موقع جامعة ام القرى الرسمي

موقع جامعة ام القرى الرسمي

جوجل بلس

محتويات

    موقع جامعة ام القرى الرسمي، تِلك الجامعة العَريقة التي جَعلت لها مكانةً عالية بَين الجامعات العالميّة استطاعت أن تجعل لها أهميّة كبيرة ومرموقة بين الجامعات، كما جذبت الكثير من الطُلاب والطالبات حول العالم للدراسة فيها؛ نظرًا لوقوعها في المراتب الأولى في تصنيفات الجامعات العالمية، جامعة أمّ القرى تُقدّم درجات البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه في علوم الشريعة واللغة العربية والتربية، والعلوم الاجتماعية والتطبيقيّة والطب والهندسة، لهذا هِي مركز إقبال كبير للطلاب من مُختلف أنحاء العالم، لذا سنضع بين أيديكم رابط موقع جامعة ام القرى الرسمي والمباشر.

    جامعة ام القرى

    من الجَامعات العريقة في المملكة العربية السعودية، وقد أمر بتأسِيسها الملك عَبد العزيز رحمه الله، وأمر بتأسيس العديد من الكُليات التي جَعلت لها مكانة كبيرة بين الجامعات السعودية، وتمنحُ درجات البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه في علوم الشريعة واللغة العربية والتربية، والعلوم الاجتماعية والتطبيقية والطب والهندسة. وتضم الجامعة من الطلاب نحو ثلاثين ألف طالب وطالبة في مقر الجامعة بمكة. وتخصصات الكليات في هَذه الجامعة في ازدياد، وهي بذلك تساهم في سد احتياجات المجتمع ومُتطلبات خطط التنمية من الدارسين المُؤهّلين للخدمة في مختلف المجالات. وقد واكب قيام هذه الجامعة إقامة مباني المدينة الجامعية الجديدة، حيثُ اختبرت منطقة العابدية، جنوب شرقي مكة المكرمة المُطلّة على صعيد عرفات، موقعًا جديدًا للجامعة، وقد وضع حجر الأساس لهذا المشروع العملاق خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله- عام 1406هـ.

    التسجيل في جامعة ام القرى

    وفّرت جامعة أُمّ القرى القبول المُباشر على درجة البكالوريس ل65 تخصّص ومُشاركة ستة عشر كلية، كما أسّست مسار السنة التحضيرية في عِدّة مسارات وهي (المسار الطبي والصحي بمشاركة ( 9) كليات بتخصصاتها المختلفة، مسار الهندسة والحاسب الآلي بمثشاركة (2) كُليات بتخصّصاتها المُختلفة، المسار الإداري بمُشاركة كلية إدارة الأعمال)، ولدرجة الدبلوم وفّرت قبول في كلية المجتمع ل5 كليات، لذلك من المُهم على الطلاب الاطلاع على دليل الاجراءات والمواعيد من أجل إتمام القبول بطريقة صحيحة.

    جامعة ام القرى انتساب

    بَرنامج الانتساب من البرامج الجديدة الذي يعملُ على توسيع قاعدة القُبول بالجامعة لاستيعاب الطلبة الذين لا تسمح ظُروفهم بالانتظام في الجامعة مِمّا تُهيّئهم لسوق العمل، وتهدف الى الاسهام في إيجاد حلول علمية لاستيعاب المتقدمين الذين لا تسمح لهم ظروفهم بالانتظام في الجامعة، وكما وتَهدُف أيضًا الى المُساهمة في سد احتياجات سوق العمل بالمتخصصين في مجالات مُختلفة.

    يتوفّر الانتساب في العديد من كليات أمّ القرى مثل كلية اللغة العربية: (1- نحو وصرف 2- البلاغة 3- الأدب) (طلاب – طالبات).

    أمّا في كلية الدعوة وأصول الدين فتتوفر التخصصات الآتية: ( 1- الدعوة والثقافة الإسلامية 2- كتاب وسنة 3 العقيدة) (طلاب – طالبات).

    أمّا في كلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية: ( 1- الاقتصاد) (طلاب فقط).

    وفي الكلية الجامعية بالقنفذة 1- الدراسات الإسلامية 2- اللغة العربية (طلاب- طالبات).

    الكلية الجامعية بالليث (1- الدعوة والثقافة الإسلامية 2- النحو والصرف) (طالبات فقط).

    رابط موقع جامعة ام القرى الرسمي

    الرابط المُباشر للدخول لموقع جامعة أم القرى ومعرفة أهمّ البرامج في القبول والتسجيل والتخصصات والدرجات العليمة التي توفرها جامعة أمّ القرى  ” مــــــن هــــــــنـــــــــا” .

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موقع جامعة ام القرى الرسمي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً