واشنطن تنفي إرتباطها بـ “قاتل السفير الروسي”

واشنطن تنفي إرتباطها بـ “قاتل السفير الروسي”

جوجل بلس

محتويات

    أخبار – وكالات

    بعد أن أثارت قضية اغتيال السفير الروسي في تركيا على الهواء مباشرةً الكثير من التساؤلات حول إمكانية ارتباط قاتل السفير الروسي بأمريكا حقيقياً أم لا خصوصاً بعد تحسن العلاقة التركية الروسية في الآونة الأخيرة وعدم رضا أمريكا عن هذا التقارب لخسارتها دولة قوية بحجم تركيا وذهابها إلى حضن الدب الروسي.

    حيث أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها لا يمكن أن يكون لها أي صلة أو علاقة بإغتيال السفير الروسي أندريه كارلوف، وأن قاتل السفير الروسي ليس له علاقة بأمريكا بشكل قطعي.

    حيث قام المتحدث بإسم الخارجية الأمريكية جون كيربي بتشكيل مؤتمر صحفي وقال فيه “لقد أعرب وزير الخارجية الأمريكية أثناء الحديث مع نظيره التركي عن قلق واشنطن الكبير بسبب إختلاف اللهجة التركية وتوجيه بعض أصابع الإتهام بأن إغتيال السفير الروسي في تركيا جاء بتخطيط أمريكي، ووصف هذا الإغتيال بأنه عمل إرهابي ومثير للإشمئزاز”.

     

    فيما أشار المتحدث بإسم وزارة الخارجية الامريكية “كيربي” بأن جون كيري قد صّرح وأكد لنظيره التركي “مولود جاويش أوغلو” بأن كل الإتهامات الموجهة لأمريكا بشأن علاقتها بـ قاتل السفير الروسي هي باطلة وبعيدة كل البعد عن الحقيقة”.

    وأضاف كيربي أنه ليس من المُمكن الحديث في الوقت الحالي عن أسباب إغتيال السفير الروسي في أنقرة، لأن التحقيقات لم تنتهي بعد، وأن الحديث عنه في الوقت الحالي هو سابق لأوانه.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ واشنطن تنفي إرتباطها بـ “قاتل السفير الروسي”:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً