اسم حيوان بحرف الفاء

اسم حيوان بحرف الفاء

جوجل بلس

محتويات

    تتعدّد أشكال وانواع الحيوانات التي تنتشر في كافة بقاع الكون، وإليكُم نطرح اسم حيوان بحرف الفاء، حيثُ تكثر الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الفاء، ومن أشهرها الفيل، والفأر، حيثُ يُعتبر الفيل من أضخم الحيوانات المُتواجد في غالبية حدائق الحيوان، وهو من الحيوانات الأليفة التي تتغذي على الاعشاب وبعض من الخضروات.

    بينما يُعدّ الفأر من الحيوات التي تَنتمى لفئة القوارض، وهِي من الحيوانات التي تتغذّي على الثمار والبقوليات، وهي تنتشِر بكثرة في العالم.

    حيوان الفيل

    الفيل من أشهر الحيوانات التي تمتاز بكِبر حجمها، وهو من الحيوانات الأيفة الصديقة للإنسان، وهي أيضًا من الثدييات، وتتغذّي الفِيلة على الأعشاب وبعض من الثمار مِثل الخيار والجزر.

    • تتغذى الفيلة على العشب وبالتالي فإنّها تعيش في البيئات التي تتوّفر فيها الأعشاب مثل السافانا، كما أنّها تفضل العيش بالقرب من الماء، فتكثر عند المستنقعات حيث يتوفّر الماء والعشب، ويقضي حوالي ثلاثة أرباع يومه يمضغ العشب.
    • تعيش إناث الفيلة في مجموعات تتشكّل غالباً من إناث فقط، وتقودهنّ الأنثى الأكبر بينهنّ وتدعى الأم الحكيمة، بينما يعيشون الذكور منفردين، أو في مجموعات من الذكور، ويلتقيان في موسم التزاوج، ومدّة الحمل عند الفيلة هي اثنين وعشرين شهراً، تنجب بعدها الأنثى في الغالب صغيراً واحداً ويدعى دغفل.
    • يمكن أن تنجب توأماً، وأنثى الفيل هي أم حنون جداً، كما أنّ جميع القطيع يتولى حماية الصغار فيه إذ إنّها معرضة لهجوم الأسود، والنمور وغيرها من الحيوانات المفترسة، ويبقى الصغير معتمداً على أمّه في السنين الثلاث الأول من عمره، فدماغه يكون غير مكتمل النمو.
    • كذلك لا يعرف التقنيّات المتبعة للحياة مثل الأكل والشرب وترطيب الجسم، ويمكن للفيل أن يعيش لحوالي سبعين سنة، ويظهر الفيل تعاطفاً واضحاً لآخر ميت من قطيعه.

    حيوان الفار

    الفأر من الحيوانات صغيرة الحجم، وهو من الحيوانات التي تعتمد على الثغور كمَسكن لها، وتتغذى هذه الحيوانات على البقوليات، وبعض من أنواع الثمار، ولكم ننشر أهمّ المعلومات عن الفأر:

    • هو حيوان ثديي صَغير ينتمِي للقوارض، لديه خطم مدبب مميز، آذان صغيرة مدورة، وذيل أصلع طويل، أفضل الأنواع المعروفة هو فأر المنزل، هو أيضًا من الحيوانات الأليفة في بعض الأماكن.
    • الفئران تعتبر فريسة من قبل قوارض الطيور الكبيرة مثل الصقور والنسور، هي معروفة لغزو المنازل للحصول على الأغذية وأحيانا المأوى.
    • القطط والكلاب البرية، الثعالب، الطيور الجارحة، الثعابين وحتى أنواع معينة من المفصليات كانت تعتمد اعتمادًا كبيرًا على الفئران كفريسة لها، ومع ذلك بسبب قدرة الفئران الملحوظة على التكيف في أى بيئة يعتبر الفأر واحد من أنجح أجناس الثدييات الذين يعيشون على الأرض اليوم.
    • يمكن أن تلحق الفئران أضرار بالأكل والمحاصيل، مِمّا تُسبّب في أضرار الهيكلية وانتشار الأمراض من خلال الطفيليات والبراز، وفي أمريكا الشمالية استنشاق الغبار التي تأتي في اتصال مع براز الفأر الذي تم ربطه إلى فيروس هانتا، مِمّا قد يؤدي إلى فيروس هانتا الرئوي متلازمة (HPS).
    • الفئران في المقام الأول حيوانات ليليه، والفئران تتميز بضعف البصر مع وجود حاسة سمع قويه، وتعتمد على حاسة الشم لتحديد موقع الطعام وتجنب الحيوانات المفترسة، الفئران و الجرذان هي الحيوانات الأكثر شيوعًا في الاختبارات المخبرية.
    • الفئران تبني جحورًا مُعقّده في البرية، هذه الجحور عادة ما تكون مداخل طويلة وأنفاق مجهزة ومسارات للهروب.
    • والفئران هي إلى حد كبير حيوانات عاشبة، تستهلك أي نوع من الفاكهة أو الحبوب من النباتات، تتغذى تقريبًا على جميع أنواع بقايا الطعام.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسم حيوان بحرف الفاء:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً