كيف تعالج الشرخ في الحائط

كيف تعالج الشرخ في الحائط

جوجل بلس

محتويات

    يُواجه الكثيرون مشاكل في داخل المنزل وجود شروخ في الحوائط فكيف تعالج الشرخ في الحائط داخل المنزل من الامور التي يجِب اِتِّباعُها مِن اُجل المُعالجة لِمِثل هذِه المشاكِل في كُلّ منزِل حيْث هذِه المشاكِل تظهر المنزِل بِمُظهِر غيْر لائِق وهي تعمل على تشويه المنزِل وتختلِف الاسباب الّتي تُؤدّي الى مِثل هذِه المشاكِل في كُلّ منزِل فهُناك مشاكِل لاسباب مُناخيّة وهُناك بِسبب خطَأ في عمليّة التّجهيز والانشاء لِلبّيْت مُنذ بِدايَتِها كما يُمكِن ان تكوُّن بِسبب ترييح للارض ادت الى حُدوث التشرخات في المنزل لذا يبحث الكثيرون عن ابسط الطرق التي يحلون فيها هذه المشكلة التي تؤرقهم وبحثنا عن افضل الطرق المجربة لكيف تعالج الشرخ في الحائط .

    انواع شروخ الحوائط :

    النوع الأول وهو .. شروخ الأنشاء :

    يحدُث هذا الشّرخ في العناصِر الأنشائية لِلمبنى مِثل الأعمِدة و الأُسقُف الّتي تُعتبر هى اساس البِناء .

    النوع الثانى وهو .. شروخ البياض :

    يحدُث هذا الشّرخ في اطراف الشّبابيك السُّفليّة ليَمتدّ الُي الأرض و يُمكِن حُدوثُه في مُنتصف الحوائط او حُدوثه بِشكل رأسي عِند مناطِق تُقابِل الحوائط .

    النوع الثالث وهو .. شروخ الأنكماش :

    يحدُث هذا الشّرخ بيْن الأبواب و النّوافذ و بيْن الحائِط التّابِع لها و هذا الشّرخ مِن اُكثُر الشُّروخ المُتواجِدة في العديد مِن المنازِل .

    النوع الرابع وهو .. شروخ التمدد :

    و هذا الشّرخ يتوَسّط عِند الفاصِل بيْن الموادّ الخُرسانيّة و المباني الطّوب كالكمرات و الأعمِدة و هذا الشّرخ غالِبا يكون في وجِهات المباني الّتي تتعرّض كثيرا لِلشّمس .

    اسباب تواجد الشروخ :

    السبب الأول وهو .. الأنفصال الذي يحدث بين  المباني يعد هذا السبب من اكبر الأسباب التي تؤدي لحدوث الشروخ في الحوائط حيث اننا نجد ان الشروخ تتمحور حول اركان النوافذ و الأبواب و تكون تلك الشروخ دقيقة جدا و تنتج تلك الشروخ بسبب ترييحات المباني بعد تنفيذها كيف تعالج الشرخ في الحائط .

    السبب الثانى وهو .. الانزلاق او الهبوط الطبيعي للمبنى بمعنى ان اذا كان المبنى حديث الأنشاء و نفذ بدقة عالية ولكن حدثت عوامل ادت الي ترييح المبنى مما ادى الي هبوط الخرسانات و البياض فسوف ينتج عن هذا شروخ فى طبقات البياض و قد تدخل ايضا اعمال الدهانات من ضمن مسببات الشروخ في الحوائط .

    السبب الثالث وهو .. نوع الأسمنت المستخدم للبياض عند خلط الأسمنت مع الماء اثناء عملية البياض قد تجعله ذو درجة حرارة و قوة عالية مما قد يتسبب في شروخ الحوائط كيف تعالج الشرخ في الحائط .

    السبب الرابع وهو .. عدم معالجة الفواصل بين عناصر الحائط بمعنى عدم تثبيت الياف ممدة لكي تعمل على الربط بين الحوائط و الأعمدة الخرسانية مما قد ينتج عن هذا حدوث شروخ ايضا في الحوائط .

    السبب الخامس وهو .. التعديلات التي تتم في الحوائط من اعمال كهربائية و صحية يتم تنفيذها قد تؤدي الي حدوث العديد من الشروخ .

    معالجة شروخ الحوائط

    اولا .. يتم تفريغ الشروخ بواسطة ما يسمى بسكين المعجون حيث يتراوح سمك هذه الشروخ من 2 الي 3 ملليمتر .

    ثانيا .. يتم احضار المعجون المسئول عن معالجة الشروخ و من ثم وضعه على الشرخ بعد تنظيفه .

    ثالثا .. يتم ترك المعجون لعدة ساعات حتى يجف ثم يتم عمل صنفرة للمنطقة المشروخة حتى تتساوى مع السطح و تتم هذه الخطوة عدة مرات للحصول على النتيجة المرجوة كيف تعالج الشرخ في الحائط .

    رابعا .. يتم دهن الحوائط ثانيا بأستخدام دهانات التشطيب و لكن يجب الحرص على ان تكون تلك الدهانات عالية الجودة حتى لا تسبب اى ضرر ما في الحوائط .

    طريقة الحفاظ على الحوائط من الشروخ :

    الطريقة الأولى .. استخدام دهانات عالية الجودة للحد من تعرض الحائط الي الشروخ الممتدة .

    الطريقة الثانية .. الحرص على تركيب عوازل مطاطية عند القيام بأى اعمال صحية او كهربائية في الحوائط .

    الطريقة الثالثة .. التقليل من تنظيف الحوائط بواسطة المياه المخلوطة بالمواد الكيماوية حيث انها تعمل على تشقق الحوائط و من ثم حدوث الشروخ بها .

    الطريقة الرابعة .. من المهمة التي يجب اختيارها عند انشاء المنزل هو ان يتم اختيار فنين ذو مهارة عالية عند القيام بالتشطيبات المنزلية حيث ان الفنى ذو علم غير كاف بأعمال الدهانات و التشطيبات يكون عامل من عوامل حدوث الضرر بالحوائط لانه ليس على معرفة كاملة بما يقوم به و قد يؤدى ذلك فيما بعد لحدوث مثل تلك المشكلات كيف تعالج الشرخ في الحائط .

    و بِهذا نِكون اوضحنا اسباب و مُشكّلات شُروخ الحوائط و ايضا كيْفيّة مُعالجتِها و الحِفاظ عليها ونكون قد اجبنا عن كيف تعالج الشرخ في الحائط فقط علي ان تقوم بمثل هذه النصائح .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تعالج الشرخ في الحائط:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً