فوائد الافوكادو الصحية والعلاجية

فوائد الافوكادو الصحية والعلاجية

جوجل بلس

محتويات

    فوائد الأفوكادو للبشرة تفُوق فوائده الغذائية والصحية للجسم، وهو يعتبر فاكهة الشتاء المُفضّلة ومن أكثَر الأطعمة الصحية على الإطلاق عِند كثير من الأشخاص؛ نظرًا لمُتعة مَذاقه وشهيّته، والأفوكادو يحتوِي على عناصر عِلاحية ودَوائية تعُود بالنفع على البشرة والجسم، إذ أنّه يُساعد على تبييضها وتنقِيتها، ويَعمل على إشراقها، كما أنه يدخُل في صناعة تركيبات العناية بالبشرة والجسم، بالإضافة لاعتباره وصفة مُميّزة تعالج مُشكلة تساقط الشعر ويقوي بويصلاة فروة الرأس، عبر موسوعة شامل نذكُر أهم فوائد الافوكادو للبشر والجسم.

    فوائد الافوكادو للشعر

    تُستخدم ثمرة الأفوكادو كمُعالج طبيعي لتساقُط الشعر، فهي تُساعد على كثافته وتطويله وتنعِيمه، ويتمّ ذلك عن طريق خليط بخطوات مُعيّنة يُمكنكم الاطّلاع عليها في مقالات سابقة عبر موسوعة شامل من خلال خدمة البحث في الموقع.

    • يُستخدم الأفوكادو كبلسم للشعر: امزجي كوب من المايونيز مع ثمرة أفوكادو مزجاً جيداً، وضعي المزيج الناتج على شعركِ لمدة خمس وعشرين دقيقة، ثمّ اشطفيه جيداً باستخام الماء والشامبو المناسب، وفي حال كان شعركِ جافاً لدرجة كبيرة اخلطي ثمرة موز متوسّطة الحجم، ونصف حبة أفوكادو ناضجة جداً، بالإضافة إلى نصف علبة لبن زبادي، وملعقتين من زيت الزيتون، وصفار بيضة خلطاً جيداً كي تحصلي على خليط متجانس، ثمّ طبّقي هذا الخليط على شعركِ بعد قيامكِ بغسله واتركيه لمدّة عشرين دقيقة، واشطفيه بعد ذلك، للحصول على أفضل النتائج احرصي على أن تكرّري هذه الوصفة مرّة واحدة كلّ شهر إذا كان شعركِ دهنيّاً أوعاديّاً، ومرّة كلّ أسبوع إذا كان شعركِ جافّاً.
    • يعالج الشعر المتجعّد والجافّ: امزجي حبة من الأفوكادو، مع ملعقة من العسل الأبيض، ومغلي الكاموميل، بالإضافة إلى كريم شعر، ثمّ طبقيه على شعركِ لفترة عشرين دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء والشامبو، ويمكنكِ أيضاً إضافة مجموعة من الزيوت المغذية كزيت الجرجير، وزيت السمسم، للخلطة نفسها واستخدام الخليط المتكوّن لديكِ كحمام زيت للشعر الجافّ والمجعّد جداً، وكرّري هذه الوصفة مرّة كل أسبوع.
    • يُكسب الشعر النعومة واللمعان والبريق: اعملي خليطاً مكوّناً من صفار بيضتين، ونصف ملعقة من زيت الأفوكادو، بالإضافة إلى نصف حبة أفوكادو، وامزجي هذه المكوّنات مزجاً جيداً كي تتجانس مع بعضها، ثمّ استخدمي هذا الخليط في تدليك فروة رأسكِ وأطراف شعركِ التالف لمدة خمس دقائق، بعد ذلك اتركيه لمدة ربع ساعة على شعركِ كي تتغلغل المكونات ويستفيد الشعر، ثمّ اشطفيه جيداً بواسطة ماء فاتر.
    • يعمل على إطالة الشعر حيث يمكنكِ استعمال زيته أيضاً، دلكي فروة الرأس والشعر بكمية مناسبة من زيت الأفوكادو وبشكل جيد وباستخدام أطراف أصابعكِ لعدة دقائق، ثمّ اتركيه بعد ذلك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه.
    • يحمي الشعر من التساقط كما أنّه يقوّي بصيلاته لذا من الضروري أن تستخدمي الخلطات المتنوّعة المحتوية على ثمرة الأفوكادو في مكوّناتها.

    فوائد الافوكادو للحامل

    لاشكّ أن المرأة الحامل تحتاج في فَترة حملها لتناول أطعمة صحية غنيّة بعناصر من البروتينات والفيتامينات التي تُحافظ على صحة الجنين، وثَمرة الأفوكادو تعد من الأطعمة الضرورية التي يتوجب على المرأة الحامل تناولها، نظرًا لاحتوائها على الكثير من العناصر المقوية لجسم المرأة والمحافظة على صحة وسلامة الجنين.

    • يحتوي على نسبة عالية جداً من حمض الفوليك الأساسي لصّحة الحامل، والذي يقي من التشوهات الخلقية التي تصيب الجنين، مثل: عيب الأنبوب الخلقي، كما ويقي من العيوب المتعلقة بنمو جهازه العصبي، حيث يضمن سلامة القدرات الذهنية لديه.
    • يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد، ممّا يرفع معدّل الهيموغلوبين في الدم، ويقي بالتالي من الأنيميا، حيث إنّ النساء في تلك المرحلة أكثر عرضة لها وخاصّة بعد الولادة.
    • ينظّم معدّل السكر في الدم، ممّا يجعله مفيداً جداً لتفادي الإصابة بسكري الحمل.
    • يقي من ارتفاع ضغط الدم.
    • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب بأنواعه الثمانية، ممّا يحافظ على توازن الجسم، ويضمن كفاءة الوظائف العقلية والذاكرة.

    فوائد الافوكادو للرحم

    تتعدّد فوائد الافوكادو للرحم والمرأة الحامل وصِحّة الجنين، وهي تتمثل في الآتي:

    • يساعد الأفوكادو على توزان هرمونات الرحم.
    • ينظم الطمث.
    •  يقلل من إصابات الرحم حسب بعض الدراسات وجودا تشابه بين شكل الثمرة و شكل الرحم.

    فوائد الافوكادو للجنس

    كما أنّ لثمرة الأفوكادو فوائد جنسية لمن يُعانون من مُشكلة الضعف الجنسي والقذف المُبكّر، وهي تتمثل في الآتي:

    • تعزيز الدافع الجنسي و خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الضعف الجنسي.
    • تعد هذه الفاكهة غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة و المهمة لصحة القلب، الأمر الذي يزيد من قوة الانتصاب عند الرجل.
    • غنية بفيتامين B و العديد من المعادن كالبوتاسيوم، المنغنسيوم و التي تعمل على تغذية الحيوانات المنوية.
    • تقي من الاصابة بسرطان البروستاتا، لاحتوائها على مادة اللوتين التي تقي من السرطان.
    • غنية بالفيتامينات كالحديد، الزنك، البوتاسيوم، الكالسيوم، الدهون، فيتامين E، الضرورية لزيادة كفاءة العملية الجنسية.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد الافوكادو الصحية والعلاجية:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً