افضل دول العالم للسياحة 2017

افضل دول العالم للسياحة 2017

جوجل بلس

محتويات

    افضل دول العالم للسياحة هي ما يُفضّل زيارتها كل مُحبّي وعُشّاق السفر والتنقل، حيثُ أنّ هُناك بعض الدول في العالم تتمتع بمناطق سياحيّة رائعة تجذب إليها الكثير من السيّاح، فإنّ هذه الدول تَعتبِر السياحة مصدرًا لإدخال العملات الصعبة عليها، كما وللسياحة أنواع عديدة فمنها السياحة العلاجية والسياحة الدينية والسياحة الترفيهيّة، فيسعي السيّاح أثناء رحلتهم لزيارة الأماكن الطبيعيّة ذات المناظر الخلّابة التي تُساعدهم على الاسترخاء، وأيضًا يتوجهون لزيارة الأماكن الأثرية مثل المتاحف والمعابد القديمة والقصور التي تعود لحضارات قديمة جدًا، والآن سنترُككم مع تقرير شامل للتعرّف على افضل دول العالم للسياحة.

    اجمل دول العالم للسياحة العائلية

    تَبحثُ الكثير من العائلات عن افضل دول العالم للسياحة لقضاء أجمل الأوقات أثناء العطلة، حيثُ تتمتّع تلك الدول بالمناظق الأثريّة والطبيعيّة الجميلة التي يستمتع بها كل من يزورها، وإليكُم الآن أجمل دول العالم السياحيّة بالترتيب.

    • بوتسوانا: تَحتفل بوتسوانا في عام 2017 بمرور 50 عامًا من الاستقلال، إذ أصبحت واحدة من البلدان الإفريقية الأكثر استقرارًا، ولعلّك ستلاحظ ذلك عند زيارتك لهذه الوجهة التي وصفها موقع لونلي بلانيت بأنّها “وجهة فريدة من نوعها” يتجسد على أرضها مزيج غير عادي من الصحراء والدلتا، والحياة البرية المتنوعة، ولذا تعد رحلة سفاري إلى هناك تجربة رائعة ينصح القيام بها.

    بوتسوانا

    • اليابان: حلّت اليابان في المركز الثاني بين أفضل وجهات العام الجديد وفقًا للتصنيف العالمي لعام 2017، لكنّها دائمًا الوجهة الأولى للمُسافرين الباحثين عن تجارب جديدة في بلاد طالما عُرفت بالشمس المشرقة، وتزداد حيوية هذا البلد الجميل مع استعداد طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020.

    • امريكا: تحتفل دائرة الحدائق الوطنية التي تُشرف على 59 من المتنزهات ومئات من المعالم التاريخية الوطنية في أمريكا خلال 2017، بالذكرى الواحد بعد المئة لحماية منتزه يوسيميتي الوطني، وحديقة يلوستون، حيثُ المناظر الطبيعية السريالية المذهلة، من الأخاديد إلى المستنقعات وكذلك السخانات والشلالات، والعديد من المشاهد وعوامل الجذب التي تخطف الأبصار، وقد تدفعك لتكرار الزيارة مرة أخرى.

    • جزيرة بالاو: تعتبر جزيرة بالاو واحدة من أكثر الوجهات السّحرية في العالم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالغوص، لما تَحويه من مناظر جميلة وشُعب مُرجانيّة رائعة، وكذا مخلوقات بحرية نادرة.

    • لاتفيا: تشهد لاتفيا في 2017 أيضًا مرور 26 عامًا على سقوط أغلال الشيوعية، ويبدو أنّ هذا البلد الواقع في منطقة بحر البلطيق مستعدًا للتألّق في الذكرى الفضية، بإحياء التقاليد القديمة، وجولة من التجديدات والاحتفالات الضخمة بين أجمل القلاع التاريخية والمنازل التقليدية.

    • استراليا: قد يكون 2017 هو الوقت المثالي لزيارة استراليا، وخاصة بالنسبة لمحدودي الميزانية؛ وذلك نظرًا لتعثر الدولار الاسترالي هذا العام، وبطبيعة الحال أيضا فهذا هو الوقت الملائم لزيارة الحاجز المرجاني العظيم وحزيرة تسمانيا، فكلاهما يواجه تزايد التهديدات البيئية ومخاطر الاندثار.

    • بولندا: بولندا تتحدّى الركود مع قفزة كبيرة في أعداد زائريها خلال 2017، ولا عجب في ذلك إذ تستَعدّ مدينة فروتسواف لمُهمّة عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2017 كما أن كراكوف، تشيتشن، كاتوفيتشي، وغدانسك وجهات سياحية رائعة تستحق الاكتشاف.

    • اوروجواي: سيصلُ ما يُقدّر بنحو ثلاثة ملايين زائر أجنبي إلى اوروجواي العام المقبل، حيثُ شهدت البلاد طفرة سياحية كبيرة في السنوات الأخيرة، وباتت مقصدًا هامًا لمُحبّي السفر حول العالم، وذلك للاستمتاع بزيارة المدينة العتيقة “كولونيا” التي أدرجت على قائمة مواقع التراث العالمي عام 1995، أو لمعايشة سحر الحياة الليلية وسط بريق بونتا ديل ايستي، وبهذا تُعد هذه الدولة من افضل دول العالم للسياحة.

    • جزيرة غرينلاند: من افضل دول العالم للسياحة، حيثُ عُرفت جزيرة غرينلاند بأنها تمتلك أقل كثافة سكانية في العالم، ولكن ذلك لم يمنعها كأكبر جزيرة في العالم من استضافة دورة الالعاب الأولمبية الشتوية في القطب الشمالي في مارس 2016. فما رأيك أن تخطط للزيارة خلال تلك الفترة من العام للاستمتاع أيضا بأجمل مشاهد الشفق القطبي الشمالي في الغطاء الجليدي.

    • فيجي: الطريق إلى وجهة الحلم أصبح أسهل قليلًا، بعد أن تعافت جزيرة فيجي أثر مرورها بانقلاب وأزمة دستورية، وها هي الآن تفتح أبوابها في العام الجديد لاستقبال السائحين بأحدث السبل الترفيهية، بما في ذلك الغوص والإبحار والصيد وأفضل المنتجعات الصحية.

    اجمل مدن العالم للسياحة

    هُناك العديد من البلدان التي تُصنّف ضمن أجمل وافضل دول العالم للسياحة حول العالم، فهي تتمتّع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلّابة، وفي هذه الفقرة نضع بين أيديكم أجمل بلدان العالم للسياحة.

    • البندقية
      البندقية تُعد من افضل مدن العالم للسياحة على الإطلاق، حيثُ أنّها مدينة جميلة من إيطاليا، والتي تعد واحدة من أفضل وجهة السفر، ومدينة البندقية معروفة بجمالها مُميّزة بالعمارة والفن، ويُقبِل على زيارتها حوالي 500،000 سائح في زيارة تستغرق عدة أيام، يمكنك الاستمتاع في مدينة البندقية في كاتدرائية سانت مارك، والقناة الكبرى، وأماكن ساحة سان ماركو، هذه هي الأماكن الممتعة جدا والجيدة لجعل رحلتك أكثر جمالًا.
    •  ملبورن
      ملبورن هي المدينة الثانية الأكثر شهرةً في أستراليا، وهي عبارة عن المركز الثقافي الدولي، والذي يعرض الأماكن التاريخية، بالإضافة إلى طقسها الرائع والمعتدل، وهي واحدة من أفضل المدن للسياحة لجذب ملايين من الناس في زيارة هذه الأماكن لتحتل المرتبة رقم 9 في ترتيب أفضل 10 أجمل وجهات السفر.
    • كيب تاون
      كيب تاون هي المدينة الثانية من حيثُ عدد السكان والأكبر من جنوب أفريقيا، وهي مدينة مُتعدّدة الثقافات في العالم، كما أنّها مِنطقة واجهة السفر المشهورة بسبب وضعها الطبيعي، والمتطور بالمباني والانشاءات، بالإضافة إلى احتوائها على الشواطئ المختلفة والخلابة بسبب جغرافيتها الفريدة.
    •  دبي
      دبي هي المدينة الجميلة من الإمارات العربية المتحدة، وتُعدّ واحدة من أكثر المدن جذبًا للسيّاح، بما لديها من العديد من الأماكن التاريخية والتقليدية، برج العرب هو أحد الأماكن المُثيرة للإعجاب في العالم، دبي لديها فندق تحت الماء Hydropolis، ولديها أحد الأبنية النادرة تحت الماء لتمتع الزوار بجميع الأنشطة الترفيهية تحت الماء.
    • لوس انجليس
      لوس انجليس هي المدينة الجميلة من أمريكا، والتي تُحيط المدينة من قبل Angels، وهُناك نطاقات واسعة من الجبال والغابات والوديان العميقة، والصحراء، والمحيط الهادئ، كما أنّها تستقطِب العالم بأكمله، فهي واحدة من أفضل وجهات السفر، بل هي أيضًا المشهورة جدًا بوجود سحر هوليوود في هذه المدينة.
    •  سيدني
      تأتي سيدني في المرتبة الخامسة لأفضل 10 وجهات السفر الأكثر جمالًا بسبب جمالها، فهي المدينة الأكثر جمالًا والمدهشة من أستراليا، سيدني تحتوي على العديد من المباني التراثية المدرجة، و تشمل سيدني على تاون هول، ومبنى الملكة فيكتوريا.
    •  روما
      روما هي واحدة من وجهات السفر الأكثر جاذبيّة وأهمية في العالم؛ نظرًا لتقاليدها الفريدة، وفي روما هناك الكثير من النوافير، والمتاحف، والكنائس والقصور والمباني التاريخية للتمتع، روما تحتوي على مجموعة رائعة من الفن والنحت والنافورات والفسيفساء واللوحات الجدارية، مما يجعلها واحدة من أفضل وجهات السفر، لتكون في المرتبة رقم 4.
    •  لندن
      لندن هو اسم الجمال، إنّها عاصمة إنجلترا وهِي المدينة العالمية الرائدة في العالم، لندن هي مدينة ساحرة تحتوي على الأماكن التاريخية الرائعة ومنها: الحدائق النباتية الملكية، برج لندن، قصر وستمنستر، كنيسة وستمنستر وغرينتش البحرية، وهي كُلّها مُدرَجة في اليونسكو بمواقع التراث العالمي.
    •  نيويورك
      نيويورك هي المدينة الأمريكية والثانية لأكثر البلاد جمالًا، والأكثر شهرة من حيثُ إقبال السياح، فهي الخيار الجميل للزوار في العالم، مع ذلك هُناك العديد من عوامل الجذب الفريدة والمَتاحف الشهيرة على المستوى العالمي، وجزيرة إيليس، ومتحف الهجرة، والمسارح، وجزيرة ستاتن فيري، والحديقة المركزية. تتمتع نيويورك بالحياة الملونة مثل الكازينوهات وأماكن أخرى للتسلية.
    • باريس
      وفقًا لأفضل 10 وجهات السفر في العالم، فإنّ باريس هي أجمل الأماكن في العالم لتكون في المرتبة الأولى، باريس هي مدينة في فرنسا ومن وجهات سفر العالم الأكثر جاذبية والرومانسية لهذه المدينة الجميلة التي تحتوي على 3800 من المعالم التاريخية وأربعة مواقع من التراث العالمي لليونسكو، برج ايفل هو من المعالم الأكثر تمييزًا في باريس، تجذب باريس عددًا كبيرًا من السياح كل عام، وهي المكان المليء بالأماكن الرومانسية.

    وبهذا عزيزي الزائر نكون قد قدّمنا لك تقرير كامل عن افضل دول العالم للسياحة، نتمنّى أن نكون قد سهلنا عليك الاختيار.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل دول العالم للسياحة 2017:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً