اسم حيوان بحرف الالف

اسم حيوان بحرف الالف

جوجل بلس

محتويات

    خلق اللهُ سبحانة وتعالي العديد من المَخلُوقات والكائنات الحية ومن بَينها الحيوانات التي منها ما يعود على الإنسان بالمنفعة الكبيرة، وفي صدد ذلك سنُطلعكم هُنا على اسم حيوان بحرف الالف، فالحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الالف كثيرة ومُنوّعة ومن أشهرها أرنب وأسد، وغيرها الكثير من الحيوانات.

    هذا ويستمتع الكثير من الأشخاص بزيارة الأماكن التي تتواجد بها غالبية الحيوانات مثل حديقة الحيوانات، وفي هذا التقرير سنتعرّف على اسم حيوان بحرف الالف ونذكر المميزات والمعلومات الهامّة عنه.

    حيوان الاسد

    يُعتبر الأسد من الحيوانات المُفترِسة المعروفة بخُطورتها، وهُو من الحيوانات التي تتغذّي على اللحوم، وهو شرس وخطير جدًا، وإليكُم هنا بعض المعلومات عن هذا الحيوان المفترس.

    • الأسود حيوانات مُفترسة، وتتّبع نِظامين اجتماعيين مُختلفين، فبعضها يُقيم ويعيش ضمن مجموعة من الأفراد وتُسمّى زمرة، وتتألّف المجموعة من خمس أو ست لبؤات؛ كلُّ واحدةٍ منها معها أشبالها، كمَا يُوجد ذكر أو ذكران يُسمّيان بالتحالف الذكوري، ويُغادر الأشبال الذكور المجموعة عندما يصلون إلى مرحلة البلوغ، ويُعتبر البعض الآخر من الأسود مرتحلة، فلا تستقر في مكان معين، بل تتنقل من مكانٍ إلى آخر، وقد تعيش بشكلٍ مُنفرد أو مع جماعات، وقد تتحول الأسود من مقيمة إلى مرتحلة أو العكس، فهي لا تبقى في نمط حياتي معين.
    • تتميز لبدة الأسد في نوعها عن سائر الحيوانات، فيبدو الأسد بوجودها أكبر حجماً، مما يبعث الخوف في نفس من يقف أمامه، وتساعده في مواجهته للأسود الأخرى، حيثُ تتفرّد هذه اللبدة بمميزاتها بناءً على عِدّة عوامل: العوامل الوراثية، والنضوج الجنسي، والمناخ، ونسبة إنتاج الهرمون الذكري، وهي تدل على صحة الأسد، فكلما كلما كان لونها أدكن كان الأسد بصحة جيدة أكثر، كما أن لها دورًا كبيرًا في حماية الأسد من الضربات والكدمات التي قد يتعرض لها عند خوض صراع مع أسدٍ آخر، فكلما كانت كثيفة أوْحَتْ ذلك على فوزه، بينما تُنبئ بخسارته إن كانت خفيفة.
    • يعتبر الأسد مِن أطول السنوريات عند منطقة الكتفين، وثَقِيل جدًا، ويمتلك فكًا قويًا، وأنيابه طويلة؛ حيثُ يَصل طول الناب إلى 8 سم، ويتميّز قوامه بالصلابة والقوة، أما بالنسبة للونه فهو بين الأصفر اللامع والأصفر، أو الأصفر المحمر أو البني القاتم، ولون خصلة الشعر التي تكون على آخر ذيله أسود، وتكون الأشبال مرقطة برقطٍ وردية بنية على كل جسدها، وتختفي هذه العلامات عند الوصول إلى مرحلة البلوغ، ويبقى بعضها ظاهرًا على القوام السُفلي من الجسد، ويشترك كل من الأسد واللبؤة بوجود خصلة من الشعر على نهاية ذيل كل منهما.

    حيوان الارنب

    الأرنب من الحيوانات الأليفة التي تنتشِر بشكلٍ كبير، وو]ثعد لحم الأرنب من أشهى اللحوم التي يتناولها الكثير من الناس، وإليكُم هنا أهمّ المعلومات عن هذا الحيوان.

    • التكاثر: تلدُ الأرانب عدّة مراتٍ في العام، وتتميز بأنَّ فترة حملها قصيرة تصل لـ 28-34 يوماً، وتضع في كلِّ مرةٍ تلد فيها عدة صغار بين الـ 3-12 أرنب، ويمكن أن تلد عشرين أرنباً؛ لذلك دائماً ما يضرب بالأرانب المثل بكثرة التوالد. صغار الأرانب التي تُسمّى الخِرنق تولد عمياءٌ، ودون شعر، ولتدفئتها تنتف الأم فراءها. تتغذّى الأرانب حديثة الولادة على حليب أمها المركَّز الذي يساعدها على النُّمو.
    • الغذاء: تعتبر الخضروات والحليب غذاءً للأرانب، بالإضافة إلى أنَّها تشرب الماء، وإذا لم يكن الماء نظيفاً فستُصاب الأرانب بالمرض، وفترة مرضها ليست بالفترة القليلة، فقد يصل مرضها إلى الثلاثين يوماً؛ لذلك للحفاظ على سلامة الأرانب يجب أن يكون الماء المقدَّم لها نظيفاً.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسم حيوان بحرف الالف:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً