اسم حيوان بحرف الواو

اسم حيوان بحرف الواو

جوجل بلس

محتويات

    هنالك العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الواو، بينما تتعدّد هذه الحيوانات من حيثُ الحجم والشكل، وفي صدد ذلك سنتعرّف على كافّة الحيوانات التي تحمِل أسماؤها حرف الواو، ومن أشهر هذه الحيوانات حيوان وحيد القرن، وحيوان الوعل، والكثير من الحيوانات الأخرى، حيثُ يُعتبر حيوان وحيد القرن من أشهر الحيوانات التي تتواجد في المناطق الاستوائية، فهو من الحيوانات التي تمتاز بضخامة حجمها، ويحمِل قرنًا صلب في مُقدّمة رأسه، وهو من الحيوانات التي تمتاز بالقوة، وفي التقرير التالي سنتعرف على اسم حيوان بحرف الواو.

    حيوان وحيد القرن

    وحيد القرن من الحيوانات الثديية، حيثُ يمتاز بضخامة حجمه، وصلابة جسده المتين، وإليكُم هنا أهمّ المعلومات عن حيوان وحيد القرن مع الصور:

    • الضخامة: ويُصنّف حالياً من أكبر الحيوانات الموجودة على سطح الأرض، ويبلغ ارتفاعه من أسفل قدميه وصولاً لأكتافه ما يقارب المتر وخمسين سنتيمتراً، ويقدر طوله ما يقارب ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر، ويتراوح وزنه من أربعمائة وخمسة وخمسين إلى ألف وثلاثمائة وخمسٍ وستين كيلوغراماً، ويتم تمييز الإناث عن الذكور عند النظر إلى حجمها؛ فكما هو معروف بأنّ الذكر يكون أكبر من الأنثى بمرتين.
    • طريقة التكاثر: يتكاثر وحيد القرن بالطريقة الجنسية؛ ففي كل عام يتم التزاوج بين الذكور والإناث، بحيث يمتلك القطيع عدد الإناث الذي يكون أكثر من عدد الذكور، ويكون الذكر قادراً على التزاوج من أربع إلى ست إناث.
    • وزن وحيد القرن حديث الولادة: يتراوح وزن صغير وحيد القرن حديث الولادة من ثلاثين كيلوغراماً إلى ستةٍ وثلاثين كيلوغراماً.
    • فترة الحمل لإناث وحيد القرن: تتراوح من خمسة عشر شهراً؛ بحيث يمكنها الولادة كلّ سنتين إلى ثلاث سنوات، ويتميّز وحيد القرن حديث الولادة بخاصية تتبع أمه من بعد فترة تقدر بثلاثة أيام.
    • يقدر عمر وحيد القرن من خمسةٍ وعشرين سنة إلى أربعين سنة، وعند التزامه في التواجد المستمر مع القطيع فهو يزيد من فرص نجاته ويعيش إلى أكثر من ذلك.
    • صفاته المشتركة مع البقر: لوحيد القرن صفة مشابهة للبقر؛ حيث إنّه ليس له حدة نظر قوية، وهي ضعيفة جداً، ويعوّض ذلك بحاسة شم قوية؛ فهو يستطيع شم رائحة البشر على بعد مسافة تقدر بكيلومترين.
    • الكتلة الجسمانية لوحيد القرن: تتميّز كتلة جسمه بالعضلات القوية جداً، ويمكن للذكر البالغ أن يتغلب على زمرة من الأسود باستخدام هجوم النطحات برأسه أو بالضرب في قرنه المكون من مادة البورسلان المخلوطة بطبقات قوية من العظم والكالسيوم والعاج.
    • سرعته: تصل سرعة وحيد القرن إلى خمسةٍ وعشرين كيلومتراً في الساعة، وهي سرعة هائلة بالنسبة لضخامته وحجمه الكبيرين.
    • يتكون جلده من عدة طبقات سميكة، وهي عبارة عن ملاذ جيد وبيئة ممتازة للحشرات، وهذا سبب وجود طيور أبو قردان على ظهره، فهي بمثابة وسيلة تخلصه من الحشرات.

    حيوان الوعل

    الوعل، هو حيوان يُشبه الغزال إلى حدٍ كبير، ويعتبر من الحيوانات نادرة الوجود، فهو امتداد لسُلالة انقرضت من الثدييات النادرة، حيثُ يُواجه مخاطر كثير في حياته أهمّها الحيوانات المُفترسة والإنسان في عمليات الصيد.

    • حيوان الوعل هو نوع من سلسة حيوانات الوعل التي تعيش في آسيا الوسطى وقد جرَت العادة بالتعامل معها على أنّها نوع من أنواع وعل جبال الألب.
    • حيوان الوعل هو نوع من الماعز البري، ويُمكن العثور عليه في شمال ووسط آسيا حيوان الوعل يسكن تضاريس الجبال الشاهقة، والمناطق الصخرية مع ندرة الغطاء النباتي وجبال الألب المروج، من على ارتفاع 1،600 حتي 16،000 قدم.
    • سبب تدمير الموائل والتنافس على الغذاء والمطاردات، فإنّ حيوان الوعل من الحيوان المُعرّضة للتهديدات الرئيسية في البقاء في البرية وعلى الرغم من هذه العوامل، إلا أن أعداد حيوان الوعل لاتزال كبيرة ومستقرة.
    • يمكن لطول حيوان الوعل أن يصل إلى 4،3-5،5 قدماً ويمكن لوزنه أن يصل إلى 77-286 رطلاً.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسم حيوان بحرف الواو:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً