موقع نظام فارس

موقع نظام فارس

جوجل بلس

محتويات

    مع التطوّر الكبير في عصرِ الاتصالات والتكنولوجيا قامت وزارة التربِية والتعليم بفَتح موقع نظام فارس مواكبةً للتطور في الحكومات بالدول المُتقدمة في مجال الحكومة الالكترونية، فقد تمّ تصمِيم نظام فارس الجديد لتقديم الخدمات للمُعلّمين والإداريين، وتسهِيل الوقت والجهد عليهم، حيثُ تمّ توفير تسهيلات إلكترونية لكثير من الخدمات الخاصة بالمُعلّمين والإداريين، فقد أصبح بإمكان الإداريين والمُعلمين القيام بمُعاملاتهم وطلباتهم عبر البوابة الالكترونية لنظام فارس التي وفّرتها وزارة التربية والتعليم دون الحاجة للذهاب إلى المُديريّات التعليمية لتقديم طلبات ورقيّة لأي مُعاملة، لذلك نستعرض لكم أهمّ الخدمات التي يُقدّمها موقع نظام فارس الالكتروني.

    موقع نظام فارس الالكتروني

    هى عبارة عن مجمُوعة من الخدمات التي يستطيع المُوظف (المعلم أو الإداري) الحصول عليها وأخذ المُوافقات اللّازمة من قِبل أصحاب الصلاحية آليًا، لذلك فإنّ التسجيل بالخدمة والعمل عليها غير مُتاح حاليًا سوى للإدارات المذكُورة وسيتبعها باقي الإدارات لاحقًا وسيتمّ التنويه فى حينها، جدير بالذكر أن تعريف الراتب لموظفي الإدارات المذكورة سيكُون من الخدمة الذاتيّة وليس من عين.

    نظام فارس للاجازات

    من ضِمن الخدمات الالكتروني المُقدّمة من نظام فارس توفير خدمة تقديم الإجازات عبر نظام فارس بشكلٍ إلكتروني سواء للحصول على إجازة مرَضية أو اعتياديّة أو اضطراريّة أو مُرافقة وغيرها من الطلبات التي تُقدّم ورقيَا، وهذه الخدمة وفرتها وزارة التربية والتعليم الكترونيًا عبر موقع نظام فارس دون الحاجة للذهاب الى المديرية لتقديم الطلبات الورقية في آلية منها لمُواكبة التطور في الحكومة الالكترونية التي تمتلكها الدول المتقدمة وتَسير عليها في كثير من أعمالها الحكومية.

    نظام فارس للغياب

    من ضِمن الخدمات التي يُقدّمها موقع نظام فارس قيامه بتوفير خدمة ذاتيّة لتسجيل الغياب لظروف تطرأ للمُعلّمين أو الإداريين، كطلب الغياب بسبب مرض أو لحاجة اضطرارية، ويتمّ التقديم عبر الحساب الخاص بالمُعلّم أو الإداري للنّظر فيه من أجل قبول طلب الغياب لأي فرد، ويأتي ذلك من ضِمن الخدمات الالكترونية المقدمة من نظام فارس لتوفير الوقت والجهد وسوف نقوم بطرح الرابط المُباشر الخاص بنظام فارس للغياب.

    نظام فارس تعريف بالراتب

    قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير التعريف بالراتب وكشف الراتب الخاص بالمُعلميين والاداريين عبر البوابة الالكترونية لنظام فارس وبكُل سهولة يُمكن التسجيل في موقع نظام فارس الذي سنشرحُه آنفًا وكيفيّة التعريف بالراتب لمعرفة الراتب الخاص بكم وكشف كامل له، كما يُمكن سحب ملف PDF خاص بتعريف الراتب، وهذه الخدمة توفر الكثير من الوقت والجهد على الإداريين والمعلميين في كشف الراتب الخاص بهم.

    طريقة التسجيل في نظام فارس

    يُمكنكم مُتابعة الشَّرح التالي لمعرفة الطريقة الصحِيحة للتسجيل في موقع نظام فارس بكُل بساطة، فكل ماعليكم هو اتّباع الخطوات التالية بالصور.

    • قُم بالدخول على رابط نظام فارس من خلال الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم الذي سنضعه في نهاية الموضوع.
    • قم باختيار خيار انشاء مستخدم جديد.
    • قُم بتعبئة الحقول الأساسيّة لإنشاء المُستخدم وهي: السّجل المدني، الحساب البنكي كاملًا، البريد الالكتروني لوزارة التربية، ورقم الجول، والرمز في الصورة الحمراء ثُم قم بالضغط على تنفيذ.
    • سَوف يأتيك أشعار بأنّ كلمة السر أُرسلت الى بريدك الاليكتروتي، وسوف تستقبل  FARISSHR أيضًا رسالة نصية لجوالك برمز الدخول من المرسل.
    • الاشعار.
    • الرسالة النصية.
    • قُم بإدخال رمز التأكيد المُرسل إليك ثُمّ قم بالضغط على تنفيذ.
    • سيأتيك إشعار آخر بأنّه تمّ إرسال اسم المستخدم والرابط وكلمة الرسل الى بريدك  الالكتروني.
    • قُم بالدخول إلى بريدك الإلكتروني، وسوف يظهر لك النص التالي:
    • قُم بالضغط على رابط الدخول لنظام فارس، ثُمّ قم بتعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور المؤقتة، ثُمّ اضغط على تسجيل الدخول.
    • سوف يُجبِرك النظام على إعادة كلمة السر الخاصة بك، وذلك نوعًا من السّرية لذلك قُم بتسجيل كلمة المرور المؤقتة، ثُمّ الجديدة مرتين ثم قم بالضغط على تنفيذ.
    • أخيرًا سوف تظهرُ لك شاشتك الخاصة بك وفِيها صلاحيتك الخاصة بالموظف.

    رابط موقع نظام فارس الالكتروني

    نضع بين أيديكُم الرابط المُباشر الخاص بموقع نظام فارس الإلكتروني للدخول المُباشر للموقع عبر الرابط اسفل الموضوع.

    للدخول إلى الرابط اضغط هنا: ” نظام فارس الالكتروني 

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موقع نظام فارس:

    تعليقات الزوار

    أضف تعليقاً