اسم حيوان بحرف التاء

اسم حيوان بحرف التاء

جوجل بلس

محتويات

    يبحثُ الأطفال أحيانًا عن اسم حيوان بحرف التاء ويسألون آباءهم عنها، وذلك بهدف المعرفة واكتساب بعض من المعلومات التي تُفيدهم في حياتهم، حيثُ يوجد العديد من الحيوانات التي تبدأ أسمائها حرف التاء، ومِنها التيس، والتنين، والتمساح، وغيرها الكثير من الحيوانات، ورُبّما البعض من الحيوانات التي تحمل حرف التاء مُنقرِضة بسبب الظروف التي مرّت على هذا الكون من مُتغيرات جغرافية ساهمت بشكلٍ كبير في انقراضها, لذا احببنا في موسوعة شامل والتي نأمل بأن تكون مرجع وموسوعة متكاملة تخدم الجميع [ان نطرح لكم عدة مواضيع عامة من ضمنها اسم حيوان بحرف التاء , نتمنى الاستفادة لكم.

    حيوان التيس

    يُعرف التيس على أنّه ذكر الماعز، فهو إذًا من نفس النوع الذي ينتمى إليه حيوان الماعز، وهو يتغذي على الأعشاب والحشائش، وبالتالي يتناول الإنسان لحومة مثلما الماعز.

    حيوان التنين

    إنّ التنين من الحيوانات المُفترِسة التي انقرضت مُنذ آلاف السنين، وهُو من الحيوانات، وفي الفقرة التالية سنتحدث عن أهمّ المعلومات عن حيوان التنين:

    • تربية التنينيعتبر التنين الملتحي هو أحد أفضل الحيوانات الأليفة كالسحلية، ومن المعروف لكونه من الحيوانات المتأهبة دائمة، التنين الملتحي معرض للسلوكيات المثيرة للاهتمام، فقد يرفع الساق الأمامية في الهواء.
    • النظام الغذائيلأن التنين الملتحي من حيوانات الآكلة للحوم، فإنه يحتاج إلى نظام غذائي متوازن من اللحوم والخضروات، بالإضافة إلى تناول المزيد من المواد النباتية. يعتمد النظام الغذائي للتنين على حوالي 80٪ من الحشرات و 20٪ من الخضر، ويجب أن يتغذى كبار التنين كل 2-3 مرات يوميًا، المواد النباتية في النظام الغذائي يجب أن تشكل حوالي 20٪ من النظام الغذائي، وينبغي أن تتكون من الخضار الورقي الأخضر، وغيرها من الخضروات، والفاكهة.
    • الحجميبلغ حجم التنين الملتحي إلى حوالي 4 بوصة.
    • عمر التنينمتوسط عمر التنين الملتحي ما بين ستة إلى 10 أعوام.
    • موطن التنينيعيش التنين الملتحي في الغابات الجافة والصحاري في وسط أستراليا، فإنّه يقضي معظم ساعات يقظته في الشجيرات والأشجار، ويوجد أيضا على الصخور، عندما يكون الطقس حارا للغاية، يلجأ التنين الملتحي إلى الحفر تحت الأرض. التنين الملتحي هو من الحيوانات النهارية والآكل للنبات والحيوان، ويأكل ايضًا للحشرات والسحالي الصغيرة والثدييات والفواكه والزهور، وغيرها من المواد النباتية خلال فترة النهار، يمكن لـ التنين الملتحي أن يعيش في أحواض السمك والتي يستخدمها لإيوائه.
    • درجة الحرارةالتنين المُلتحي من الحيوانات المُفضّلة لدرجات حرارة الغابات والصحراء والبيئات الجافة، ويتطلب حرارة إضافية للهضم السليم، أنهم يفضلون مابين 78-88 ° F خلال النهار ودرجات الحرارة في الليل 70 درجة، إذا كان الزواحف باردة، فإنهم لا ييستطيعون القيام بعملية هضم الطعام بشكل غذائي ويكونوا أكثر عرضة للمرض.

    حيوان التمساح

    يُعد التمساح من أشهر وأخطر الحيوانات المُفترسة التي تتغذّى على اللحوم، ويتواجد التمساح في المُستنعات التي تَغمُرها المياه والوحل، والآن سنتعرّف على أهمّ المعلومات عن حيوان التمساح:

    • كان الفراعنة يعتبرون التماسيح حيوانات مقدّسة، وعُثر على العديد من التماثيل والأواني الفخاريّة التي تحتوي على شكل رأس تمساح، وذلك لقوتها المعروفة، حيث كانت تفترس صيادي الأسماك في نهر النيل.
    • جلود التماسيح تعتبر من أفخر وأثمن أنواع الجلود، وتُستخدم لصناعة الأحذية، والحقائب، والأحزمة، والملابس والمشغولات الجلديّة، وهي مكوّنة من طبقة سميكة حرشفيّة متينة، ذات لون داكن.
    • من أكثر أنواع التماسيح شهرةً التمساح النيلي، وتمساح المسيسبي، والتمساح الفلبيني، وتمساح الغاريال الماليزي، والتمساح القزم، وأما أجناس التماسيح المختلفة فأشهرها تمساح الكونغو، والتمساح الأمريكي، والتمساح الهندي، وتمساح المياه المالحة، وتمساح كوبا، وتمساح غينيا الجديدة، وتمساح الغاريال الإفريقي، والتمساح السيامي، وتمساح المستنقعات، وتمساح مورليت، وتمساح مهر الأورينكو، إضافة إلى تمساح جونستون الأسترالي.
    • تتكاثر التماسيح بالبيض، حيث تضع بيوضها في حفر على الشواطئ، وتغطيها بالفضلات والأعشاب، وتستمر بحراستها وعنايتها حتى تفقس، وبيوض التماسيح أكبر حجماً من بيض الدجاج، لكن لونها أقل بريقاً.
    • تتنفس بواسطة جهاز تنفسي خاص بها، يستخلص الأكسجين من الهواء الجوي، حيث يكفي التمساح شهيقاً واحداً لمدة ربع ساعة كاملة تحت الماء، وهذا ما يسمى بظاهرة “محاكاة البيئة”، علماً أنها لا تستطيع التنفس في الماء.
    • الموطن الأصلي لها هو المناطق الاستوائيّة المدارية، وتفضّل العيش في المياه النهرية الضحلة، والمياه الراكدة، وأماكن المستنقعات المفتوحة، ولا يناسبها العيش في البحار المالحة.
    • الغذاء الرئيسيّ لها هو اللحوم، حيث تتغذى على الحيوانات البحريّة الصغيرة مثل الأسماك، لكنها أحياناً تفترس الحيوانات الأخرى، مثل الثديات، والطيور، والزواحف، وكذلك الإنسان.
    • تعتبر التماسيح من الحيوانات المهدّدة بالانقراض، لكثرة صيدها، وتدمير بيئاتها الحيوية المناسبة لعيشها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسم حيوان بحرف التاء:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً