اسم حيوان بحرف الكاف

اسم حيوان بحرف الكاف

جوجل بلس

محتويات

    تتواجد الكثير من أنواع الحيوانات التي تحمِل إسمها حرف الكاف، ويبحثُ الكثير من الاشخاص في محرك البحث العالمي جوجل عن اسم حيوان بحرف الكاف، والتي من اشهرها كسلان، وكوالا، وكونجرو، وكركدن، وغيرها الكثير من الحيوانات المعروفة في عالمنا هذا، بَينما سنتحدّث في مقالنا هذا عن أشهر اسم حيوان بحرف الكاف، ونسرد لكم بالتفاصيل معلومات عن كُل منها على حدى، وستعرف على كيفية تكاثر هذه الانواع من الحيوانات، وما الفائدة التي يكتسبها الانسان من تواجد هذه الحيوانات في حياتنا.

    حيوان كسلان

    حيوان كسلان وهو مِن الثدييات التي تُفضّل الحياة في الغابات الاستوائية الكثِيفة، وهذه الحيوانات لا يُمكن أن تتكيّف بسُرعة مع التغيرات البيئية المحيطة بها، وإليكم الآن أهمّ المعلومات عن حيوان كسلان:

    • الحجم: حيوان الكسلان هو حيوان متوسط الحجم، وهم عادة ما يبلغ طولهم مابين 2-2،5 أقدام ، ويصل الوزن إلى 8-17 رطلاً .
    • الوصف: حيوان الكسلان له وجه مُستدير، وعيون حزينة الشكل، وآذان صغيرة وذيل قصير و يُغطّى جسمه للفراء السلكي الفراء من اللون الأسود والبني أو الرمادي وغالباً ما يكن فرائهم باللون الأصلي مع طبقات من الطحالب على سطحهم.
    • التزاوج: حيوان الكسلان هو مخلُوق انفرادي، والذي يجتمع مع الحيوانات الكسلانة الأخرى فقط خلال موسم التزاوج.
    • العمر: متوسط عمر حيوان الكسلان هو 10-16 في البرية.

    حيوان الكوالا

    يَشتهر حيون الكوالا بآذانة الدائرية الشَّكل وأنفه الأسود المُنتفِخ، ويَمتاز هذا النوع من الحيوانات باتّخاذه الأشجار الكبيرة والعالية مسكنًا له، ويتواجد حيوان الكوالا في أستراليا التي تتمتّع بأجمل المحميات الطبيعيّة، وفي صدد ذلك سنسرد لكم أهمّ المعلومات عن حيوان الكوالا.

    • الحجم: يتراوح طول حيوان الكوالا ما بين 60 – 85 سم عندما ينمو بشكل كامل ويختلف وزن الكوالا باختلاف المنطقة التي يعيش فيها، فحيوان الكوالا الذي يعيش في شمال استراليا يتراوح وزنه ما بين 5.4 – 8 كيلوجرام، بينما الكوالا في جنوب أستراليا يتراوح وزنه ما بين 7 – 13 كيلوجرام، وفي العادة يكون وزن ذكور الكوالا اكبر من وزن الانثى بنسبة 50%.
    • مكان اقامته: الكوالا يعيش في جنوب شَرق وشرق أستراليا وعلى وجه التحديد في ولايات كوينزلاند، نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، وذلك في منطقة غابات الكافور، حيثُ يُفضّل حيوان الكوالا العيش في اشجار الكينا وقضاء معظم الوقت بين فروع تلك الاشجار، فحيوان الكوالا يأكل وينام على الاشجار ولا يترك الشجرة التي يعيش عليها إلّا في حالة الانتقال لشجرة أخرى بها موارد غذائيّة أفضل.
    • الغذاء: يقضِي حيوان الكوالا حوالي 3 ساعات يوميًا في تناول طعامه وخاصة في الليل وبقيّة اليوم يقضيه في النوم لأنّه يحتاج الى الوقت والطاقة لهضم الطعام، حيث تأخذ أوراق الكافور كثير من الطاقة حتى يتم هضمها، فحيوان الكوالا يتناول ما بين 454 – 680 جرام من أوراق الكافور يوميًا الذي يوجد منه حوالي 700 نوع ولكن حيوان الكوالا لا يتناول الا 50 نوعًا فقط من أنواع أوراق الكافور.

    حيوان الكنغر

    يُعتبر حيوان الكنغر من الثدييات التي تتناول النبات والّلحوم في نفس الوقت، ويُعدّ الموطِن الأصلي لحيوان الكنغر هو أستراليا ويتنشِر أيضًا فى أندونيسيا، وهنا سنطلعكم على أهمّ المعلومات عن حيوان الكنغر.

    • السرعة: الكنغر حيوان سريع يستطيع التنقل بسرعة تتراوح بين 20 كم فى الساعة الى 70 كم فى الساعة، ولكن تلك السرعة العالية لا يستخدمها إلّا لفترات قصيرة ومُتوسّط سرعته كما ذكرنا حوالي 55 كم فى الساعة، ويستطيع الكنغر القفز لمسافة 5 أمتار بالإضافة إلى أنّ قفزته العالية قد يزيد ارتفاعها عن 2.5 متر، والكنغر ماهر فى السّباحة وغالبًا ما يقفز فى مجرى المياه إذا تمّ تهديدة من قبل أحد الحيوانات المُفترسة.
    • الغذاء: يتغذّى الكنغر على النباتات والمكسرات والتوت والحشرات، ويعيش الكنغر فى جماعات تتكوّن من 10 أفراد أو أكثر، وذلك لحماية بعضهم بعضًا، لا يوجد موعد مُحدّد للتزاوج بين حيوانات الكنغر لأنّ التزاوج والتكاثُر مُرتِبط بالمُناخ، ففى الأوقات التى يقِل فيها الغذاء والماء تظل البويضة المخصبة داخل انثى الكنغر فى حالة سبات ولا تبدأ فى التطور والانتعاش إلا فى وقت نزول المطر.
    • التكاثر: مُدّة حمل أنثى الكنغر تتراوح بين 30 إلى 40 يوم، وقبل الولادة بيومين تستلقى الأنثى على ظهرها وتبدأ فى لحس بطنها، وتقُوم بتنظيف الجراب حتى يخرج الصغير الذي يخرج من الأم ويزحف إلى الجيب بمفرده وبمجرد دخوله الجيب يمسك بحلمة الحليب الموجودة داخل الجيب بقوة كبيرة للغاية يصعب انتزاعه منها على الرغم من صغر حجمه الشديد، حيثُ أنّ طوله لا يزيد عن 2سم ووزنه لا يتجاوز 8 جرام، ويظل الصغير داخل الجراب لمدة 190 يوم يأكل وينام ولا يخرج أبدًا.

    حيوان الكركدن

    يُعرف حيوان الكركدن باسم وحيد القرن، وهُو من أحد الحيوانات المُفترسة والشرسة، وهي من الحيوانات الثديية، والتي تقطُن في العديد من القارات، والآن نطلعكم على أهمّ المعلومات عن حيوان الكركدن.

    • الضخامة: ويُصنّف حالياً من أكبر الحيوانات الموجودة على سطح الأرض، ويبلغ ارتفاعه من أسفل قدميه وصولاً لأكتافه ما يقارب المتر وخمسين سنتيمتراً، ويقدر طوله ما يقارب ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر، ويتراوح وزنه من أربعمائة وخمسة وخمسين إلى ألف وثلاثمائة وخمسٍ وستين كيلوغراماً، ويتم تمييز الإناث عن الذكور عند النظر إلى حجمها؛ فكما هو معروف بأنّ الذكر يكون أكبر من الأنثى بمرتين.
    • طريقة التكاثر: يتكاثر وحيد القرن بالطريقة الجنسية؛ ففي كل عام يتم التزاوج بين الذكور والإناث، بحيث يمتلك القطيع عدد الإناث الذي يكون أكثر من عدد الذكور، ويكون الذكر قادراً على التزاوج من أربع إلى ست إناث.
    • وزن وحيد القرن حديث الولادة: يتراوح وزن صغير وحيد القرن حديث الولادة من ثلاثين كيلوغراماً إلى ستةٍ وثلاثين كيلوغراماً.
    • فترة الحمل لإناث وحيد القرن: تتراوح من خمسة عشر شهراً؛ بحيث يمكنها الولادة كلّ سنتين إلى ثلاث سنوات، ويتميّز وحيد القرن حديث الولادة بخاصية تتبع أمه من بعد فترة تقدر بثلاثة أيام.
    • صفاته المشتركة مع البقر: لوحيد القرن صفة مشابهة للبقر؛ حيث إنّه ليس له حدة نظر قوية، وهي ضعيفة جداً، ويعوّض ذلك بحاسة شم قوية؛ فهو يستطيع شم رائحة البشر على بعد مسافة تقدر بكيلومترين.
    • الكتلة الجسمانية لوحيد القرن: تتميّز كتلة جسمه بالعضلات القوية جداً، ويمكن للذكر البالغ أن يتغلب على زمرة من الأسود باستخدام هجوم النطحات برأسه أو بالضرب في قرنه المكون من مادة البورسلان المخلوطة بطبقات قوية من العظم والكالسيوم والعاج.
    • سرعته: تصل سرعة وحيد القرن إلى خمسةٍ وعشرين كيلومتراً في الساعة، وهي سرعة هائلة بالنسبة لضخامته وحجمه الكبيرين.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسم حيوان بحرف الكاف:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً