عند المشي

    إنّ المشي يُساعد الجسم في حرق الكثير من السعرات الحرارية التي تُشكّل خطرََا كبيرََا على صحة الإنسان، والتي لها دَور فعّال في ازدياد الوزن، وترتبط كمية السعرات المحرُوقة أثناء المشي بسُرعة المشي وكتلة الجسم، ففي حال المشي بسرعة أربعة أميال لكل ساعة لفرد يزن 120 رطلاً، فإنّ السعرات التي يفقدها أثناء ذلك تصل إلى 4.7 سعرة، أمّا إذا ما كان يزن 180 رطلاً فيمكنه حرق 7.7 سعرة، أمّا في حال كان الفرد يزن 220 رطلاً فيمكنه حرق 8.6 سعرة عند قطع تلك المسافة، وفي حال رغبة الفرد بخسارة 20 رطلاً من الوزن من خلال المشي فقط، فعليه الالتزام بخسارة 250 سعرة يومياً عن طريق المشي فقط، فالفرد الذي يبلغ وزنه 160 رطلاً يلزمه 40 دقيقة مشياً بشكل يومي لمسافة أربعة أميال لكل ساعة من أجل إزالة 1/2 رطل أسبوعياً.

    عدد مرات المشي لانقاص الوزن

    للحصول على جسم جذّاب يجبُ عليك اتّباع بعض من الإرشادات الصحيّة الهامة جدََا، والتي بدورها تُساعد الجسم في حرق الدهون والقضاء على الوزن الزائد في الجسم، وإذا ما كان الفرد مستجداً في مجال المشي فعليه بالبدء بالمشي من ربع ساعة إلى ثلث ساعة، لثلاث أيام أسبوعياً، مع التدرّج في زيادة معدل المشي حتى يصبح من نصف ساعة إلى ساعة يومياً، حتى في الأيام الباردة والممطرة التي لا يستطيع فيها المشي في الخارج، فيمكنه بدلاً من ذلك المشي في ممرات البيت أو أمام التلفاز كي لا يسأم من ذلك، كما قد تساعده الاستعانة بأحد الأجهزة التي تقيس المسافات المقطوعة من أجل تحديد المسافة التي قطعها مشياً في البيت.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طرق تخسيس الوزن بالمشي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً